تعرف إلى الفيلم السينمائي الوحيد الذي شاركت فيه نعمت مختار بالغناء

نعمت مختار -صورة أرشيفية
تُعد الفنانة نعمت مختار واحدة من الوجوه المميزة في السينما المصرية والعربية، حيث كانت قد شاركت في عدد من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحاً ورواجاً لدى الجمهور بجميع أرجاء الوطن العربي.

بداية نعمت مختار مع السينما

ويحل اليوم 16 من نوفمبر ذكرى ميلاد الفنانة نعمت مختار التي جاءت بدايتها مع عالم الفن من خلال عملها بالرقص الشرقي منذ سن صغيرة، الذي حققت من خلاله نجاحاً، وعقب ذلك في فترة الخمسينيات جاءت بدايتها مع السينما المصرية من خلال المشاركة في أول فيلم سينمائي لها، وهو فيلم "فتاة السيرك" أمام الفنانة نعيمة عاكف، وجاء الفيلم من تأليف وإخراج حسين فوزي.
لتنطلق عقب ذلك الفنانة نعمت مختار في مسيرتها الفنية والسينمائية التي قدمت من خلالها ما يُقارب الخمسين فيلماً سينمائياً أمام كبار الفنانين والمخرجين، وجاء من ضمنها أفلام: "حمام الملاطيلي، عدوية، الزوج العازب، أنا الهارب، حسن ونعيمة" والعديد من الأفلام الأخرى.

نعمت مختار ومواهب فنية مختلفة

ولم تقتصر موهبة الفنانة نعمت مختار عند التمثيل والرقص فقط، ولكنها امتلكت موهبة الغناء أيضاً، وقد قدمت عدداً من الأغنيات خلال مشوارها الفني التي تعاونت من خلالها مع عدد من الشعراء الغنائيين والملحنين ومن أبرزهم الموسيقار بليغ حمدي الذي قدمت معه أغنية "من عينيا".
وعلى مستوى السينما شاركت الفنانة نعمت مختار بالغناء في فيلم سينمائي واحد وهو فيلم "المشاغب" الذي شارك في بطولته: فريد شوقي، ومحمود المليجي، وسهير المرشدي، وجاء الفيلم من إخراج نيازي مصطفى.
وكانت الفنانة نعمت مختار قد اعتزلت العمل بالمجال الفني بشكل عام بفترة منتصف السبعينيات وتفرغت لحياتها العائلية، ورحلت عن عالمنا في 9 من نوفمبر عام 1989 عن عمر ناهز الـ57 عاماً ومسيرة فنية تجاوز العشرين عاماً قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية ما بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».