200 لوحة تشكيلية بمعرض «الفرشاة» الرمضاني بجدة

 

في جو رمضاني مميز، افتتح المستشار مصطفى أحمد كمال صبري، الأمين العام للغرفة التجارية، معرض الفرشاة الرمضانية، الذي ضم أكثر من مائتي لوحة تشكيلية، ومجسمات نحتية لمجموعة من أبرز فناني الفن التشكيلي، وأعمال النحت بجدة، أمثال: محمد الشهدي، وسعيد القمحاوي، ونبيل طاهر، وعبدالله نواوي، وعبدالله حماس، ونهار مرزوق، وسعاد بالأخضر، إلى جانب مشاركة فاعلة من أطفال الاحتياجات الخاصة بمجموعة من اللوحات التشكيلية التي قدمت برعاية كل من جمعية الأطفال المعاقين ومراكز البسمة والمرسام وإيثار وبادخيش.

وعن هذا المعرض قالت سعاد بالأخضر، مديرة مركز المرسام: إن المعرض هذا العام مميز بمجموعة من اللوحات التشكيلية التابعة لعدة مدارس مختلفة في الفن التشكيلي، منها التكعيبي والتجريدي والواقعي والسيريالي، ذات الخطوط العريضة والألوان الحية البارزة، وبطابع تفاؤلي متناغم مع أجواء رمضان الروحانية، متوجهة بالشكر لمجموعة الشهري، لمساهمتها. الفاعلة في دعم المعرض لهذا العام. 

هذا وشهد المعرض حضور عدد من ممثلي الجمعية الثقافية للفنون والرئاسة العامة للتعليم، ولفيف من الشخصيات العامة والمهتمين بالفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، وجمع غفير أبدى إعجابه بالأعمال المقدمة، متمنيًا استمرار فكرة المعرض مستقبلاً.