فيديو.. كيف تحدثت فاتن حمامة عن والديها ودعمهما لها فنيًا؟

فاتن حمامة - صورة أرشيفية
الفنانة فاتن حمامة هي واحدة من كبار الفنانات في مصر والوطن العربي نجحت في تقديم عدد من الأفلام السينمائية التي تعد من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية، كما أنها نجحت في تجسيد العديد من الشخصيات طوال مسيرتها الفنية ببراعة شديدة في العديد من الأعمال الفنية التي ناقشت من خلالها قضايا هامة لتستحق عن جدارة لقب "سيدة الشاشة العربية".

البداية الفنية منذ الطفولة أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب

وعشقت الفنانة فاتن حمامة الفن والأداء التمثيلي منذ طفولتها وكانت عائلتها حريصة على الاهتمام بالفن وتشجيع أبنائهم على مشاهدة السينما ومتابعة كافة مصادر الفنون الأخرى، وجاءت بدايتها الفنية حينما أعلن المخرج محمد كريم من خلال إعلان بالصحف بأنه يبحث عن طفلة للتمثيل فأرسل والدها صورة لها ليتم اختيارها بالمشاركة في أول أفلامها أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب.
وفي عام 1940 تم عرض فيلم "يوم سعيد" من بطولة الموسيقار محمد عبد الوهاب وكوكبة كبيرة من الفنانين، وشهد الفيلم ظهور الوجه الجديد الطفلة فاتن حمامة لتنجح في لفت الأنظار لموهبتها الحقيقية وتبدأ مسيرة النجاح بعالم السينما.

فاتن حمامة تتحدث عن والديها ودعمهم لها فنيًا

وخلال لقاء قديم لها مع الإعلامية سلمى الشماع تحدثت الفنانة فاتن حمامة عن دعم والديها لها فنيًا قائلة بأن والديها كانا وراء رسم خطوط شخصيتها حيث كانا متحضرين عن الزمن الذي يعيشان فيه وكانا من عشاق السينما، وأوضحت بأنها تذكر أنه كان لديهما صديق ممثل اسمه فؤاد الرشيدي.

وعن دعم موهبتها قالت بأنهما دائمًا كانا يجعلانها تُشارك في مسابقات الأطفال، وفي إحدى المسابقات كانت ترتدي زي ممرضة وأخبراها بأن أمامها يوجد شخص مريض مما جعلها تبكي وحينها تم التقاط صورة لها وهي التي شاهدها المخرج محمد كريم ليكتشفها بالسينما، مؤكدة بأن والديها دومًا كانا يتمنيان ظهور ابنتهما بالسينما.
يُذكر أن اليوم يوافق الذكرى التاسعة لوفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة حيث كانت قد رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 17 يناير عام 2015 عن عمر ناهز الـ84 عامًا ومسيرة فنية تجاوزت النصف قرن نجحت من خلالها بأن تكون واحدة من أيقونات السينما العربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»