لقطات مؤثرة من مهرجان البحر الأحمر الدولي السينمائي

شهدت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في دورته الثالثة، حالة من الانبهار والتأثر الشديد من نجوم العالم، والذي يستضيف كعادته نجوم الفن من كل أنحاء العالم.
وظهر العديد من اللحظات المؤثرة بين نجوم العالم ضيوف المهرجان، بدأها النجم الهندي رانفير سينغ، لما أظهره من تأثر شديد بتلقيه تكريماً عن مجمل أعماله، في حضور النجم العالمي "جوني ديب"، والذي يعتبره مثله الأعلى في التمثيل.

النجم الهندي رانفير سينغ، من فعاليات اليوم الثالث لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المصدر: PATRICK BAZRed /Sea Film Festival/ AFP

"جوني ديب" خلال تكريم "رانفير سينغ"


وقال سينغ تعبيراً عن سعادته: "يا لها من لحظة، يتم تكريمي بينما مثلي الأعلى في عالم السينما هنا بين الحضور"، موجهاً حديثه إلى جوني ديب، قائلاً: "سيدي الفاضل لقد تابعت أعمالك منذ فيلم Edward ScissorhandsK و What's Eating Gilbert GrapeK وإنه لشرف عظيم أن أتلقى هذه الجائزة في حضورك.. شكراً على كل ما علمتني إياه عن هذه المهنة دون أن تقصد".
إليكم أيضاً: دانييلا رحمة برفقة جوني ديب وويل سميث: لحظات تستحق الاعتزاز بها

"صوفيا فيرغارا" تشعر بأنها بين "أهلها"


أما النجمة اللاتينية الأمريكية "صوفيا فيرغارا"، فأثرت في مشاعر الحضور، عندما قامت بتشبيه طباع العرب، ومودتهم لبعض، بطباع أهلها اللاتينيين، قائلة: "الناس هنا يذكرونني بعائلتي اللاتينية، حيث كل الناس يعرفون بعضهم البعض، وحقيقةً، يذكرونني كذلك بعائلتي من عالم التلفزيون، فكل من يعمل في صناعة السينما والتلفزيون، يعلم أهمية عائلته الفنية له، يضحكون معك ويبكون معك ويحاربون معك.
كما أكدت حبها للطعام السعودي، مضيفة: "أحب القدوم للسعودية من أجل الطعام بشكل أساسي، الطعام يستحق عناء السفر الشديد من لوس أنجلوس".

صوفيا فيرغارا، من فعالية "الستات في السينما" على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المصدر: AMMAR ABD RABBO/ Red Sea Film Festival/ AFP


خطاب تكريم "ديانا كروغر"


ومن المشاهد المؤثرة أيضاً؛ كان خطاب تكريم النجمة "ديانا كروغر"، وذكرت فيه وصية والدتها لها، قائلة: "علمتني أمي ألا أتوقف أبداً عن التعبير عن نفسي، ألا أتوقف عن امتلاك أحلام، أن أتعاطف مع من حولي، أن أجد دائماً أرضاً مشتركة مع مختلف الثقافات والبشر".
وشددت فيه على أهمية حكي القصص النسائية في السينما، ودورها في إلهام الأجيال الجديدة من صانعات السينما، مضيفة: "أعلم أن هناك فتاة صغيرة ستشاهد هذا الحفل اليوم، ربما يلهمها نجاحي، بأن تروي حكايتها أو حكاية شخص آخر، أو ربما ببساطة، ستبدأ في امتلاك أحلامها الخاصة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diane Kruger (@dianekruger)

شارون ستون منبهرة بالأفلام النسائية

عبرت النجمة شارون ستون عن انبهارها بعد اكتشافها أن فيلمين من الأفلام النسائية الستة المشاركة في مهرجان كان، جاءت من الوطن العربي، قائلة: "كان من المثير جداً أن أرى أن فيلمين من الأفلام الستة المقدمة في مهرجان كان، من إخراج نسائي، كان مصدرها الوطن العربي".

النجمة العالمية شارون ستون، من حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المصدر: AMMAR ABD RABBO/ Red Sea Film Festival/ AFP