سلاف فواخرجي: مسلسل "كليوباترا" هو نقطة تحوّل في مسيرتي

بدعوة من النجمة السورية سلاف فواخرجي توجّهت «سيدتي» إلى موقع التصوير في مدينة الفيصل للإنتاج الفني في منطقة يعفور في سوريا، حيث تصوّر سلاف فواخرجي مع مجموعة العمل مشاهد قاعة العرش الداخلية. وهي الصور الأولى للملكة في القاعة حيث حظّر على الصحافة ولفترات طويلة التصوير الداخلي لأسباب تتعلّق بخصوصية العمل.

 

الممثل طلحت حمدي يتحدث لـ"سيدتي" فيقول «لقد أدّيت عشرات الأدوار الفنية عبر مسيرة طويلة. والعمل مهم جداً وبذل فيه الكثير، وعلى قدر ما اجتهدنا فيه سنحصد نتيجة جيدة. لم يبخل منتجو المسلسل ولا مخرجه بشيء لإنجاحه وتقديم كل ما من شأنه تنفيذ عمل واقعي جداً وقريب للحقيقة".. وعن دوره يوضح: «هوميناس من الشخصيات المصرية المقرّبة من الملك، وممّن يوصيه الملك بأن يُشرف على المُلك بعد وفاته، ولكنه لا يتمسّك بوصيّته ويخون الدولة مع قائد روماني حيث يتعاون معه على سرقة المملكة الفرعونية ولكنه يُكشف في العمل. وهي من الشخصيات المهمة والتي تتعامل بشكل مباشر مع الملكة وتؤثّر في أحداث مملكة مصر الفرعونية أثناء حكم كليوباترا لها».

النجم اللبناني أنطوان كرباج المعجب بشخصية الفنانة سلاف فواخرجي وبإخراج زوجها وائل رمضان قال: «سلاف فنانة متواضعة وتجسّد دورها بامتياز». وعن دوره يقول: "أجسّد في العمل شخصية بوثان. وهو من المقرّبين من البلاط ومن يشرف على تربية إبن الملك بعد مماته وممّن يحاولون عمل انقلاب على الملكة".

طلب منّا المخرج وائل رمضان التوجّه والدخول لقاعة العرش حيث يصوّر مشاهد لابنه حمزة وزوجته الملكة، وعند سؤالنا عن الصعوبات التي واجهها قال لنا: "إسألوني عن الصعوبات التي لم أواجهها، لقد واجهت كل شيء، ولكنني مصرّ على المضي فيه. وقد أنجزت أكثر من نصفه وسننتهي منه بأسرع وقت وقبل رمضان إن شاء الله. وسنغادر قريباً لتصوير بعض المشاهد في مصر بعد أن صوّرنا في مناطق عدّة في سوريا، في قلعة الحصن وفي منطقة قطنا وفي قلعة دمشق. والآن نلتقط المشاهد الداخلية في مدينة الفيصل للإنتاج الإعلامي». وأضاف: «لقد عانينا من صعوبات الأجواء، حيث عملنا في أجواء ممطرة وأخرى حارة ومغبرّة. وتعرّض البعض للإصابات ومنهم زوجتي سلاف التي تعرّضت لإصابة في قدمها أثّرت على سير العمل قليلاً، لكنها تعافت منها ولله الحمد وعادت للعمل. كما اعتذر البعض عنه لظروف معيّنة وخاصة، ولكننا تلافينا كل ما تعرّضنا له وسرنا والحمدلله في العمل على خير ما يرام. ويضمّ العمل عدداً كبيراً من النجوم. ويعتبر الأكبر إنتاجياً هذا الموسم من بين ما أُنتج عربيا".

وعن مشاركة حمزة في العمل قال: «حمزة شارك في أعمال درامية سابقاً، ولكنه في هذا العمل يشارك بدور إبن الملكة القوي الشخصية الذي يصدر أوامره ويحاول إثبات نفسه بعد وفاة والده». وعن دور حمزة في المسلسل، أشار وائل إلى أنه يجسّد شخصية رومانية مهمة للغاية ومــــؤثّرة عــلى الأحداث الدراميــة، وهي شخصية بطليموس الثــالث عشــر، ويضيف: «لقد اكتشفت قوة أداء حمزة، وأنـه ممثل موهوب، حـيث يمتـلك قدرات فنية واعدة ومبشّرة بمستقبل فني جيد، فدوره ليس سهلاً، ويحتاج لجهد رهيب». وكان المشهد الذي حضرته «سيدتي» في قاعة العرش يخصّ حمزة ووالدته الفنانة سلاف وهي تلومه لإعطاء أوامره من دون إذنها، فيخرج غاضباً من قاعة العرش.



النجمة سلاف فواخرجي التي تألّقت بملابس كليوباترا تقول إن "المسلسل هو نقطة تحوّل في مسيرتي الفنية. وأنا أستمتع بتجسيدي للدور كثيراً. عايشت أحداثه منذ عدّة أشهر وعشت الشخصية وفهمتها وقاربتها. وهو مشروع فني حقيقي لأنه بعيد عن تأريخ الأحداث. وعلى الرغم من صعوبة هذه النوعية من الأعمال، إلا أني بدأت أحب أداءها لأنها تحمل الكثير من الحالات الإنسانية. وأهمية العمل تكمن في محاولته كسر الحاجز بين طابعه التاريخي وبين تقبّل المشاهد له. كل من شارك في العمل هو مبدع، من الفريق الفني إلى كل فناني العمل إلى المخرج ومن قبلهم الشركة المنتجة. لقد بذل الكثير من الجهد في النص والإخراج والملابس والماكياج الذي يستغرق إعداده ساعات عدّة يومياً، إلى الاكسسوار والديكور الأهم من نوعه عربياً».

تفاصيل أوسع تجدونها في العدد 1532 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق