قبل عرضه في مهرجان البحر الأحمر: كل ما كتب عن فيلم "شماريخ" غير صحيح

بوستر فيلم شماريخ - الصورة من الشركة المنتجة
بوستر فيلم شماريخ - الصورة من الشركة المنتجة
تدخل المخرج عمرو سلامة لتصحيح ما تم تداوله عن قصة أحدث أفلامه "شماريخ" المقرر عرضه ضمن برنامج روائع عربية في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مؤكداً أن كل ما تم تداوله غير صحيح، وأشار إلى أن أحداث الفيلم يتم تصنيفها ضمن أفلام الأكشن الدرامية مع لمحات كوميدية.

شماريخ تدور أحداثه حول رجل يبحث عن التطهر

أضاف عمرو سلامة عبر حسابه على موقع الفيس بوك قائلا: «فيلم شماريخ هو فيلم أكشن درامي ببعض اللمحات الكوميدية عن رجل يحيا في الظلام في رحلته للتطهر».

وواصل عمرو سلامة: «لكن هناك مهمة أخيرة يجب أن يقوم بها وهي قتل فتاة تعيش في النور وتعمل كمحامية، هذه المحامية نفسها تطلب منه أن يساعدها في الانتقام، الانتقام من شخص يصعب جداً عليه قتله».

إهداء فيلم شماريخ إلى الراحل مصطفى درويش

وسبق أن كشف عمرو سلامة عن إهداء أحدث أفلامه "شماريخ" إلى روح الفنان الراحل مصطفى درويش الذي غادر دنيانا قبل استكمال تصوير دوره في العمل، وأشار عمرو إلى أن العرض العالمي الأول للفيلم سيكون ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ووضعت الرقابة المصرية قيداً عمرياً لمشاهدة الأفلام بتصنيفه للجمهور أكبر من 12 عاماً.
عمرو سلامة شعر بالحرج من الترويج لفيلم شماريخ في الظروف الراهنة، وأكد أن مواعيد عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي أو طرحه بدور العرض المصرية محددة سلفاً، وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع الفيس بوك: «قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه».

العرض العالمي الأول يوم 1 ديسمبر

وتابع عمرو سلامة: «كما حددت هذه المواعيد سلفاً من قبل الأحداث، فيلم شماريخ سيُتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».
إقرأ المزيد: "شماريخ" آسر ياسين يغادر موسم أفلام عيد الأضحى

محاولات صناعة الفيلم بدأت عام 2005

وتحدث عمرو سلامة عن الصعوبات التي واجهها لتصوير الفيلم قائلاً: «أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عُمر، وأخيرًا هيخرج للنور».
وأختتم عمرو سلامة بإهداء الفيلم إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، قائلاً: «ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم».

الرقابة تكشف التصنيف العمري

وأصدرت إدارة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر موافقة على عرض الفيلم في قاعات السينما بداية من يوم 13 ديسمبر المقبل، مع إدراجه تحت تصنيف رقابي بكونه غير صالح للأطفال وبداية مشاهدة تبدأ من 12 +، وتبلغ مدة الفيلم 110 دقيقة، من بطولة الفنانة أمينة خليل والفنان آسر ياسين، وبتأليف وإخراج عمرو سلامة.
وسبق أن نشر عمرو سلامة عبر حسابه بموقع الفيس بوك آخر صورة للراحل مصطفى درويش من موقع تصوير فيلم شماريخ وعلق عليها قائلاً: مع انتهاء تصوير فيلم شماريخ نتذكر النجم الذي صعد بسرعة ثم ذهب إلى السماء، فقيدنا الغالي الممثل مصطفى درويش، كنا نتمنى أن تظل معنا وتكمل معنا الرحلة لكني أظنك في مكان أفضل وأسعد وأجمل.

تابع عمرو سلامة قائلاً: التقطت هذه الصورة من التصوير، بيومين أو ثلاثة قبل وفاته، ويوم وفاته كان قبل العودة للتصوير أيضاً بأيام، كان يومها مفعم بالبهجة والحيوية ويحكى لنا النوادر والطرائف عن تصوير أدواره في مسلسلات رمضان ولم يظهر عليه تعب أو ضيق.
أضاف: الموت حق، ولا يدري إنسان كيف أو متى يموت، ولكنه لا ينتهي طالما يتذكره الناس ويفكرون فيه، خالص التعازي لكل أقاربه وأصدقائه ومحبيه.

أبطال فيلم شماريخ

فيلم شماريخ تدور أحداثه في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية، من بطولة آسر ياسين، خالد الصاوي، أمينة خليل، محمد ثروت، سالي حماد، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وعدد من النجوم ضيوف شرف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»