وزارة الحج والعمرة تكشف المشمولين بقرار تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

يحرص الحساب الخاص بعناية وخدمات ضيوف الرحمن، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التابع لوزارة الحج والعمرة، على الرد على جميع استفسارات المتابعين عبر الموقع باستمرار، ومن ضمن التساؤلات التي خطرت على ذهن الكثير من الأفراد خلال الفترة الماضية، الاستفسار حول المشمولين بقرار تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة.

وجاء الرد خلال تغريدة موضحًا أن «بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية بالحرمين الشريفين تم تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام، مع العلم بأنه يمكن إلغاء التصريح قبل موعده بأربع ساعات».


جاءت هذه التغريدة إجابة على تساؤل أحد المتابعين بشأن تأجيل حجز العمرة لأسباب صحية، وأوضحت الوزارة أنه لا تتوفر إمكانية التعديل على مواعيد العمرة، لكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق «اعتمرنا» قبل دخول وقت التصريح بـ4 ساعات وإصدار تصريح جديد بعد 10 أيام.

تجدر الإشارة إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عادت لتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المسجد النبوي والمسجد الحرام، والتي تشمل تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة ملصقات التباعد الاجتماعي، بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين، في صحن المطاف والمصليات، تزامنًا مع إلزام وزارة الداخلية السعودية الجميع بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي في كافة المواقع.