تشييع جنازة عثمان محمد علي اليوم

عثمان محمد علي - الصورة من حساب ابنته سلوى عثمان على الفيس بوك
عثمان محمد علي - الصورة من حساب ابنته سلوى عثمان على الفيس بوك

كشفت الفنانة سلوى عثمان، موعد ومكان عزاء والدها الفنان الراحل عثمان محمد على، الذي فارق حياتنا مساء أمس الأحد بعد أزمة صحية طارئة عن عمر ناهز ال ـ88 عامًا، وقالت سلوى عثمان أن صلاة الجنازة ستقام على جثمان والدها اليوم الإثنين عقب صلاة الظهر، في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وبعدها سيتم الدفن في مقابر العائلة على طريق الواحات، على أن تقام مراسم العزاء غداً الثلاثاء في مسجد الشرطة أيضًا.

خالد جلال ينعي عثمان محمد علي

ونعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير عثمان محمد على، والذي وافته المنية أمس، بعد حياة حافلة بالابداع، تاركاً أعمالًا محفورة في ذاكرة جمهوره ما بين السينما والتلفزيون.

أشرف زكي يقدم العزاء ل سلوى عثمان

وتقدمت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ ولابنته الفنانة سلوى عثمان؛ داعين المولي عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وانا اليه راجعون.

نبيل الحلفاوي ينعى عثمان محمد

ونشر الفنان نبيل الحلفاوي صورة للفنان عثمان محمد على، عبر حسابه الرسمي بموقع «x» وعلق قائلاً: رحم الله الفنان الراقي المحترم عثمان محمد على وخالص العزاء للزميلة سلوى عثمان وباقي أسرته وتلاميذه ومحبيه وللساحة الفنية.

كما حرص الفنان صلاح عبدالله على نعي الراحل عثمان محمد، من خلال منشور عبر حسابه بموقع «x» قائلا: «شرفت بالعمل معه أكثر من مرة فكان دائمًا الأخ الأكبر الطيب الهادئ الناصح الصالح المتصالح المتسامح المحب للجميع المحبوب جدًا من كل من تعامل معه،

وأضاف: «أسألكم الفاتحة والدعاء للفنان القدير الفصيح بمعنى الكلمة أستاذنا #عثمان_محمد_علي«.

ونعى الفنان حمادة هلال وفاة الفنان القدير عثمان محمد على الذي وافته المنية، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الخاص بموقع «انستغرام» قائلاً: «الله يرحمك يا رجل يا طيب.. بهذه الكلمات نعى حمادة هلال وفاة عثمان محمد علي».

ونعت الفنانة نهال عنبر الراحل عثمان محمد قائلة: «انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير / عثمان محمد على، والد الزميلة الفنانة/ سلوي عثمان.عن عمر ٨٨ عام، بعد صراع مع المرض. أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة«.

تفاصيل وفاة عثمان محمد علي

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، مساء أمس الأحد الفنان القدير عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، وأكدت النقابة أن الفقيد توفى عقب أزمة صحية طارئة عن عمر ناهز الـ 88 عاماً.

وحسب نقابة المهن التمثيلية يعد الفنان عثمان محمد على أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، حيث أمتعنا بالعديد من الأعمال، ومنها: "عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية".

كما اكتشف الفنان عثمان محمد على العديد من كبار النجوم ومنحهم الدفعة الأولى فى طريق الفن والنجومية ومنهم أميرة السينما مديحة كامل التى شجعها منذ كانت طالبة فى الإعدادية، حيث كان ضمن لجنة التحكيم التى منحتها الجائزة الأولى فى التمثيل على مستوى المدارس كما اكتشف موهبة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

عثمان محمد علي ولد في الإسكندرية في الـ 13 من أبريل عام 1935، واشتهر في الأدوار الثانوية بكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية، بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الأسكندرية. أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الأسكندرية.

شارك فى أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان والوهم).

شارك في الكثير من المسلسلات الأخرى، منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش فى جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي). من أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

تكريم عثمان محمد علي في مهرجان القاهرة للدراما

تم تكريم الفقيد في مهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية، ضمن فئة رواد الدراما المصرية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»