اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صابون غسيل الملابس للشعر 

صابون غسيل الملابس للشعر 
صابون غسيل الملابس للشعر 
غسل الشعر بدواء الغسيل
غسل الشعر
صابون غسيل الملابس للشعر 
غسل الشعر بصابون الغسيل
غسل الشعر بدواء الغسيل
غسل الشعر بدواء الغسيل
صابون غسيل الملابس للشعر 
غسل الشعر بدواء الغسيل
صابون غسيل الملابس للشعر 
غسل الشعر بدواء الغسيل
4 صور

هل يمكنك استخدام منظف الغسيل لغسل شعرك إذا أردت؟ سيؤدي غسل شعرك بمنظف الغسيل إلى تنظيف شعرك، ولكنه قد يضر الشعر أيضاً. كما يعرضك للعديد من المخاطر بما في ذلك تحسس الجلد وتلف العين وتطور الحساسية تجاه المكونات الموجودة في المنظف. لكن قد تكونين من محبات تجربة الصيحات الجديدة بما في ذلك غسل الشعر بصابون غسيل الملابس.
من الناحية الفنية، يمكنك ذلك، لكن هل يجب عليك استعمال هذه الطريقة للعناية بشعرك؟ سنقول لا، ولكن إذا كنت لا تقتنعين، فتابعي القراءة لفهم المخاطر الكاملة لاستخدام منظف الملابس لغسل شعرك.

صابون غسيل الملابس للشعر

غسل الشعر بأدوية الغسيل

 


ماذا يحدث إذا قمت بوضع منظف الغسيل في شعرك؟
إذا قمت بوضع منظف الغسيل على شعرك، فسوف ينظف شعرك. تعتبر المنظفات الموجودة في هذه المنتجات رائعة في امتصاص الشحوم والزيوت حتى تتمكني من شطفها ثم تصريفها.
على الرغم من ذلك، قد لا تشعرين أنه نظيف بالنسبة لك لأنه على عكس الشامبو، فإن منظفات الغسيل ليست مصممة لإنتاج الكثير من الرغوة. يمنحنا رغوة الشامبو وصابون العناية الشخصية شعورًا بأننا نحصل على شعر أو بشرة أنظف، حتى لو لم نفعل ذلك حقاً.
أضراره على شعرك
علاوة على عدم الشعور بالنظافة التي تريدينها، سيكون شعرك جافاً ومتشابكاً إذا قمت بغسله بمنظف الغسيل. وذلك لأن منتجات الشامبو تحتوي عادةً بعض المكونات التي تعيد الرطوبة إلى الشعر. بدون هذه الرطوبة الإضافية، سيترك منظف الغسيل شعرك جافاً وضعيفاً وعرضة للتلف.
كذلك، فإن العديد من المكونات في منظف الغسيل تضر الشعر تماماً. تحتوي معظم المنظفات على إنزيمات مصممة لتفكيك الجزيئات البيولوجية. يساعد ذلك في التخلص من بقع الطعام والزيوت، وهو أمر رائع عند غسل الملابس. لكن هذه أيضاً ستفكك الجزيئات في شعرك.
تحتوي بعض منظفات الغسيل أيضاً على بيسلفيت. من المعروف أن هذا المركب الكيميائي يعطل الروابط الكيميائية التي تمسك البروتينات في الشعر معاً. لذا فإن وضع هذا في شعرك سيجعل خصلاتك ضعيفة.
هناك سبب يمنعك من استخدام معظم منظفات الغسيل على الصوف، حيث يؤدي ذلك إلى تكسير بنيته. إذا كان بإمكانه تدمير الصوف، يمكن أن يدمر شعرك أيضاً.
وهناك الكثير من الروايات القصصية عبر الإنترنت عن مدى الضرر الذي يمكن أن يسببه. يفيد الكثير من النساء أن شعرهن أصبح رقيقاً أو هشاً أو جافاً. حتى أن بعض الأشخاص أبلغوا عن تساقط الشعر بعد غسلة واحدة فقط بمنظف الغسيل.
قد يكون شريط الصابون هو الاستثناء الوحيد. تم تصميمها عادةً للتعرض للجلد غالباً لأن الناس يستخدمونها لغسل الملابس يدوياً.
ومن الشائع في بعض البلدان النامية استخدام صابون الغسيل للشعر أو الجسم. ولا يبدو أن معظم الناس لديهم مشاكل طويلة الأمد مع هذا. ومع ذلك، عليك أن تضعي في اعتبارك أنه لم تكن هناك دراسات طويلة المدى حول هذا الموضوع، لذا لا توجد طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين.
منظفات الغسيل وتساقط الشعر وتلفه
إذا كنت قد استخدمت بالفعل منظفاً للغسيل في شعرك وكان شعرك تالفاً الآن ، فلا يزال هناك بعض الأمل بالنسبة لك.
هناك طريقتان لمعالجة الشعر التالف من منظفات الغسيل، وهما علاجات زيت جوز الهند واستخدام حشو البروتين.
يحتوي زيت جوز الهند على درجة عالية من الانجذاب لبروتينات الشعر ويمكن أن يتغلغل بعمق داخل جذع الشعر. في دراسة أجريت عام 2002 في الهند، وجد أن زيت جوز الهند يقلل من فقدان البروتين بشكل ملحوظ لكل من الشعر غير التالف والتالف.
للحصول على هذه التأثيرات، تحتاجين إلى تدليك شعرك بزيت جوز الهند، ليتشبع به. ثم قومي بتغطية رأسك بغطاء بلاستيكي أو منشفة أو لفه واتركي الزيت طوال الليل. كلما تركته لفترة أطول، كان ذلك أفضل. ثم اغسلي شعرك برفق في اليوم التالي.
طريقة أخرى لإصلاح الشعر التالف هي استخدام حشو البروتين. يمكن لهذه المنتجات استعادة مسامية الشعر وإصلاح روابط البروتين التالفة.
إذا كنت تعانين من تساقط الشعر من غسل شعرك بمنظف الغسيل، فقد يساعدك هذان العلاجان. سيعمل إصلاح روابط البروتين على تقوية الشعر، مما سيمنعه من التكسر.
منظفات الغسيل تجرد الشعر
إذا كنت تعرفين المخاطر ولا تزالين عازمة على تجربة منظف الغسيل على الشعر لإزالة صبغة الشعر، فربما ترغبين في استخدام صابون يحتوي على بيسلفيت الصوديوم، حيث يساعد هذا المكون في تفتيح الشعر. يمكنك العثور على قائمة المنتجات التي تحتوي على هذه المادة الكيميائية في قاعدة بيانات معلومات المنتجات الاستهلاكية.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: بذور الشيا للشعر الكيرلي