ريتا حرب من معرض "أنا عربية": مستوى عالٍ من الإبداع العربي


إعداد: عبير بوحمدان


شهد معرض "أنا عربية" الذي انطلق مؤخراً في الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض إقبالاً كبيراً ومشاركة لعدد من الشخصيات المؤثرة ضمن قطاعات مختلفة، وكان للممثلة والإعلامية اللبنانية ريتا حرب زيارة لهذا الحدث حققت أصداء كبيرة، لا سيما وأنها تعد من النجمات اللواتي تمكن من رسم مسار متميز ضمن مجالات الفن والموضة والجمال والإعلام.

محبة متبادلة

الممثلة والاعلامية ريتا حرب أثناء زيارتها لجناح دار عدنان أكبر في معرض أنا عربية


كان الدور الذي لعبته ريتا حرب مؤخراً في مسلسل "الخائن" من الأدوار التي لاقت ردود فعل إيجابية، لمست حرب أصداءها في أكثر من مناسبة ومنها خلال زيارتها لمعرض "أنا عربية" حيث زارت مختلف الأركان واطلعت على أعمال المصممات المشاركات، واستقبلها زوار المعرض بكل حب واهتمام وطلبوا أخذ الصور معها ودارت بينها وبينهم حوارات جميلة حول المسلسل وكواليسه وإطلالاتها الجميلة فيه.
"سيدتي" التي كانت حاضرة خلال الحدث التقت بالنجمة ريتا حرب حيث عبرت لنا عن سعادتها لتواجدها ضمن هذا الحدث وقالت: "فوجئت بما رأيته في هذا المعرض من أعمال رائعة وكل مصممة مختلفة عن الأخرى، لا يشبهن بعضهن أبداً، رأينا العباءات والتصاميم المختلفة والأفكار الجديدة، منها ما يشبهنا ومنها ما يدفعنا للإبحار في أبعاد كثيرة، ولقد لمست مستوى عالٍ من الإبداع العربي في هذا المعرض".

إطلالة مميزة

الممثلة والاعلامية ريتا حرب أثناء زيارتها لمعرض أنا عربية


أما بالنسبة لإطلالتها المميزة والتي أتت باللون الأبيض العاجي بشكل كامل فقالت ريتا حرب: "بداية أتمنى أن تكون هذه الإطلالة قد نالت إعجابكم، وهي من توقيع المصمم اللبناني نجا سعادة، الذي كثيراً ما أختار من تصاميمه لأن ذوقي قريب إلى ذوقه".
وتحدثت الممثلة اللبنانية عن سعادتها بالتواجد في مدينة الرياض وهي ليست المرة الأولى التي تأتي فيها إليها إذ قالت: " آتي إلى الرياض منذ سنوات وأكون سعيدة جداً عندما تتم دعوتي للمشاركة في هذا النوع من الفعاليات والأحداث الجميلة إن كانت أحداث فنية أو معارض أو مهرجانات".

كواليس

الممثلة ريتا حرب مع خبيرة الموضة هادية سنو في معرض أنا عربية


وعن مسلسل الخائن الذي تلعب فيه ريتا حرب دور نورا، أشارت إلى أن "لا أحد يحب الخيانة وهو موضوع يطرق على الوتر الحساس لكن من المهم أن نسلط الضوء على هذا النوع من القصص يغطي النظر إذا كنا نحبها أم لا، وهذا لنتعلم منها فهي من واقع الحياة".
أما كواليس المسلسل فهي كما تقول ريتا مختلفة تماماً عما ظهر على الشاشة، إذ إن "الفريق كان متواجداً في بلد ليس ببلده وكان أجواء التصوير أشبه بلمة الأصدقاء، كلنا نخاف ونهتم ونبقى قريبين من بعضنا البعض".
وأضافت: "أشكر الله إن الجميع أحب هذا المسلسل وبالنسبة لي في كل مكان أتواجد فيه ينادونني بشخصية نورا مما يعطيني رضا كبيراً كون الناس تأثرت بتأديتي للدور".

مشاريع مقبلة

الممثلة والاعلامية ريتا حرب أثناء زيارتها لمعرض أنا عربية


ورداً على سؤال حول مشاريعها المقبلة قالت: " لا نزال الآن نعيش نجاح مسلسل الخائن وهو مستمر بالعرض وهو في الحلقة ال 90 الآن لذلك لا يمكن أن أتحدث عما بعد هذا المسلسل لكن أقول أنه سيكون هناك الكثير من الأعمال الجميلة، وأنا طبعاً مستمرة بتصوير برنامجي على قناة الجديد الذي يحمل اسم اعترافات مع ريتا وقبل مجيئي إلى الرياض قمت بتصوير حلقة خاصة عن موسم الأعياد تبث قريباً".
وكانت ريتا حرب قد نشرت مقتطفات من زيارتها إلى معرض "أنا عربية" في الرياض، وجولتها ضمن أركان المعرض.

 


يذكر ان مسلسل الخائن هو دراما اجتماعية، وتدور أحداثه بين الحب والخيانة والكره والغدر والانتقام، وتم عرضه بنسخ مختلفة في أكثر من دولة كان منها النسخة التركية، أما النسخة العربية فيشارك في بطولتها مجموعة من النجوم اللبنانيين والسوريين والعرب منهم: سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، ريتا حرب، مرام علي، خالد شباط، جينا أبو زيد، رولا بقسماطي، جلال شموط، إيلي متري، وتاتيانا مرعب.
أما بالنسبة لمعرض أنا عربية، فقد ضم في هذه النسخة، وهي النسخة الرابعة منه، أكثر من 275 مصممة من العالم العربي تميزن في مجالات إبداعية متنوعة، ليجذب أنظار سكان وزوار مدينة الرياض ويفتح أمامهم آفاق الجمال والموضة بكل مكتنزاتها الثمينة، حيث قدمت كل مصممة مشاركة ضمن الحدث أجمل وأحدث تصاميمها، وتواجدن ضمن أجنحة العرض للتواصل مع الزوار وتعريفهم على هوية العلامة التجارية ونقاط تميزها.
وشهدت هذه النسخة تحديثات عديدة زادتها تنوعاً وتميزاً منها مشاركة دار عدنان أكبر لأول مرة بمتحف لعرض إبداعات المصمم السعودي العالمي. كما كان لبعض الأجنحة مشاركات مميزة منها الجناح المغربي الذي يشارك للمرة الأولى. ومن أبرز الأقسام الجديدة قسم التصاميم حسب الطلب التي تجتمع فيها مبدعات سعوديات لتعديل قطع الزوار وفق طلباتهم.
تعرفوا على المزيد من الشخصيات التي زارت معرض "أنا عربية" في الرياض: معرض "أنا عربية 2023" يستقطب العديد من الشخصيات المؤثرة