زهير رمضان:هذه حقيقة هروبي وعملي في بيع الحلويات

عبّر الفنان السوري زهير رمضان عن استيائه الشديد من الشائعة التي انتشرت بقوة مؤخراً على المواقع الالكترونيّة, والتي ادّعت أنه هرب من سوريا وانتقل للعيش في الأردن والعمل على بسطة للحلويات بعد أن خسر بيته وأمواله.
وأكد الفنان السوري في تصريحات خاصة لـ "سيدتي نت" أنه لم يغادر دمشق, وليس مضطراً بالأصل لترك بلده تحت أي ظرف, مشيراً إلى أن مطلقي هذه الشائعات أناس سخيفون يريدون النيل من كرامة الفنانين السوريين والشعب السوري, مبدياً أسفه من الصحافة الصفراء التي تقوم بترويج الأخبار الكاذبة دون التأكد منها".
وأضاف رمضان "سأعيش وأموت في وطني سوريا مرفوع الرأس بكرامتي وشرفي, ومن المستحيل أن أخون هذا الوطن الذي ولدت فيه وقدم لي كلّ خير, وبالنهاية نحن كسوريين قضيتنا قضية مقاومة وممانعة وموقفي واضح من بداية الأحداث ولن أغيره".
وشكر الفنان السوري كل الدول العربية التي قدّمت الدعم والمساعدة للاجئين السوريين الذين اضطروا للهرب خارج البلاد بسبب تصاعد أحداث العنف والدم في مناطقهم, متمنياً انفراج الأزمة عمّا قريب وعودة الأمان والاستقرار إلى سوريا.
واشتهر الفنان السوري زهير رمضان بشخصية "أبو جودت" رئيس المخفر في مسلسل باب الحارة, وهي شخصية انتهازية وشريرة لكنّها في الوقت ذاته طيبة القلب, كذلك قدّم خلال مسيرته الفنيّة العديد من الأعمال الهامة التلفزيونيّة والسينمائيّة.
وعلى الصعيد الفنّي, أكّد رمضان أنه يستعد لموسم رمضان المقبل 2013 بثلاثة أعمال منها مسلسل "فل هاوس" للمخرج فادي سليم الذي انتهى تصويره مؤخراً في مدينة طرطوس السورية الساحلية, كذلك يستعد حالياً لتصويره مشاهده في خماسية تلفزيونية للمخرج فادي سليم أيضاً.
وكشف الفنان السوري عن مشاركته في عمل بيئة شامية جديد للمخرج مؤمن الملا, وسيتم تصوير العمل بالكامل في دبي, وسيحمل عنوان "حمام السوق", فيما فضّل  عدم التصريح عن ملامح الشخصية التي سيجسدها في العمل وتركها مفاجأة للجمهور.
يشار إلى أن عدد كبير من النجوم السوريون غادروا سوريا بعد الأحداث, منتقلين للعيش في الدول العربية والأجنبية منهم تيم حسن وجمال سليمان وسلافة معمار ومكسيم خليل وسوزان نجم الدين وسامر المصري وقيس الشيخ نجيب وبسام الملا وأصالة وسيف الدين سبيعي وقصي خولي وكاريس بشار وغيرهم من الفنانين السوريين.