عروض مسرحية تقدم لأول مرة في موسم الرياض

كشفت الهيئة العامة للترفيه عن تفاصيل العروض المسرحية، والتي تعرض في موسم الرياض على خشبة مسرحي بكر الشدي ومحمد العلي، وتضم 23 عرضاً مسرحياً متنوعاً.. فما هي أبرز تلك المسرحيات؟

"الصندوق الأحمر"

تعود بها "ليلى علوي" إلى خشبة المسرح بعد غياب 27 عاماً؛ حيث كان آخر أعمالها مسرحية "الجميلة والوحشين" عام 1996، وتجسد فيها دور طبيبة أمراض نفسية، تواجه تحدياً كبيراً في مشوارها المهني.

"زواج اصطناعي"

مسرحية من بطولة "مي عزالدين"، وتعَد تلك هي المسرحية الأولى في مسيرتها، وتدور أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي، ويشارك في بطولتها: "بيومي فؤاد"، "إيمان السيد"، و"محمد أنور".


"رمضان سكول ميوزيكال"

مسرحية من بطولة الفنان "محمد هنيدي"، مستوحاة من الشخصية الشهيرة في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، وتدور الأحداث حول عودة "رمضان" بعد سنوات من الغياب إلى إدارة المدرسة، ويواجه مواقف كوميدية واجتماعية ساخرة، والتي تعيقه عن تحقيق هدفه.

بيلو

يُشارك الفنان أحمد حلمي في مسرحية كوميدية اجتماعية بعنوان "بيلو"، وتأتي تلك المشاركة بعد النجاح الكبير الذي حققه بمسرحية "ميمو"، والتي عُرضت العام الماضي في المملكة العربية السعودية.

السندباد

في إطار من الفانتازيا، يعود الفنان كريم عبدالعزيز إلى المسرح بمسرحية "السندباد"، التي تعَد العمل المسرحي الثاني له في تاريخه، منذ مشاركته في مسرحية "حكيم عيون" عام 2001.

مثلث برهومة

مسرحية من بطولة "أشرف عبدالباقي"، و"أوس أوس"، و"بيومي فؤاد"، وتدور حول عاصفة بحرية تتسبب في تغيير مسار سفينة سياحية وتُدخلها إلى مثلث برهومة؛ لتبدأ الأحداث في إطار كوميدي؛ حيث يحاول الركاب اكتشاف الجزيرة ومعرفة أسرارها.

علي بابا

يواصل الفنان محمد سعد تقديم شخصيته الشهيرة "اللمبي" في عرض مسرحي جديد يحمل اسم "علي بابا"، ويُشاركه البطولة كلٌّ من: "سامي مغاوري"، ودينا محسن، "ويزو".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

ملك والشاطر

مسرحية من بطولة "يسرا" التي تعود للمسرح بعد غياب 21 عاماً، و"أحمد عز" في ثالث تجاربه المسرحية بعد "علاء الدين" و"هادي فلانتين"، واللتين تم عرضهما على مسارح السعودية العامين الماضيين.