شركة بريطانية لتدريب المعلمين والمعلمات بالسعودية

3 صور
تهتم المملكة بالتعليم بشكل كبير جداً من خلال فتح مدارس وجامعات بمختلف المدن السعودية وابتعاث طلابها لتعلم التخصصات النادرة في خارج المملكة. ومن خلال رحلة تطوير التعليم بالمملكة كشف مسؤول في مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام، عن تعاقد المشروع مع شركة بريطانية عالمية متخصصة في التعليم والتدريب، وذلك لوضع خطط ومنهجية لتدريب المعلمين والمعلمات في السعودية خلال الخمس سنوات المقبلة.
ووفقاً لـ"الاقتصادية" يقول المهندس عبد اللطيف الحركان نائب الرئيس للتطوير المهني في شركة "تطوير" للخدمات التعليمية أنّ "تطوير" تعاقدت مع عدد من بيوت الخبرة العالمية لتدريب المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات العلمية والنظرية، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بشركة بريطانية متخصصة في وضع البرامج التعليمة والتدريبية، لوضع خطة لتدريب منسوبي التعليم. حيث أسهمت في تصميم أفلام تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى وضع برامج إلكترونية للمعلمين لمتابعة مدى استفادتهم من البرامج التدريبية.
يشار إلى أنّ التدريب سيكون مستمرًا من خلال البرامج الإلكترونية، وأنّ الخطة ستشمل تدريب نحو 100 ألف معلمة ومعلم في تخصص الرياضيات والعلوم، ومثلها في تخصص اللغة العربية، و36 ألف لمعلمي اللغة الإنجليزية. وأنّ التحاق المعلمين في برامج التدريب سيمنح المعلمين الأولوية في نظام الرتب من خلال احتساب النقاط التي تسعى وزارة التربية والتعليم لإقراره خلال الفترة المقبلة.