مشاهير عالميون من أصول عربية.. تعرفوا إليهم

شاكيرا (Shakira).. مصدر الصورة: Timothy A. CLARY / AFP
شاكيرا (Shakira).. مصدر الصورة: Timothy A. CLARY / AFP

يمتلك الوطن العربي العديد من النجوم الذين يمتلكون مواهب تجاوزت الحدود العربية وانطلقت لسماء العالمية؛ محققين نجاحات فاقت الوصف، وذلك على الصعيد الشخصي والمهني.

هؤلاء النجوم لمعت أسماؤهم، سواء في هوليوود أو على مسارح الغناء العالمية أو في المجال المهني، لكن ما يجمع كل هذه الأسماء، هي أنها تحت مظلة واحدة، وهي المظلة العربية.

وفي هذا الموضوع، سنُلقي بظلالنا على هؤلاء النجوم والمشاهير الذين أصبحوا نجوماً ذوي شهرة عالمية، ولكن بجذور عربية.

شاكيرا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shakira (@shakira)

اسمها بالكامل شاكيرا إيزابيل مبارك.. هي مغنية وكاتبة أغانٍ وراقصة كولومبية، وُلدت ونشأت في بارانكويلا من أصول لبنانية (نسبة لوالدها الذي وُلد في نيويورك من أصل لبناني).. تُلقَّب بملكة الموسيقى اللاتينية، ظهر في أدائها مدى تأثُّرها بثقافة أمريكا اللاتينية والعربية والروك آند رول في رقصاتها.. وفي الفترة من 2012 إلى 2015، تم إدراجها ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم، من قِبل مجلة فوربس.. على مدار مسيرتها المهنية، فازت بالعديد من جوائز: MTV Video Music، غرامي، غرامي لاتينية، وجوائز بيلبورد للموسيقى.

أمل كلوني

أمل كلوني، اسمها أمل رمزي علم الدين، هي محامية لبنانية بريطانية وناشطة في مجال حقوق الإنسان وفاعلة خير، وُلدت في 3 من فبراير 1978 في بيروت، لبنان، في خضم الحرب الأهلية المميتة.. انتقلت عائلتها إلى لندن عندما كانت تبلغ من العمر عامين، تخرّجت في جامعة أكسفورد وكلية الحقوق بجامعة نيويورك، وقد حازت حياتها المهنية الطويلة والمتميزة في مجالات القانون الدولي وحقوق الإنسان، على شهرة دولية.. تزوجت من الممثل الأمريكي جورج كلوني في عام 2014؛ لتصبح على الفور اسماً مألوفاً في الثقافة الشعبية.

جيجي حديد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gigi Hadid (@gigihadid)

جيلينا نورا حديد، المعروفة باسم جيجي حديد، وُلدت ونشأت في لوس أنجلوس، وهي من أصل فلسطيني من طرف والدها محمد أنور حديد.. في نوفمبر 2014، دخلت لأول مرة في قائمة أعلى 50 عارضة في ترتيب Models.com.. في عام 2016، فازت بلقب أفضل عارضة أزياء عالمية لهذا العام، من قِبل مجلس الأزياء البريطاني، في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية.
قد ترغبين في معرفة أزواج من المشاهير لديهم فجوات عمرية كبيرة تعرفوا إليهم

بيلا حديد

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bella 🦋 (@bellahadid)

إيزابيلا خير حديد، المعروفة باسم بيلا حديد، هي شقيقة الموديل جي جي حديد.. هي عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني لوالدها محمد أنور حديد، تُعتبر من أشهر العارضات في الولايات المتحدة والعالم.. وقَّعت مع آي إم جي مودلز في عام 2014.. في ديسمبر 2016، فازت بتصويت «عارضة العام» في توزيع جوائز Models.com لأفضل عارضة لعام 2016.

دي جي خالد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DJ KHALED (@djkhaled)

خالد محمد خالد عبادي، هو منتج أسطوانات أمريكي من أصل فلسطيني من محافظة جنين في الضفة الغربية.. وهو أيضاً شخصية إذاعية ودي جي ومدير تنفيذي ومؤلف لشركة التسجيلات.. في عام 2009، أصبح خالد رئيساً لشركة التسجيلات Def Jam South، كما أنه أيضاً الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة We the Best Music Group.. أطلق في مسيرته عدداً هاماً من الأغاني والألبومات تصدّرت ترتيب الأغاني حول العالم.
تعرفي إلى هؤلاء النجوم قرروا الابتعاد عن السوشيال ميديا وعدم إنشاء حسابات خاصة بهم

سلمى حايك

سلمى حايك، هي ممثلة مكسيكية أمريكية، وُلدت في 2 سبتمبر عام 1966 في المكسيك، وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك، وأم مكسيكية من أصل أسباني ديانا خيمينيز. انتقلت إلى الولايات المتحدة في عام 1991، وهي بالفعل ممثلة مشهورة في المكسيك، وقد اشتهرت في هوليوود.. حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Frida.. متزوجة من الملياردير الفرنسي والرئيس التنفيذي لشركة Kering فرانسوا هنري بينولت.

رامي مالك

رامي سعيد مالك، هو ممثل ومنتج تليفزيوني أمريكي من أصل مصري، وُلد في لوس أنجلوس، في 12 مايو 1981.. بدأ حياته الفنية في عام 2004، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات.. حاز على عدة جوائز، من بينها: جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، جائزة البافتا لأفضل ممثل، وجائزتا إيمي وجوائز أخرى.

توني شلهوب

توني شلهوب، هو ممثل أمريكي من أصل لبناني، من مواليد 9 أكتوبر 1953 في غرين باي، ويسكنسن بالولايات المتحدة.. اشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل Monk الذي ضمن له جائزة إيمي ثلاث مرات، كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي أعوام 2003، 2005، 2006.. وفاز بجائزة الغولدن غلوب عام 2003 لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة مرتين، كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عامي 2004، 2005.

زين الدين زيدان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by zidane (@zidane)

وُلد زين الدين يزيد زيدان في 23 يونيو 1972 في لا كاستيلان، مارسيليا، في جنوب فرنسا، لكنه من أصول قبايلية جزائرية.. هاجر والداه، إسماعيل ومليكة، إلى باريس من قرية أجيمون في منطقة القبائل الناطقة باللغة الأمازيغية في شمال الجزائر في عام 1953 قبل اندلاع ثورة التحرير الجزائرية.

معروف شعبياً باسم زيزو، وهو لاعب كرة قدم فرنسي، محترف سابق لعب كلاعب خط وسط مهاجم.. وهو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد، حصل على العديد من الجوائز الفردية كلاعب، بما في ذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم في أعوام 1998 و2000 و2003، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 1998.

عمر الشريف

هو ممثل عالمي من أصول مصرية، كان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة، إلا أن النجم المصري الصغير كان شغوفاً بالتمثيل، الذي بدأه على خشبة مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرُس بها.. وكان عمر الشريف زميلاً للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية.. عشق المسرح المدرسي، وقدّم العديد من تجاربه وعمره لم يتجاوز الاثني عشر.. في أوائل الستينيات، التقى بالمخرج العالمي ديفيد لين، الذي اكتشفه وقدّمه في العديد من الأفلام العالمية، التي يُعَد من أشهرها فيلم لورانس العرب.

حصل على العديد من الجوائز، فاز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما عام 1966 عن دوره في فيلم Doctor Zhivago، وفاز بجائزة الغولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في لورنس العرب؛ فضلاً عن جائزة غولدن غلوب للنجم الصاعد، التي تشاركها مع كلٍّ من: تيرينس ستامب، كير دولا، وبيتر أوتول.. وفي عام 1962 رُشح لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد، ولكنه لم يفُز بها، وذلك لدوره في فيلم لورنس العرب، وفي العام 2004 مُنِحَ جائزة مشاهير فناني العالم العربي؛ تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»