مكانك.. نجاح عمرو دياب في الجمع بين النوستالجيا والذوق الغنائي الجديد

عمرو دياب- الصورة من حسابه على إنستغرام
عمرو دياب- الصورة من حسابه على إنستغرام
طرح الفنان عمرو دياب بالأمس أحدث ألبوماته الغنائية، والذي جاء بعنوان: "مكانك"، ويعَد الألبوم هو عودة لإصدار الألبومات الغنائية للفنان عمرو دياب، منذ طرحه آخر ألبوم غنائي كامل منذ ثلاث سنوات؛ حيث اكتفى خلال تلك الفترة بإصدار العديد من الأغنيات المنفردة.
وتعاون الفنان عمرو دياب خلال ألبومه الغنائي الجديد مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين من أجيال مختلفة؛ مما خلق تنوعاً في نوعية الأغاني المُقدَّمة بالألبوم، وقد تصدّر اسم عمرو دياب مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البحث فور إصدار الألبوم الجديد؛ مما يؤكد نجاحه لدى الجمهور، ويجعلنا نسأل: كيف نجح عمرو دياب بألبومه الجديد.

الحفاظ على الذكريات التي جمعته بجمهوره و"نوستالجيا" الأغاني

أول ما لفت الانتباه بإصدار عمرو دياب لألبومه الجديد "مكانك"، هو اختيار موعد طرح الألبوم، والذي جاء بالتزامن مع احتفالات العام الميلادي الجديد.. وعلى مدار سنوات مشواره الفني، ارتبط الفنان عمرو دياب مع جمهوره بالعديد من المناسبات التي كان يحرص أن تكون أغنياته ملازمة لجمهوره.. ففي فترة التسعينيات تنوّعت فترات إصدارات الألبومات الغنائية لدى الفنان عمرو دياب، ولكنه كان دوماً يحرص على اختيار التوقيت المناسب، مثل إصداراته لعدد من الألبومات بفترة الصيف؛ ليعَد واحداً من أهم المغنين المرتبطة أغانيهم بالصيف، كما كان يحرص على إصدار بعض الألبومات في الشتاء، وهي الفترة الدراسية لأغلب جمهوره، وهم عادةً يكونون من طلبة الجامعات في تلك الفترة، والذين صعد عمرو دياب معهم بمشواره الفني حتى الآن.

ولم يتوقف نجاح عمرو دياب في التواصل مع جمهوره الذي ظل معه لسنوات، من خلال توقيت الإصدار فقط، ولكنه أيضاً حرَص على تقديم عدد من أغنيات الألبوم التي حملت نغمات الأغنيات القديمة له، وأثارت لدى جمهوره حالة من النوستالجيا، مثل أغاني "بيوحشنا" من كلمات تامر حسين، وألحان مدين، والتوزيع الموسيقي أحمد إبراهيم.. وأغنية "سلامك وصلني" من كلمات محمد القاياتي، وألحان محمد يحيى، والتوزيع الموسيقي أحمد إبراهيم، وأغنية "مكانك".

عمرو دياب والتواصل مع ذوق الجيل الجديد

من أبرز النقاط اللافتة في الألبوم الجديد لعمرو دياب "مكانك"، هو حرصه ومتابعته لتغيّر الذوق العام لدى الجمهور، وبشكل خاص الجيل الجديد من الشباب، والذي يختلف ذوقه الموسيقي والغنائي عن الجيل المستمع لعمرو دياب منذ سنوات، وبالطبع ذلك ساهم بشكل كبير في نجاح عمرو دياب على مدار سنوات.

فنجد بالألبوم الجديد عدداً من الأغنيات التي تناولت بعض المواقف الحقيقية التي يعيشها كلُّ مستمع في حياته بشكل عام؛ بعيداً عن الأغاني العاطفية، وذلك ما يُميز الجيل الجديد في الأغاني التي يستمعون إليها؛ فيُقدم عمرو دياب أغنية "المعنويات مرتفعة"، و"واخدين راحتهم"، والتي تُناسب بشكل كبير الجيل الجديد من المستمعين، وتتشابه مع الأغاني الجديدة التي يستمعون لها.
شاهد أيضاً: تفاصيل ليلة استثنائية وحضور كثيف لحفل عمرو دياب
نجح عمرو دياب بشكل كبير من خلال ألبومه الغنائي الجديد، في التأكيد على كونه واحداً من أهم المطربين في الوقت الحالي، الذين يحرصون على تقديم أفضل الأغاني لمستمعيهم، مع الحفاظ على حلقة الوصل بينه وبين جمهوره، واكتساب جمهور جديد له.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».