مدحت العدل يرد على محسن جابر: الادعاءات الباطلة ليس لها إلا القانون

مدحت العدل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
مدحت العدل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وصف الدكتور مدحت العدل، المؤلف والمنتج ورئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، البيان الصادر عن شركة ستارز للإنتاج الفني المملوكة للمنتج محسن جابر، بالباهت والمتهالك، ولا يتضمن سوى ادعاءات كاذبة -حسب وصفه-، وأضاف أنه سوف يلجأ إلى القانون لأخذ حقه.

كان المنتج محسن جابر قد أصدر بيانا يدعي فيه اعتداء شركة العدل جروب على حقوق عدد من الأغاني التي تمتلك حقوقها شركة ستارز للإنتاج الفني باستخدامها في أعمال تلفزيونية من إنتاج شركة العدل جروب. وأن جمعية المؤلفين والملحنين التي يرأسها الدكتور مدحت العدل قد صرحت بغير حق باستخدام تلك الأغاني، وأنه بذلك يخلط بين رئاسته للجمعية وبين أعماله ومصالحه الخاصة.
تابعي.. تفاصيل مقاضاة المنتج محسن جابر للملحن عمرو مصطفى بسبب صوت أم كلثوم

بيان محسن جابر

محسن جابر قال في بيانه: "للأسف الشديد، كل ما جاء فى بيان جمعية المؤلفين والملحنين، الموقّع من الدكتور مدحت العدل رئيس الجمعية، لا يمت الى الحقيقة بصلة، بل ويحمل مغالطات كثيرة، فضلاً عن مخالفته لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية الرقم 82 لسنة 2002، حيث إن المادة 157 أعطت للمنتج الحق في منح أو منع الغير من استخدام مصنفاته في الأداء العلني، أو استعمالها في المسلسلات، أو الحفلات، ويعاقب القانون بالحبس أو الغرامة لكل من يعتدي على هذه الحقوق. والجدير بالذكر أن إحدى الشركات التابعة، حصلت على حكم نهائي وبات ضد جمعية المؤلفين والملحنين بخصوص تصريح الجمعية، لإحدى الأغنيات التي تملكها شركتنا، وألزمت المحكمة الجمعية بدفع تعويض قدره 500000 (خمسمائة ألف جنيه)، ومرفق صورة من الحكم".

صورة من حكم المحكمة الاقتصادية في مصر
صورة من حكم المحكمة الاقتصادية في مصر



وأضاف البيان: "من ناحية أخرى، أقحمت الجمعية نفسها في مسأله لا تخصها وحسمها القضاء، ونؤكد أن شركة "ستارز" للإنتاج الفني لها ملكية خالصة لأعمال السيدة أم كلثوم، وقد حصلت على أحكام نهائية وباتة ضد شركة "صوت القاهرة"، وحكمت في القضية الرقم 624 لسنة 2020 اقتصادي القاهرة بفسخ العقد المبرم مع شركة "صوت القاهرة" وألزمتها دفع تعويض قدره 1,500,000(مليون ونصف المليون جنيه)، كما استصدرت شركة "ستارز" حكماً نهائياً في القضية الرقم 549 لسنة 12 قضائية اقتصادية القاهرة بإنهاء كل العقود التي أبرمتها "صوت القاهرة" مع ورثة أم كلثوم ومرفق صورة من الحكمين".

رد مدحت العدل

ومن جانبه قال الدكتور مدحت العدل أن اسمه واسم شركة العدل جروب وسمعتها أكبر من مثل هذه الإدعاءات المرسلة والتي لا تستند إلى حقائق، وأن تعمد الخلط بين مصالحه الشخصية ومصادفة رئاسته لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين في الوقت الحالي يعكس تهافت هذا الإدعاء. وأن القانون يجرم انتحال الحقوق واستباحتها وعليه فإنه سيلجأ إلى القانون للفصل في هذا البيان المنافي للحقيقة شكلا وموضوعا.

وردًا على إدعاء بيان شركة ستارز للإنتاج الفني المملوكة للمنتج محسن جابر بعدم أحقية جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين باستصدار تراخيص الأداء وإعادة النشر للأغاني، أصدر المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، الدكتور حسام لطفي، بيانًا خاصًا باسم الجمعية جاء فيه: "تؤكد جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين وهي جمعية أهلية مركزية، أنها وحدها دون غيرها صاحبة الحق في الترخيص والأداء العلني وإعادة النشر لأي من أغاني المؤلفين والملحنين من أعضائها بما في ذلك الأغاني التي سجلتها السيدة/ أم كلثوم، بصوتها باسم ولحساب صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات."

اقرأي المزيد.. منتج يكشف امتلاكه 15 أغنية لم تذع من قبل ل سميرة سعيد وميادة الحناوي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»