فوز سامي بوعجيلة بجائزة "سيزار" الفرنسية لأفضل ممثل

سامي بوعجيلة الفائز بالجائزة

بقاعة "الاولمبيا" الشهيرة بباريس ـ والتّي سبق أن غنّت بها ام كلثوم وكذلك عبدالحليم حافظـ انتظم الحفل السنوي البهيج للدورة 46 لجوائز" سيزار" (الأوسكار الفرنسية).
وتتالت الفقرات وسط أجواء الاحتفال إلى أن جاءت اللحظة الجميلة التي تم فيها الإعلان عن فوز التّونسي سامي بوعجيلة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ''بيكْ نعيش''(بك أعيش) للمخرج مهدي البرصاوي.

حصد سامي بوعجيلة جائزة افضل  ممثل
حصد سامي بوعجيلة جائزة افضل  ممثل


وجوائز"سيزار" هي أهم الجوائز الفرنسية المخصّصة للأعمال السينمائيّة الفرنسية والتي توازي وتناظر جوائز "الأوسكار" الامركية،وتمنحها أكاديمية الفنون الفرنسية كل عام منذ السبعينيات، وكلمة "سيزار" هي متأتية من اسم النحات الذي قام بمجسم الجائزة.
وسبق لهذا الممثل المولود في فرنسا من أم وأب تونسيين أن حصل كذلك على جائزة أفضل أداء تمثيلي في مهرجان "كان" السنيمائي عن دوره في فيلم "بلديون" للمخرج رشيد بوشارب سنة
2006


قصة الفيلم

لقطة من فيلم بيك نعيش
لقطة من فيلم بيك نعيش



وأدّى سامي بوعجيلة في فيلم "بيك نعيش" دور فارس المتزوّج من مريم التي جسّدت دورها الممثلة التونسية نجلاء بن عبد الله. ويروي الفيلم ما حصل لهما خلال رحلة عائلية برفقة ابنهما الصغير(عزيز 11 عاماً) إلى الجنوب التونسي، إذ يتعرضون لحادثة إرهابية وسطو بالسلاح عليهم وتتبع ذلك أحداث متشعّبة تكشف عن أسراركثيرة، ولكن في الأخير فإن الحب هو الذي ينتصر.
وقد تم تصوير الفيلم بمدينة"بنقردان" بالجنوب التونسي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"