موعد ليلة عبدالكريم عبدالقادر "ليلة وداعية" في موسم الرياض

عبد الكريم عبد القادر- الصورة من حساب ابنه خالد على الانستغرام
عبد الكريم عبد القادر- الصورة من حساب ابنه خالد على الانستغرام

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه في منصة "إكس" إقامة ليلة تكريمٍ خاصةٍ للفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر.
ونشر آل الشيخ "بوستر" الحفلة، التي ستجرى 23 فبراير 2024 ضمن فعاليات موسم الرياض، وكتب: "ليلة الفنان الكبير الراحل عبدالكريم عبدالقادر بعنوان ليلة وداعية يوم 23 فبراير، يحييها عددٌ كبيرٌ من نجوم الخليج العربي تكريماً له".


كذلك نشر موقع "روتانا لايف" الـ "بوستر" نفسه، وكتب: "ليلة للتاريخ.. ليلة الفنان الكبير الراحل عبدالكريم عبدالقادر، يحييها أكبر نجوم الخليج، ليلة وداعية يوم 23 فبراير".

 


وكان المستشار تركي آل الشيخ غرَّد بعد وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر قائلاً: "رحلت جسداً يا أبو خالد لكن ستبقى محفوراً في وجداننا وذاكرتنا.. اليوم لن تبات الكويت حزينة فقط.. آخر تواصل لي معك في تكريم طلال مداح، وكنت يا بو خالد مصراً بشكلٍ كبيرٍ على المشاركة والحضور، وعرفت من أخي الشاعر خالد البذال عن ظرفك الصحي، وقلت لك مشاعرك واصلة، وأتمنى أن ترتاح.. وتفاهمت مع أخي خالد على الاستعداد لتكريم الصوت الجريح في أكتوبر أو نوفمبر 2023م لكن إرادة الله سبقت كل شيء، والحمد لله على كل حال.. لن أنسى ملحمة وطن النهار سنة 1991م.. اليوم فقدنا فناناً أصيلاً بهوية مميزة، ولا يشبه أحداً".

 

وفاة عبدالكريم عبدالقادر

توفي في الكويت مساء الجمعة 22 شوال 1444 هـ الموافق 12 مايو 2023 في مستشفى جابر الأحمد عن عمر يناهز الـ 81 عاماً بعد صراعٍ مع المرض وعقب مشوارٍ فني طويلٍ، امتدَّ أكثر من 60 عاماً في الفن والغناء.
ونعت وزارة الإعلام الكويتي وقتها "الصوت الجريح"، وهو أشهر لقبٍ له، مشيرةً إلى أنه من "أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمةٌ على الساحة الفنية الكويتية والعربية".
اقرأ المزيد
أبرز الحفلات والمسرحيات في موسم الرياض بنسخته الرابعة

روزنامة فعاليات موسم الرياض BIG TIME