عصمت محمود في ذمة الله وآخر أعمالها كانت مع عاد إمام

بهدوء رحلت عن دنيانا الفنانة المصرية عصمت محمود، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد معاناة مع مرض الشيخوخة.
عرفها الجمهور من خلال 50 فيلمًا، إلى جانب 23 مسلسلًا، طبقًا لقاعدة بيانات السينما المصرية، حيث قدّمت الراحلة عددًا من الأدوار، أبرزها: "باب الحديد، ولوعة الحب، وثورة البنات، ولا وقت للحب". وكانت الراحلة قد اختفت عن الأنظار منذ 7 أعوام، إذ كان آخر ظهور لها في مسلسل "فرقة ناجي عطاالله" مع عادل إمام، عام 2012.

اقرئي أيضافارس ياغي : مخرج " عروس بيروت " اختارني لشكلي فقط
ولأنّ عصمت محمود امتلكت صوتًا قويًّا أهّلها للانتقال إلى الكويت للعمل هناك بمؤسسة البرامج المشترك لدول الخليج العربية، حيث شاركت في دبلجة الرسوم المتحركة، وكان منها: "توم سوبر، وجورجي، وليدي أوسكار، ومغامرات رنا، والسيارة المرحة بومو، ومغامرات نوال"، وعادت إلى مصر في نهاية الثمانينيات مرة أخرى، وقدّمت أعمالًا عدة منها: "شباب على كف عفريت".


وكان للراحلة مشاركات في العديد من المسلسلات الإذاعية، ومنها: "ثورة عرابي، وشهر الانتقام، وأوعى المصيدة، وجزيرة الحب، والسرّ الرهيب"، ولم يكن عملها في الإذاعة صعبًا عليها، لأنّ بداياتها شهدت سهراتٍ ومسلسلاتٍ إذاعية قبل تحوّلها للعمل في السينما.
ومن الإفيهات التي اشتهرت بها وتعايش معها الجمهور: "عامل إيه يا أوزعة أنتَ وهوّ؟"، والذي كانت تقوله للفنان محمد هنيدي في فيلم "جاءنا البيان التالي"، إذ قدّمت دور والدة نادر "محمد هنيدي"، وكان لها ظهور آخر في دور الأم، حيث قدّمت دور أم إيمان في فيلم "همام في أمستردام"، وإيمان هي الشخصية التي قدّمتها الفنانة المصرية رحاب الجمل، التي كان يريد "همام" الزواج منها.

اقرئي أيضا: راغب علامة خلال تكريمه من «أنغامي»: النجاح غير مبني على المشاغبات وسعيد بالعلاقة الطيبة مع أحلام

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"