"سحر الزارعي" أول إماراتية تفوز بجائزة "ستيفي" العالمية

5 صور

فازت قبل عدة أيام في «نيويورك» الكاتبة والمصوّرة الإماراتية «سحر محمد الزارعي»، الأمين العام المساعد لجائزة «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، بإحدى جوائز «ستيفي» العالمية «جائزة المرأة للأعمال غير الربحية– فئة الإنجاز المستمر»، وهي أول امرأة إماراتية تفوز بالجائزة في هذه الفئة. وهذه الجائزة هي الأولى من نوعها التي تحصل عليها في مجال الأعمال، حيث إن تاريخها الإبداعي مرصّع بعدة جوائز دولية في عالم التصوير الفوتوغرافي.

تعويذة الفوز
وعن حيثيات هذا الفوز الهام كشفت لنا «سحر الزارعي» خلال اتصال هاتفي من «نيويورك» أنه تم ترشيحها منذ فترة، ولم تعلم بخبر الفوز إلا قبل أيام قليلة خلال تواجدها في «ألمانيا» على رأس وفد الجائزة لحضور أحد الأحداث الفنية الدولية في مجال الصورة.

تقول «سحر»: «كنت خلال الأسابيع الماضية أعيش في مزاج الفوز ومنصات التكريم من خلال تحفيز المشتركين في جائزتنا على المشاركة بإبداعاتهم، وتوقع الفوز والعمل من أجل نيله، كما أن مقالي الأخير في صحيفة «البيان» الإماراتية كان بعنوان «عن الفوز.. وأشياء أخرى»، وكنت قد انتهيت منه قبل علمي بالفوز، ويبدو أن عنوان المقال وفحواه قد لعبا دور «التعويذة» في الفوز. أحمد الله وأشكره، ثم أنثر خالص شكري وامتناني على كل من دعمني وشجعني ولو بكلمة أو ملاحظة. وأعتبر أن فوزي هو فوز للجائزة التي أصبحت من أشهر الأسماء العالمية في مجال الصورة، كما أن فوزي هو إحدى النتائج الطبيعية للثقة والدعم والتشجيع اللامحدود، الذي تحظى به المرأة الإماراتية من قيادتها التي فتحت لها سبل النجاح والتميز والإبداع، واختارت لها المركز الأول شعاراً وهدفاً. وأقول لكل المصورين الموهوبين في الوطن العربي والعالم: الفوز على بعد خطوات منك؛ لذا يجب عليك البحث في دواخلك عن الحد الأقصى من الإبداع، وثق أنك ستجده».

معلومات متعلقة:
*جوائز «ستيفي» تأسست في العام 2002؛ لتكريم الجهود والإنجازات والمساهمات الإيجابية للشركات والأفراد في قطاع الأعمال حول العالم. وتمنح الجوائز في 48 فئة مختلفة، تتراوح ما بين المبيعات إلى المواقع والإعلانات وحقول أخرى عديدة.