تكريم كريستوفر نولان وسيلين سونغ في افتتاح مهرجان صندانس السينمائي 2024

كريستوفر نولان (Christopher Nolan). مصدر الصورة: VALERIE MACON / AFP
كريستوفر نولان (Christopher Nolan). مصدر الصورة: VALERIE MACON / AFP

في مهرجان صندانس السينمائي لعام 2024، وفي حفله الافتتاحي الذي سيوافق يوم 18 يناير، سيشهد العالم تكريم ثلاثة من ألمع المخرجين في عالم السينما؛ كريستوفر نولان Christopher Nolan وسيلين سونغ Celine Song، حيث أعلن المهرجان أمس عن منح نولان جائزة Sundance Institute Trailblazer Award، وهي جائزة جديدة تقديراً لمساهماته الملحوظة وتفانيه الثابت في مجال السينما المستقلة. في الوقت نفسه، ستتسلم سونغ جائزة Vanguard Award مع المخرجة ميت ألبيردي Maite Alberdi.

مشوار فني ثري يضمن التكريم في المهرجان

تأتي هذه التكريمات على خلفية مسيرة نولان المتميزة، التي شهدت إشادة كبيرة في مهرجان صندانس منذ عرض فيلمه Memento في عام 2001، وصولاً إلى النجاح الباهر الذي حققه فيلم Oppenheimer.
تهدف الجائزة التي سيحصل عليها إلى الاعتراف "بتفاني الفنان الذي لا يتزعزع". ومساهمات ملحوظة في مجال الأفلام المستقلة". وقال نولان في بيان يوم الأربعاء: "إن تقديم Memento في مهرجان صندانس السينمائي كان بمثابة لحظة محورية في مسيرتي المهنية. هذه الجائزة هي لحظة كاملة وشهادة على التأثير الاستثنائي لصناعة الأفلام المستقلة".

أما سونغ، التي بدأت مشوارها الإخراجي بفيلم Past Lives، فقد اعتبرت تكريمها في المهرجان بمثابة لحظة محورية في حياتها المهنية، مشيرة إلى أن صندانس كان الحاضنة لأول أعمالها السينمائية وبمثابة بيت لها.

انطلاق مهرجان صندانس السينمائي

سيُقام المهرجان في الفترة من 18 إلى 28 يناير القادم في مدينتي بارك سيتي وسولت ليك سيتي بولاية يوتا الأمريكية، وسيشمل أيضاً فاعليات عبر الإنترنت، في الفترة من 25 إلى 28 يناير.

هذا الحدث يُعد فرصة هامة للمعهد لجمع الأموال الضرورية لدعم الفنانين المستقلين عبر مختلف البرامج والمنح العامة، التي ترعى الفنانين على مستوى العالم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»