جامعة جازان تشيد برجًا بـ 214 مليون ريـال

2 صور
تشهد الجامعات في السعودية تطورًا مستمرًا، لاسيما من حيث الناحية العمرانية، ولعل جامعة جازان خير دليل على ذلك؛ حيث قاربت أعمال البناء والتشييد لمشروع برج الإدارة العليا بجامعة جازان على الانتهاء من مراحلها الأخيرة، ويجري حاليًّا العمل على استكمال أعمال التشطيب النهائية للبرج وتهيئته للبدء في أعمال التأثيث.
ويقع برج الإدارة العليا في قلب المدينة الجامعية المقامة على مساحة 9 ملايين متر مربع، ويعد أحد أهم وأبرز المعالم التنموية بمنطقة جازان، وبلغت تكلفة إنشائه أكثر من 214 مليون ريال، وبارتفاع 18 طابقًا، ويتميز بإطلالته على ساحل البحر الأحمر، ويأتي برج جامعة جازان ضمن منظومة من المشاريع الجاري تنفيذها والمنفذة كـ (كلية العلوم وعمادة السنة التحضيرية، وإسكان الطلاب، وإسكان أعضاء هيئة التدريس المكون من 148 فيلا كمرحلة أولى).
ويضم المشروع برج الإدارة العليا مكاتب وأجنحة مختلفة للعديد من إدارات الجامعة حيث يضم مكتب مدير الجامعة و4 مكاتب لوكلاء الجامعة و16 جناحًا للإدارات المختلفة، بالإضافة إلى 5 أجنحة للعمادات المساندة و6 أجنحة أخرى لمراكز الدراسات والبحوث.
ويقع برج الجامعة في قلب المدينة الجامعية وتحيط به كليات الجامعة المختلفة، ويتوسط البرج قناتين مائتين بطول 900م تغذي بحيرة صناعية تتوسطها نافورة، وقد أُلحق بمبنى البرج مركز المؤتمرات والمكتبة المركزية ويطل هذا المشروع العملاق بجمالية على 3 كيلو مترات من شاطئ البحر الأحمر، كما يضم البرج مرافق عامة، ومواقف، ومسجد ومكاتب للخدمات والحراسة، وغرف للمولدات والخزانات. حسب الحياة.
يذكر أنّ مدير جامعة جازان تفقّد مؤخرًا عددًا من مشاريع المدينة الجامعية شملت أبرز المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها يرافقه وكلاء الجامعة ومستشار وزارة التعليم العالي الدكتور حسن بن شوقي الحازمي المشرف على مشاريع جامعة جازان.