نشوى مصطفى تحذر من خطورة تسريب "لائحة أجور الفنانين": خطوة شريرة

نشوى مصطفى - الصورة من حسابها على إنستغرام
نشوى مصطفى - الصورة من حسابها على إنستغرام

أطلقت الفنانة نشوى مصطفى تحذيراً من خطورة تسريب اللائحة الجديدة لأجور الفنانين المزمع العمل بها بداية من موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2023، مؤكدة أن الأرقام الواردة في اللائحة من الممكن أن تثير حملة كراهية تجاه نجوم الفن، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وتراجع أجور عدد كبير من فئات المجتمع.

نشوى شككت في صحة اللائحة المتداولة، ولكنها أكدت أن فكرة تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "شريرة" وهدفها الأول إشعال غضب المجتمع تجاه الوسط الفني، وقالت عبر حسابها الموثق على موقع الفيس بوك: "فى ظل الازمة ومعاناة الناس بتتسرب لائحة لأجور المشتركين فى صناعة الفن — مين الشرير اللي سربها احنا ناقصين الناس تسب وتسخط — وعلى فكرة بقى — حيكون ليهم حق".

وتابعت نشوى مصطفى قائلة: "الأرقام المتسربة لو قرأها دكتور جامعة مش حاقول عامل ولا موظف لازم يشعر بالغضب، مين اللي عمل كده - أظن والعلم عند الله أنها مزيفة بس اتنشرت لإثارة الناس وتحفيزهم ضد المنظومة الفنية".

حقيقة لائحة الأجور الجديدة

وسبق أن كشف المنتج جمال العدل أحد المؤسسين لاتحاد المنتجين في مصر، عن بدء عقد اجتماعات مكثفة مع النقابات الفنية؛ لمناقشة لائحة الأجور الجديدة التي وضعها الاتحاد.

وأضاف العدل: "تقرر عمل اجتماعات مع النقابات الفنية وكل شعابها؛ لمناقشة لائحة الأجور، ودراسة كل جوانبها تفصيلياً، حتى يتم إقرار اللائحة بشكل نهائي وعليه تصبح ملزمة للجميع، سواء الجهات المنتجة المختلفة أو العاملين بصناعة الفن من الفنيين والفنانين وغيرهم".

الهدف من لائحة أجور الفنانين

وأوضح المنتج جمال العدل، أن الهدف من وضع لائحة الأجور هو عمل توازن وضبط الأسعار، في ظل مغالاة عدد كبير من العاملين بالفن في أجورهم، ومضاعفته بشكل غير منطقي وواقعي، رغم علم الجميع بالأزمات العديدة التي يواجهها المنتجون، والأمر الذي انعكس على كم الإنتاج الذي انخفض بشكل كبير، وكانت لهذا الأمر تداعيات كثيرة أهمها معاناة عدد كبير من العاملين بالفن من البطالة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».