فيديو: في ذكرى ميلادها.. كيف تحدث الفنان محمود رضا عن موهبة نعيمة عاكف الفريدة؟

نعيمة عاكف - صورة أرشيفية
نعيمة عاكف - صورة أرشيفية
تعد الفنانة نعيمة عاكف واحدة من رواد فن الاستعراض في مصر والوطن العربي، حيث كانت تتمتع بموهبة استثنائية بالغناء والاستعراض والذين قدمت من خلالهما العديد من الأفلام السينمائية، والتي تعاونت من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين.

البداية الفنية

وُلدت الفنانة نعيمة عاكف في مثل هذا اليوم 7 أكتوبر عام 1929 بمدينة طنطا في مصر، وجاءت بدايتها الفنية من خلال العمل في السيرك منذ طفولتها، والذي كانت تمتلكه عائلتها، وظلت به لسنوات طويلة، وعقب ذلك انطلقت بصحبة عائلتها إلى القاهرة، وفيها انضمت لفرقة بديعة مصابني المسرحية، وبدأت العمل في العديد من المسارح.

وهُناك بدأت الفنانة نعيمة عاكف التعرف إلى المخرجين السينمائيين، ومع نهاية الأربعينيات بدأت العمل في السينما المصرية، وكان ظهورها الأول كراقصة في فيلم "ست البيت" لتنطلق عقب ذلك في تقديم العديد من الأفلام السينمائية، والتي حققت نجاحاً لدى الجمهور.

كيف وصف مصمم الرقصات محمود رضا موهبة نعيمة عاكف؟

ويعد الفنان محمود رضا من أهم مصممي الرقصات بالوطن العربي ومن مؤسسي فرقة "رضا"، وكان يرى أنه لا يوجد شخص لا يُحب نعيمة عاكف مثلما صرح بلقاء تلفزيوني له، كما أضاف أن هناك العديد من أنواع الرقصات، وكل راقص كان مميزاً بنوعه الخاص إلا أن نعيمة عاكف كانت تُجيد أداء جميع أنواع الرقصات، مؤكداً أن نشأتها في السيرك ساهمت في ذلك بشكل كبير.

وقدمت الفنانة نعيمة عاكف خلال مسيرتها الفنية 26 فيلماً سينمائياً خلال مسيرة فنية امتدت لـ16 عاماً تعاونت خلالها مع كبار الفنانين، وكان آخر الأفلام السينمائية التي شاركت بها هو فيلم "أمير الدهاء" من بطولة الفنان فريد شوقي والذي تم عرضه عام 1964.
ورحلت عن عالمنا الفنانة نعيمة عاكف في 23 أبريل عام 1966 عن عمر ناهز 36 عاماً بعد صراعها مع المرض.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»