رحلة ثقافية غنية إلى كوسوفو في شبه جزيرة البلقان

رحلة إلى كوسوفو
رحلة ثقافية غنية إلى كوسوفو في شبه جزيرة البلقان
روجوفا
يبلغ طول روجوفا 25 كم وعمقها 1000 متر
بريشتينا
بريشتينا هي مدينة مليئة بالشباب المفعمين بالحيوية
مدينة بريزرين
إطلالة على مدينة بريزرين الخلابة
رحلة إلى كوسوفو
روجوفا
بريشتينا
مدينة بريزرين
4 صور

اكتسبت كوسوفو شعبية بين الزوار إذ تشكل جواهرها الطبيعية البكر وشعبها الودود الظروف المثالية لرحلة لا تُنسى في شبه جزيرة البلقان. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في كوسوفو.

بريشتينا

بريشتينا هي مدينة مليئة بالشباب المفعمين بالحيوية

بريشتينا هي مدينة مليئة بالشباب المفعمين بالحيوية حيث تتعايش المباني المتهدمة على الطراز السوفيتي مع الفنادق الفخمة الحديثة اللامعة والفن المعاصر. جرب ثقافة القهوة في المدينة خلال النهار. تجول في الجزء القديم من بريشتينا حيث سيعيدك عدد قليل من المنازل ذات الطراز القديم والرجال المسنين الجالسين أمامهم إلى الزمن. في طريق عودتك، توقف عند النصب التذكاري لحديثي الولادة في وسط المدينة - وهو نقش طويل تزين حروفه بأسلوب رمزي مختلف كل عام. ثم توجه إلى بيل كلينتون بوليفارد حيث ستجد، بين كتل من الشقق، تمثال بيل كلينتون يلوح. لقد فعل هذا الرئيس الأمريكي الكثير لمساعدة كوسوفو خلال حرب 1999 مع صربيا ولهذا السبب يحظى باحترام كبير في البلاد.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في سويسرا

روجوفا كانيون


يبلغ طول روجوفا 25 كم وعمقها 1000 متر، وهي واحدة من أكثر الأخاديد إثارة للإعجاب في أوروبا. قطعت مياه يتش بيستريكا طريقها عبر الجبال بطريقة أخاذة. تعتبر بلدة بيخا نقطة انطلاق جيدة للتنزه على طول الوادي والجبال المحيطة.

تابعوا المزيد: نشاطات سياحية ممتعة في جزيرة كومودو

مدينة بريزرين الخلابة

إطلالة على مدينة بريزرين الخلابة

مع حصنها الذي يقع على تل فوق المدينة، والمساجد والكنائس الجميلة ونهر Prizren Bistrica البطيء الذي ينحني بين المنازل ذات الأسطح الحمراء، فإن بريزرين هي مدينة قديمة ذات طابع ضوئي. ستأخذك مسافة 30 دقيقة سيرًا على الأقدام على قمة القلعة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفضل بانوراما لمدينة بريزرين والمناطق المحيطة بها. تشتهر بريزرين بمتاجرها للمجوهرات وأزياء الزفاف، لذلك لا تفوت إلقاء نظرة على إبداعات الفنانين المحليين. عندما تتعب من المشي، اجلس على أحد المقاعد على ضفاف النهر واستمتع بالمنظر أو توجه إلى أحد المطاعم لتذوق المأكولات المحلية.

كهف الرخام


لا يزال الكثير من هذا الكهف المذهل غير مستكشف ولكن الأجزاء التي يمكن الوصول إليها هي تحفة حقيقية من الطبيعة. في أدنى مستوياتها، توجد 25 بحيرة، يصل عمق بعضها إلى 10 أمتار. يقع الكهف على بعد 20 كيلومترا بريشتينا وهو مفتوح للسياح.

تابعوا المزيد: نشاطات سياحية ممتعة في جزيرة كومودو