وفاة ريان أونيل نجم فيلم Love Story عن عمرٍ يناهز 82 عاماً

ريان أونيل (Ryan O'Neal). مصدر الصورة: Chris DELMAS / AFP
ريان أونيل (Ryan O'Neal). مصدر الصورة: Chris DELMAS / AFP

توفي الممثل الشهير ريان أونيل، الذي ترشح لجائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم الرومانسي Love Story عام 1970، ونجم العديد من الأفلام التاريخية بما في ذلك Paper Moon، عن عمرٍ يناهز 82 عاماً.


وقد أكد ابنه؛ باتريك أونيل خبر الوفاة من خلال منشور شاركه على حسابه الخاص بإنستغرام قال فيه: إن والده- الذي تم تشخيص إصابته بسرطان الدم المزمن في عام 2001 وسرطان البروستاتا في عام 2012- توفى بسلام في 8 ديسمبر، واصفاً إياه بأنه أسطورة هوليوود. وكتب: "لقد توفي والدي بسلام اليوم، وكان فريقه المحب إلى جانبه يدعمه ويحبه كما نحبه". وأضاف: "كان والدي ريان أونيل بطلي دائماً. لقد نظرت إليه وكان دائماً أكبر من الحياة".

نبذة عن صعود ريان أونيل للشهرة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TMZ (@tmz_tv)

ولد أونيل في لوس أنجلوس في 20 أبريل 1941، وهو ابن كاتب السيناريو تشارلز أونيل، والممثلة باتريشيا. كانت بداياته الفنية في المسلسل التلفزيوني Peyton Place في عام 1964. بعده، انطلق في الأعمال السينمائية بما في ذلك الفيلم الكوميدي What's Up, Doc? للمخرج بيتر بوغدانوفيتش عام 1972، أمام باربرا سترايسند.

في عام 1973، انضمت إليه ابنته التي كانت في مرحلة ما قبل المراهقة؛ تاتوم أونيل في فيلم Paper Moon، مما أكسبه ترشيحاً آخر لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. وواصل العمل على الشاشات الكبيرة والصغيرة في السنوات اللاحقة، حيث شارك في البطولة مع كاثرين هيبورن وشير وأليسيا سيلفرستون وغيرهن. من عام 2005 إلى عام 2017، ظهر بشكل متكرر في الدراما التلفزيونية Bones.
قد ترغبين في معرفة وفاة نجم مسلسل Friends ماثيو بيري في حادث غرق بمنزله

Love Story.. علامة لن تُمحى في هوليوود

لعب أونيل دور البطولة في العديد من البرامج التلفزيونية خلال الستينيات، ومع ذلك، فقد ترك علامة لا تُمحى على الأفلام في النسخة المقتبسة عام 1970 من رواية إريك سيغال Love Story، والتي لعب فيها دور البطولة أمام إيفي ماكغرو. يروي الفيلم قصة رجل ثري آيفي ليجر (ريان أونيل) يتزوج من فتاة، لكن أحداث الفيلم تشهد مأساة مشاهدتها وهي تموت بسبب مرض عضال.

وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً، وقدم دفعة كبيرة لشركة باراماونت بيكتشرز (التي كان يديرها زوج ماكغرو آنذاك، روبرت إيفانز).
إليكِ هذا الخبر: مأساة في هوليوود.. وفاة تاراجا رمسيس وثلاثة من أطفاله في حادث مروع

زيجات ريان أونيل وابنائه

كانت الممثلة جوانا مور هي أول زوجة لريان أونيل، حيث تزوجا في عام 1963، وأنجبا ابناً، غريفين 59 عاماً، وابنة؛ تاتوم، 60 عاماً، قبل أن ينفصلا في عام 1966. ثم تزوج من الممثلة والنجمة المشاركة له في فيلم Peyton Place Leigh؛ تايلور يونغ في عام 1967، في اليوم التالي لإنهاء طلاقه من مور، وأنجب منها ولداً؛ باتريك، 56 عاماً، وظلا أصدقاء بعد الطلاق في عام 1973.

ثم كان لأونيل علاقة طويلة مع الممثلة وعارضة الأزياء فرح فوسيت بدأت عام 1979، وأنجبا ريدموند، 38 عاماً. لكنهما انفصلا عام 1997، بينما ظلا صديقين. وفي عام 2001 أعادا إحياء علاقتهما الرومانسية عندما تم تشخيص إصابته بسرطان الدم في سن الستين. وبعد خمس سنوات، كان بجانبها بعد أن تم تشخيص إصابتها بالسرطان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».