أحمد داود: كنت رافضاً كرش زينهم ولكن المخرج أقنعني

الصورة من حساب أحمد داود على الفيس بوك
الصورة من حساب أحمد داود على الفيس بوك

علق الفنان أحمد داود، على الضجة المثارة حول ظهوره ببروز واضح في البطن "كرش" ضمن أحداث مسلسله الجديد "زينهم"، مؤكداً أنه رفض في البداية هذا المظهر المخالف لشكله الحقيقي، ولكنه اقتنع لاحقاً بأن هذا البروز يمثل ملمحاً مهماً لشخصية الطبيب زينهم، وأشار إلى أن فكرة المسلسل الغريبة هي ما شجعته على قبوله.

قال أحمد داود خلال لقائه ببرنامج "ET بالعربي"، إن عالم "زينهم" عبارة عن خليط ما بين الكوميديا والإثارة والتشويق، مشيراً إلى أن هذا ما نال إعجابه في العمل.

أحمد داود: لم أتعجل البطولة المطلقة

وعلق أحمد داود على تأخره في تقديم أول بطولة مطلقة له، قائلاً: "مكنتش مستعجل خالص إني أعمل مسلسل من بطولتي، هو زينهم دكتور شرعي ومخبي على أهله لأنه بيخاف على مامته، مش عاوز يخليها تعيش في توتر.

تابعي المزيد: أحمد داود يكشف أسرار جرائم القتل من مشرحة زينهم فيديو

أحمد داود: المخرج صاحب فكرة الكرش واقتنعت بها

وبالنسبة للكِرش فإحنا تعبنا أوي عشان نعمله، هي كانت فكرة المخرج يحيى إسماعيل وبصراحة الأول كنت رافض، ولكن اقتنعت بيها لما قالي أنا حاسس إن زينهم دا شخص بياكل وقاعد في المشرحة وبيفكر ولازم يبقى عنده كرش فسلمت له نفسي تماماً وقولت له يلا نجرب.. قولتله شكلي حامل مش بكرش، لكن مع تقدم الأحداث سيقل الكرش.

أحمد داود: كريم قاسم وسلمى أبو ضيف أصدقائي

وعن تعاونه مع الفنان كريم قاسم والفنانة سلمى أبو ضيف في المسلسل فقال إنهم أصدقاء في الحقيقة، وطريقتهم في العمل متشابهة كثيراً.

أحمد داود تلقى انتقاداً على زيادة وزنه

وسبق أن رد أحمد داود على انتقاد الناقدة ماجدة خير الله لإطلالته بوزن زائد في مسلسل زينهم، بما يتناقض مع موهبته ونجوميته، مؤكداً أن ظهوره بوزن زائد جاء في سياق الدراما، ومن باب الدعابة أكد أن مظهره البدين سيمنع والدته من الاستمرار في محاولة تزويجه.

وكتبت ماجدة خير الله على حسابها الرسمي بموقع الفيس بوك منشوراً معلقة: حد يقول لـ أحمد داود إنه ممثل بارع، ولكن محتاج ينزل خمسة كيلو على الأقل حتى يصبح حجمه مناسباً لنجوميته.

ورد عليها أحمد داود في تعليق سريع، قائلاً: ده تخن في سياق الدراما من كتر أكل الفول اللي بالزيت الحار وكمان عشان أطفش بيه عرايس أمي تحياتي.

ورغم أن كلام أحمد داود كان مجرد دعابة، إلا أن الناقدة ماجدة خير الله أخذته على محمل الجد، وكتبت منشوراً آخر قالت فيه: إذا كانت الإجابة أن حجم البطن الزائد مقصود، من أجل السياق الدرامي، فمعذرة فالتركيبه كده مش منطقية، فزينهم الطبيب الشرعي بيتسلق مواسير العمارات بخفة، زي أجدع حرامي شقق، والبطن الزيادة لا يليق بالشخصية، ولا بأحمد داوود.

يذكر أن أحداث مسلسل زينهم مقتبسة بالكامل عن كتاب "أصدقائي الموتى شكرا" للطبيب الشرعي الدكتور محمد جاب الله، الصادر العام الماضي، ويتضمن شهادات وثقها الطبيب المصري، من واقع عمله داخل مشرحة زينهم، وقال في مقدمة الكتاب: لا ينبغي أنْ تكون طبيبًا شرعيًاً لأنّك ستكون صديقاً وفياً ومخلصاً للموتى فقط... بل سيصلُ بك الأمرُ أن تتقمّص شخصياتهم، وتتخيّل كيف كانت لحظاتُهم الأخيرة، وسوف تضع نفسك مكانهم.

وأضاف المؤلف الدكتور محمد جاب الله، في تصدير الكتاب: في ثلاجة الموتى يتجمد كل شيء حتى الزمن...فما إن تدخلها حتى يتوقف إحساسك بالزمن ولا تعرف كم لَبِثت فيها إلا حين تخرج..في ثلاجة الموتى من المتوقع أن يسود المكان البرودة....إلا أن عَرقي دائماً ما يتصبب بغزارة وكأن هناك مصدراً غير مرئي للحرارة في المكان، في ثلاجة الموتى يسود صمت غريب لا يقطعه سوى أزيز المبردات، وصوت فتح وغلق أبواب الثلاجات، في ثلاجة الموتى تتضاعف قوة حواسي بصورة غير طبيعية....أرى ما لا يراه غيري...و أسمع ما لا يسمعه غيري... و أشم ما لا يشمه غيري أمّا عن الشم... فحدِّث و لا حرج.

مؤلف مسلسل زينهم: في ثلاجة الموتى...أنت محظوظ إن دخلت وخرجت على قدميك !

وتابع سارداً تجربته مع ثلاجة الموتى: تخبرني الرائحة من بعيد ودون أن أرى أن هذا ضحية حريق هائل....ورائحة الدماء تخبرني أن شخصاً قد تم نحره ببشاعة... ورائحة أخرى تخبرني أن شخصاً ما قد قضى نَحبَه منذ عدة أيام دون أن ينتبه أحد لموته إلا دابة الأرض.... وتلك الرائحة لغريق ابتلعه البحر لأيام ثم لَفَظه، في ثلاجة الموتى تتحول أسماء البشر إلى أرقام، وتتبدل مساكنهم المتسعة إلى عيون ضيقة، ويفر الأهل ويولّون الدُبُر، في ثلاجة الموتى يستوي الليل والنهار، والحَر والبرد، والفقير والغني، في ثلاجة الموتى تنكشف أغرب الأسرار، وتبدأ رحلة التمايز بين الأشرار والأخيار، في ثلاجة الموتى...أنت محظوظ إن دخلت وخرجت على قدميك!

أحداث مسلسل زينهم مقتبسة من الواقع

المؤلف هو محمد حسن جاب الله، استشاري الطب الشرعي، وعضو الجمعية اليابانية للطب الشرعي، حصل على درجة الدكتوراة في الطب الشرعي من دولة اليابان، يعمل كطبيب شرعي منذ 14 عاماً، في عدة دول عربية وأجنبية، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال الطب الشرعي.

أبطال مسلسل زينهم

مسلسل «زينهم» من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج يحيى إسماعيل، وبطولة أحمد داود، وكريم قاسم، ويارا جبران، وسلمى أبو ضيف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»