الشامبو الجاف: هل هو جيد للشعر الجاف؟ 

شعر نظيف
شعر نظيف
استعمال شامبو الجاف
استعمال شامبو الجاف
شامبو جاف
شامبو جاف
شعر نظيف
استعمال شامبو الجاف
شامبو جاف
3 صور

الشامبو الجاف منتج للشعر يدعي أنه ينظف شعرك عن طريق تقليل الزيوت والدهون والأوساخ. على عكس الشامبو والبلسم المبلل، يمكن وضع الشامبو الجاف على الشعر وهو جاف. أيضاً، على عكس الشامبو الرطب، لا يلزم إزالة الشامبو الجاف من الشعر. يتم تطبيقه عادةً على تاج الرأس والمناطق الأخرى التي يتراكم فيها الزيت واللمعان. في الشامبو الجاف، تستخدم المكونات النشطة مثل الكحوليات أو النشويات لامتصاص الزيوت والعرق من الشعر.
إزالة الزيوت من شعرك يجعله يبدو أنظف. تحتوي معظم أنواع الشامبو الجاف أيضاً على رائحة تحافظ على رائحة شعرك منتعشة بين الغسلات. تعرفي عليه أكثر. في هذه المقالة، سنشرح كيف يمكنك استخدام الشامبو الجاف وما إذا كان مفيدًا للشعر الجاف أم لا.



كيفية استخدام الشامبو الجاف؟

استعمال شامبو الجاف

استخدام الشامبو الجاف بشكل مختلف: تأكدي من أن شعرك جاف وأزلي أي دبابيس أو أربطة شعر. أمسكي علبة الشامبو الجاف على بعد ست بوصات من فروة رأسك. رشي كمية صغيرة من المحلول على جذورك مباشرة. يجب ألا تتجاهلي الشعر في مؤخرة عنقك وفوق أذنيك وفي مؤخرة رأسك. باستخدام أصابعك، دلكي الشامبو الجاف على شعرك. بينما يجف الشامبو على فروة رأسك، يمكنك نفخ الهواء البارد عبر شعرك لمنح شعرك بعض الحجم والانتعاش الطبيعي.
هل الشامبو الجاف جيد للشعر الجاف والمتقصف؟ هل هو جيد للاستخدام اليومي؟
للشامبو الجاف آثار جانبية طفيفة مثل أي منتج آخر. الشامبو الجاف غير مخصص لتنظيف شعرك. يخفف الأوساخ والشحوم على فروة رأسك. فهي ليست بديلاً عن غسل شعرك. في الواقع، يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو الجاف إلى حكة وفروة الرأس الجافة وتكسر الشعر الجاف والهش. إذا كنت قلقة بشأن المكونات الكيميائية الموجودة على الملصق. بدلاً من ذلك، يمكنك صنع وصفة من الشامبو الجاف باستخدام مكونات من المطبخ باستخدام نشا الذرة ونشا الأرز يمكنك صنع الشامبو الجاف الخاص بك عن طريق أخذ ربع كوب من نشا الذرة أو نشا الأرز وإضافة القرفة أو مسحوق الكاكاو، حسب لون شعرك. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية كعطر طبيعي.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: صابون غسيل الملابس للشعر