أكثر من 200 ألف منتسب إلى نادي معجبي محمد عبده

تشكّل نوادي المعجبين بالنجوم والنجمات المسمّاة بالـ fans club آلية متحرّكة وديناميكية، هدفها التواصل بشكل مباشر بين المعجبين والمعجبات وبين نجومهم المفضّلين. وينضوي تحت راية النجوم والنجمات العرب مئات الآلاف من المعجبين والمعجبات الذين يتواصلون فيما بينهم ومع نجمهم أو نجمتهم المفضّلة من خلال الإنترنت أو «الفيس بوك»، وهم يشكّلون نصف الشارع الحقيقي للنجم بحيث يتابعون تحرّكاته وحفلاته وكافة نشاطاته. وقد أدركت «سيدتي» أهمية تسليط الضوء على العلاقة المميّزة التي تربط هذه النوادي بالنجوم، وخصّصت لهم مساحة أسبوعية سيتعاقب عليها نوادي معجبي كل نجوم العرب، حيث سيروون حكاياتهم، وينشرون صورهم مع نجومهم.

يعتبر نادي «فنان العرب» محمد عبده (abdu-music.com) من أحدث المواقع تصميماً، فعمره حوالي أربع سنوات، ويعد النادي الجديد من أكبر نوادي الفنانين الخليجيين، حيث تجاوز عدد أعضائه 200 ألف شخص، جميعهم يتسابقون على المشاركة ومتابعة أخباره وتحميل ما يناسبهم من أغنياته. ومن شدّة إعجاب الفنان محمد عبده بالموقع والأعضاء، إنضمّ للموقع بتاريخ 2006-2-7.

 

لا يجرؤ على لقائه

كان يفترض أن يتمّ هذا اللقاء يوم الخميس، ونظراً لوفاة شقيقة الفنان محمد عبده تأجّل الموعد إلى ما بعد عصر اليوم التالي (الجمعة). ومن مكتب «سيدتي»، توجّهنا جميعاً إلى بيت الفنان محمد عبده لتقديم واجب العزاء، حيث التقينا بالعضو «عذب الحروف» الذي يعتبرونه العمدة، الذي عاد معنا إلى المكتب وقال إنه يفضّل متابعة الأخبار وتصحيح الخطأ منها والتعقيب على بعضها، لكنه لا يجرؤ على لقاء الفنان محمد عبده، قائلاً: «كيف تريدني أن أقابل الهرم الأكبر للأغنية الخليجية؟. لقد شعرت أنني في غيبوبة عندما صافحته لتقديم العزاء بوفاة أخته. وهذه أول وآخر مرّة أفكّر في الإلتقاء به».

 

إرتبكت وأنا أصافحه

عبدالله الحدال (مراقب ملتقى جمهور فنان العرب) يقول إنه تربّى على صوت وأغنيات الفنان محمد عبده، ويضيف: «لقد ارتبكت كثيراً وأنا أصافحه، وهو لمس ذلك، فأخبرته أنني من أعضاء موقعه. وبحكم شهرته، لم أكن أتوقّع أن يكون بهذه البساطة».

 


أعضاء النادي يتحدثون إلى الزميل وحيد جميل


نرفض المساهمة في التكاليف

محمد القرناس هو أحد مؤسسي النادي، فقال «نحن خمسة من عشاق فن محمد عبده، وقمنا بهذا الجهد حباً به. وهناك الكثير من محبّيه عرضوا علينا المساهمة في التكاليف، لكننا رفضنا ذلك، علما أن الدعاية الموجودة في الموقع لا تغطّي 10% من التكاليف وأجر مساحة الموقع».

 


أعضاء النادي والزميل وحيد جميل يقدمون العزاء لفنان العرب


يحيّرني محمد عبده

إنضمّ عبد المجيد خالد الذي يكتب تحت إسم «كاتب مميّز» إلى النادي، ويقول: «كنت من أوائل الأعضاء المسجّلين هناك. وإن كان هناك تميّز في ما أكتبه». وعن سرّ تميّز الفنان محمد عبده من وجهة نظره يقول: «يحيّرني محمد عبده.. كيف يستطيع أن يلبّي رغباتنا جميعـاً».

 

قصة اللقاء الأول

أما بسام الشهري، فقال: «من الأخبار التي تميّز بها نادي محمد عبده الخبر الخاص بقصيدة «لا إله إلاّ الله» التي نظّمها الشيخ عائض القرني، وأثارت جدلاً كبيراً. وقد أهداها الفنان محمد عبده لأعضاء النادي كمعايدة بمناسبة حلول عيد الفطر».


 أبرز أعضاء النادي

حلمنا أن نتصور معه

العضو The Twister (الإعصار) يقول: «كنت أتخيّل وأنا في طريقي إلى لقائه أنني سأدخل إلى أفخم مكتب رأته عيناي. فإذا به يجلس في ركن صغير أمامه المكتب وبيده عدسة مكبّرة حيث يقرأ كتاباً.  نبّهني زميلي إلى الوقت، فاستأذنّا منه. ثم، وقف وقال: «ألا تريدان التصوير معي؟». فقلت له: «هذا هو حلمنا».

دعوة إلى نادي معجبي محمد عبده ليشاركونا بأخبارهم وحكاياهم مع فنان العرب راسلوا على بريدنا الالكتروني

[email protected]

بالقصص والصور وكل ما يتعلق بفنان العرب وترغبون بنشره في هذه الصحفة: