نيللي عزت: منذ الموسم الرابع وأحمد يشارك في اختبارات «ستار أكاديمي» ولكن لم يحالفه الحظ إلا هذا العام

 

استطاع الشاب المصري الطموح أحمد عزّت، والذي عُرِف داخل الأكاديمية بروحه المرحة، والشخص المحبّب لدى جميع زملائه، أن يجذب المشاهد إليه خلال فترة قصيرة. «سيدتي» اتصلت بشقيقته نيللي التي تعمل في مجال الإعلام وحاورتها لنتعرّف أكثر على شخصية أحمد وأمور أخرى كثيرة عنه.

 

بداية لنتعرّف عليكِ أكثر؟

نيللي، الأخت الكبرى لأحمد، وأعمل مراسلة لإحدى قنوات التلفزيون الألماني. ليست الأخوة فقط ما يجمعني بأحمد، بل أشعر بأنه ابني وقطعة مني، فهو الصبي الوحيد في العائلة. وأحسّ تجاهه بمسؤولية كبيرة. وتطغى على علاقتنا الصداقة وروح الفكاهة.

لنتعرّف على عائلة أحمد، من كم شخص مؤلّفة؟

كنّا 5 أشخاص. أصبحنا 4 بعد وفاة والدي من سنتين ـ رحمه الله ـ، العائلة تتألّف حالياً من والدتي وأنا الأخت الكبرى وأختي رشا وأحمد هو أصغرنا.

هل سبق واشترك أحمد في برنامج هواة قبل «ستار أكاديمي»؟

شارك أحمد في الكثير من البرامج والمسابقات. وحالفه الحظ مرة في أحد البرامج على قناة «روتانا». ولكن، برزت مشكلة في جواز سفره تتعلّق بالتجنيد العسكري. فلم يستطع السفر إلى لبنان في اللحظات الأخيرة.

هل سبق واشترك أحمد في برنامج «ستار أكاديمي» قبل هذا الموسم؟

منذ الموسم الرابع وأحمد يشارك في اختبارات «ستار أكاديمي»، ولكن لم يحالفه الحظ إلا هذا العام.

 

حلم أحمد يتحقّق

 

كيف تصفين لنا شعورك، أنت والعائلة، عندما وصلكم خبر قبول أحمد في البرنامج؟

كانت مفاجأة سعيدة جداً لنا، فهو كان قد سافر إلى لبنان في آخر مرحلة من التصفيات. ولم نكن نعلم بقبوله. وحتى في آخر مكالمة له مع والدتي لتهنئتها بيوم الأم قبل انطلاق البرنامج، لم يكن يعلم هل تمّ قبوله أم لا. وبدأنا نسمع أخباراً عن بدء عرض البرنامج في1-4. وانتظرنا حتى يخبرنا أحد هل قُبلَ أحمد أم لا. ولكن لم يحدث أي اتصال به. وبمشاهدتنا لأول «برايم»، سررنا لاختيار أحمد من ضمن الطلاب لهذا الموسم، لأن هذا البرنامج المهمّ يعطي شهرة لأيّ مشترك به.

هل اعترض أحد من أفراد العائلة على مشاركة أحمد في البرنامج؟

أبداً، على الإطلاق. فأحمد يهوى منذ صغره الغناء والتمثيل، وخاصة التمثيل المسرحي. وكنا نشجّعه ووالدي أيضاً كان يشجّعه. وكنا نحضر معه الحفلات المدرسية وندعمه بقوة، حتى أنه قرّر أن يدرس الفن وألا يكون فقط هواية بالنسبة إليه. فالتحق بكلية الآداب ـ قسم الدراما والنقد المسرحي.

 

أغنيات خاصة بصوته

 

من يشجّع أحمد ويقف لجانبه ويدعمه؟

كل العائلة والأصدقاء فخورون بأحمد ويدعمونه بقوة. ولا يوجد أحد لديه أيّ اعتراض كونه يعشق الغناء والتمثيل، وأنا من أكبر الداعمين له. وكنت بمثابة شركة الإنتاج الصغرى له، حيث كنت أدعمه بقوة لاستئجار استوديوهات وتسجيل أغنياته التي اشتهرت جداً على الانترنت والـ «يوتيوب». ومنها دعاء ديني بعنوان «يا رب» وأغنيات «خليك طيب»، «بنت وولد» و«انسى يا قلبي» وغيرها.

 

في حفلات المدرسة

هل سبق وشارك في حفلات أو مناسبات فنية؟

شارك في عدة حفلات مع بعض الفرق في مركز «ساقية الضاوي الثقافي». وهو مركز شهير بالقاهرة، كما ظهر في عدة برامج تلفزيونية، إذ أطلّ عبر التلفزيون المصري للاحتفال بمناسبات عدة منها: شهر رمضان المبارك وذكرى تحرير سيناء حيث غنّى أغاني دينية ووطنية.

ما هي مواهب أحمد غير الغناء؟

التمثيل والتقليد فهو يتمتع بشخصية مرحة بارعة في التقليد.

 

 

عند دخول أحمد الأكاديمية هل اكتشفت أنت أو أحد أفراد العائلة أشياء جديدة في شخصيته لم تكن ظاهرة؟

أرى أحمد في الأكاديمية كأنه معنا بالمنزل. فهو طبيعي للغاية عرف ببراءته وعفويته. ولذلك، لم أشعر أنه تغيّر أبداً، ولكني سعيدة بأنه يعتمد الآن أكثر على نفسه ويغسل أطباقه ويسخّن طعامه، لأنه بالمنزل لم يكن يفعل شيئاً، كانت والدتي تدلله كثيراً.

 

الطلاب المقرّبون إليه ما هي سلبياته؟

الأشياء السلبية لديه من وجهة نظري هي إيجابية في نفس الوقت. لقد ذكرت أن أحمد يتصرّف على طبيعته وتلقائيته، ولكن في ظل وجود كاميرات على مدى 24 ساعة، ربما يتطلّب الأمر بعض الدبلوماسية، ولكنه يترك نفسه كما هي. وهذا أمر يعجبني فيه وأراه طبيعياً جداً.

هل من فنان يحبه أحمد، ويتمنى الغناء معه ولم يحل ضيفاً حتى الآن على البرنامج؟

هم كثيرون منهم فضل شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي وصابر الرباعي.

من هم الضيوف الذين يحبهم أحمد وشاركهم الغناء؟

أحمد يحب رامي عياش كثيراً وشاركه الغناء في أحد «البرايمات»، وأيضاً النجم الخليجي نبيل شعيل وجوزيف عطية ومروان خوري الذي يراه أحمد من أقوى الملحنين الحاليين وليس مطرباً فحسب.

من وجهة نظرك كمشاهدة، كيف تقيّمين حضور أحمد؟

في البداية، كان الوضع جديداً على أحمد وكان خجولاً. ولكن بمرور الوقت، تطوّر حضوره على المسرح وداخل الأكاديمية حيث أصبح يلعب دوراً قوياً ويتمتّع بوجود أقوى وأفضل.


ما هي الحصّة التي تعتبرينها الأجمل، وتجدين أحمد يشارك فيها أفضل من غيرها؟

بالطبع، يشارك أحمد في كل الحصص بجدّية تامة، ويحاول الاستفادة منها لأنه ذكي ويحب دائماً أن يتعلّم. ولكن أعتقد أن حصة المسرح للأستاذ ناجي سوراتي هي الأقرب لقلب أحمد، لأنها تكملة لدراسته الجامعية المتخصّصة في المسرح والنقد المسرحي، وأيضاً لأن شخصية الأستاذ ناجي مؤثّرة جداً. وأعتقد إنه يلعب دوراً كبيراً الآن في تكوين أحمد. وقد قال أحمد مرة للأستاذ ناجي إنه يعتبره بالفعل مثل والده برغم صعوبة أن يحب أحمد أي شخص مثل والده.

من هو الطالب الأقرب لأحمد؟  

أشعر أن الطلاب المقرّبين إليه هم عبد السلام وليان ونسمة وبالطبع ياسمين التي خرجت من البرنامج.

ما رأي والدتك بمشاركة أحمد في «ستار أكاديمي»؟

هي سعيدة جداً به وفخورة وراضية عنه تماماً، وتتابع كل تفاصيل البرنامج على قناة «نغم» 24 ساعة. تستيقظ لتشاهده ولا تنام قبل أن تعلم أنه نام أيضاً.

 

من ترشح للفوز باللقب ما كانت نصيحتها لشقيقها أحمد وهل نسبة التصويت من مصر تدلل على النتيجة مسبقا كل هذا واكثر في مجلة سيدتي في المكتبات