وفاة اللاعب أو جي سيمبسون..هل ندم كريس روك على "مزحته"؟!

اللاعب أو جي سيمبسون O.J. Simpson في المحكمة (مصدر الصورة:  POOL / Getty Images North America / Getty Images via AFP)
اللاعب أو جي سيمبسون O.J. Simpson في المحكمة (مصدر الصورة: POOL / Getty Images North America / Getty Images via AFP)

توفي نجم كرة القدم الأميركية السابق أو جي سيمبسون عن عمر ناهز الـ 76 عاماً وبعد معاناة قصيرة مع مرض سرطان البروستاتا، وقد تصدر اسمه الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر واحداً من أشهر الرياضيين المثيرين للجدل في التاريخ الأميركي وربما العالمي.
وقد أعلنت عن خبر الوفاة عائلة الراحل في بيان نشر على حسابه الموثق في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وقد عرف الراحل شهرة عالمية واسعة في عام 1994 وليس على صعيد مهنته بل عندما اتُّهم بقتل زوجته السابقة نيكول براون سيمبسون وصديقها رون جولدمان.

قضية القرن

حصدت القضية، التي لقبت بقضية القرن اهتماماً عالمياً كبيراً جداً حيث اتهم اللاعب أو جي سيمبسون بقتل زوجته، التي كان بينهما الكثير من الخلافات نيكول براون وصديقها بسبب الخيانة، ولكن تمكن فريق دفاعه الذي كان من ضمنهم والد نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، روبرت كارداشيان، من إثبات أنه غير مذنب.

وعلى الرغم من إدانته بمحكمة مدنية بعد مرور عام ومطالبته بدفع تعويض مالي كبير لعائلتي نيكول وصديقها لم يدفع سوى جزء بسيط منه.

اعتراف أو جي سيمبسون

لكن بعد مرور 26 عاماً على الجريمة، ظهر أو جي سيمبسون على محطة فوكس الأميركية في حلقة تحت عنوان "أو جي سيمبسون: الاعتراف الضائع" والتي اعترف من خلالها "نوعاً ما" بجريمته حيث تحدث عن الجريمة افتراضياً بطريقة لا يمكن محاكمته عليها.
وقال أو جي سيمبسون، إن صديقه كان يراقب منزل زوجته وبعدما وصل عشيقها رون غولدمان إلى منزلها، تأكّد من وجود علاقة حتمية بينهما، فتوجه لمنزل صديقه أو جي وأخبره بما حصل. فلم يستطع أن يتمالك نفسه وقال: "يجب وضع حدّ لما يحدث"، وعاد إلى منزل زوجته نيكول برفقة صديقه تشارلي، ومعهما قبعة وسكين وقفازات، وعندما وجدا رون غولدمان هناك، برر الأخير تواجده بأن والدة نيكول نسيت عُلبة نظاراتها في المطعم، فجاء إلى منزل نيكول لكي يعيدها، وهو التعبير المجازي الذي استخدمه كريس روك في حديثه عن العودة إلى مسرح الأوسكار.
وتابع أو جي سيمبسون أن حرارة الحوار اشتدت بين الغريمين، وخرجت نيكول من منزلها بسبب صوتهما المُرتفع، وأمرت سيمبسون بمُغادرة منزلها على الفور، إلّا أنه بدل أن يغادر أقدم على طعنها وضربها على وجهها وأسقطها قتيلة على الأرض.
وأكمل اعترافه، الافتراضي، بالقول: إن رون غولدمان بدأ يُطبق حركات الكاراتيه دفاعاً عن نفسه، لكن ذلك لم ينفعه لأن سيمبسون طعنه وقتله في أرضه.

السجن لمدة 33 عاماً

وفي عام 2007، تم إلقاء القبض على سيمبسون بتهمة السطو المسلح والخطف في لاس فيغاس وفي عام 2008 حكم عليه بالسجن لمدة 33 عاماً. وفي عام 2017، بعد أن قضى تسع سنوات، حصل سيمبسون على إطلاق سراح مشروط وأُطلق سراحه من السجن.

مزحة كريس روك

وكان الممثل ​كريس روك​ قد أثار جدلاً كبيراً بعد عرض له قدمه في مدينة فينيكس بولاية أريزونا تناول فيه حادثة الأوسكار بينه وبين ويل سميث الذي أقدم على صفعه ورفضه إعادة تقديم حفل الأوسكار مجدداً، وشبّه حينها الأمر بجريمة قتل نيكول براون سيمبسون عن طريق المزاح، ما استدعى رداً من شقيقتها.
وقال النجم حينها إنه رفض عرض تقديم الأوسكار مجدداً، لأنه بحسب وصفه كالعودة إلى مسرح الجريمة، في إشارة إلى الموقف الذي تعرض به للصفع على يد ويل سميث في حفل 2022. وتابع حديثه عن الموضوع، مشبهاً الأمر بحادثة القتل الشهيرة، واعتبر أن العودة إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار سيكون بمثابة مطالبة نيكول براون سيمبسون "بالعودة إلى المطعم"، حيث تركت نظارتها قبل أن تُقتل.
وأثارت المُزحة غضب شقيقة نيكول براون سيمبسون التي تدعى تانيا سيمبسون حيث قالت: "المزحة لم تكن غير مضحكة فحسب، لكنها لم تكن منطقية أيضاً".
وتابعت: "تساوي الصفع في حفل توزيع جوائز الأوسكار بجريمة قتل، هو أمر غير منطقي وغير قابل للمقارنة".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».