معرض "أنا عربية 2023" يستقطب العديد من الشخصيات المؤثرة

الممثلة والإعلامية ريتا حرب مع خبيرة الموضة والمصممة هادية سنو في معرض أنا عربية
الممثلة والإعلامية ريتا حرب مع خبيرة الموضة والمصممة هادية سنو في معرض أنا عربية


شهدت النسخة الرابعة من معرض "أنا عربية" حضور العديد من الشخصيات النسائية المؤثرة في قطاع الفن والموضة والجمال، حيث جالت هذه الشخصيات على أقسام المعرض، وعبرن عن إعجابهن بالأعمال والقطع المعروضة التي تصور هوية العلامات التجارية المشاركة واللمسات المتميزة لكل مصممة.
"سيدتي" التي واكبت الحدث بتفاصيله الجميلة التقت عدداً من الشخصيات اللواتي عبرن عن سعادتهن بوجودهن في العاصمة المحببة إلى قلوبهم، الرياض، ودعوتهن لحضور هذا النوع من الفعاليات الزاخرة بالإبداع.

المدخل الرئيسي لمعرض أنا عربية

 

نكبر بدعم بعضنا بعضاً

الفنانة باميلا الكيك أثناء زيارتها لمعرض أنا عربية


الممثلة اللبنانية باميلا الكيك كانت في "أنا عربية" بوصفها زائرة، ومنذ لحظة وصولها إلى موقع الحدث أحاطها الزوار بالاهتمام وعبارات الترحيب، وكان لـ"سيدتي" لقاء خاص معها افتتحته بالقول: "أنا عربية بكل فخر، ومن حظي أنني وُلدت عربية، ولو لم أُولد عربية لاخترت أن أصبح عربية".
وعبرت الممثلة اللبنانية عن سعادتها بدعم مجتمع النساء لبعضهن بعضاً بالقول: "أنا هنا اليوم مع سيدتي، ومحاطة بالسيدات الجميلات والمبدعات، ونقوم بدعم بعضنا لبعض؛ فالحب قوة ونحن نكبر بدعمنا لبعضنا لبعض".


وأشارت الكيك إلى أنها مذهولة بكم الحب الذي لاقته في الرياض، قائلة: "أسافر دوماً إلى العديد من الدول حيث يغمرنا الناس فيها بالمحبة، لكن في السعودية غمرني أهلها بالحب والبسمة منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى المطار، وأشكر الله على هذه المحبة؛ فهي نعمة من الله".
وعن المعرض أكدت الكيك "كل قسم أو ركن دخلت إليه أذهلني فيه الفن والذوق الرفيع؛ فأنا شخص يهتم بالتفاصيل، والمرأة بطبعها تحب التفاصيل وتحب الجمال".

 

أفكار جديدة

.الفنانة ريتا حرب أثناء زيارتها لمعرض أنا عربية


من جهتها عبرت الممثلة والإعلامية ريتا حرب عن سعادتها لوجودها ضمن هذا الحدث وقالت: "فوجئت بما رأيته في هذا المعرض من أعمال رائعة؛ فكل مصممة مختلفة عن الأخرى، رأينا العباءات والتصميمات المختلفة والأفكار الجديدة، منها ما يشبهنا، ومنها ما يدفعنا للإبحار في أبعاد كثيرة، ولقد لمست مستوًى عالياً من الإبداع العربي في هذا المعرض".


وتحدثت الممثلة اللبنانية عن سعادتها بوجودها في مدينة الرياض؛ إذ قالت: "آتي إلى الرياض منذ سنوات، وأكون سعيدة جداً عندما تتم دعوتي للمشاركة في هذا النوع من الفعاليات والأحداث الجميلة سواء كانت أحداثاً فنية أو معارض أو مهرجانات".

 

ثقافات مختلفة

الفنانة جومانا مراد أثناء زيارتها لمعرض أنا عربية


بإطلالة مميزة جداً ظهرت الفنانة جومانا مراد في أثناء زيارتها لمعرض "أنا عربية" لتقول في حديث خاص لمجلة "سيدتي" إنها سعيدة جداً لوجودها في هذا الحدث، وأضافت: "في الحقيقة فاجأني هذا الحدث بما يحمله من محتوى جميل؛ إذ إنه يضم مجموعة كبيرة من المصممين والمصممات من كل الوطن العربي، ليقدموا ثقافات مختلفة وأفكاراً مختلفة كلها في مكان واحد".
وأشارت مراد إلى أنها تحب الجمهور السعودي كثيراً وسعيدة بوجودها في العاصمة السعودية الرياض قائلة: "أهنئ وأبارك للشعب السعودي كل ما يحدث في المملكة من فعاليات وأحداث رائعة، وأتمنى أن تبقى المملكة مشرقة دائماً كما هي الآن وأكثر".

 

عن الحدث

هذا، ويُذكر أن معرض "أنا عربية" الذي هو من فعاليات موسم الرياض؛ جمع في نسخته الجديدة أكثر من 275 مصممة من أكثر من 18 دولة عربية، تميزن في مجالات إبداعية متنوعة، ويُعد الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

من جناح متحف دار عدنان أكبر في معرض أنا عربية

وشهدت هذه النسخة تحديثات عديدة زادتها تنوعاً وتميزاً، منها مشاركة دار عدنان أكبر لأول مرة بمتحف لعرض إبداعات المصمم السعودي العالمي. كما كان لبعض الأجنحة مشاركات مميزة، منها الجناح المغربي الذي يشارك للمرة الأولى. ومن أبرز الأقسام الجديدة قسم التصميمات حسب الطلب التي تجتمع فيها مبدعات سعوديات لتعديل قطع الزوار وفق طلباتهم.


تعرفوا على تفاصيل هذا الحدث المميّز من خلال هذا المقال: "سيدتي" في النسخة الرابعة من "أنا عربية" الذي يجمع 275 مصممة