الرياض تستضيف فعاليات المعرض السعودي – القرغيزي

الرياض
الرياض - الصورة من واس

تستضيف المدينة الرقمية بالعاصمة السعودية الرياض المعرض السعودي- القرغيزي، الذي تنطلق فعالياته خلال المدة من 24 إلى 27 فبراير 2022م.
ووفقاً لـ "واس"، يهدف المعرض، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع سفارة جمهورية قيرغيزستان بالسعودية، إلى تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين السعودي والقرغيزي من خلال إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة للمعرض، ومنتدى رجال الأعمال، إضافة إلى معرض لمنتجات قيرغيزستان ومناطق للترويج للسياحة والعروض الثقافية الشعبية.
وتتضمن فعاليات المعرض عروضاً فلكلورية بمشاركة 30 عارضاً من الجانب القرغيزي يمثلون الشركات الصناعية المعتمدة مع وزارة البيئة والزراعة القيرغستانية، والغرفة التجارية والصناعية.

منتدى مصاحب لرجال الأعمال والغرفة التجارية والصناعية

ومن المقرر أن يُعقد على هامش المعرض منتدى مصاحب لرجال الأعمال والغرفة التجارية والصناعية لكلا الجانبين في 27 فبراير، بحيث يتضمن المنتدى إقامة حلقات ورش عمل في عدة جوانب ذات اهتمام مشترك وجلسات نقاشية من رجال الأعمال من كلا الجانبين.
يشار إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تهدف من خلال إقامة المعرض السعودي القرغيزي لتعزيز أعمالها وشراكاتها على الصعيد الدولي والثنائي بين الجانبين السعودي والقرغيزي بما يحقق التنمية المستدامة وفق رؤية القيادة الرشيدة لتطوير وتنمية العلاقات بين البلدين.

معلومات عن قيرغيزستان

يمتد تاريخ قيرغيزستان المدون لأكثر من 2000 سنة، ويشمل مجموعة متنوعة من الثقافات والإمبراطوريات، وساعدت تضاريسها الجبلية العالية على جعل قيرغيزستان معزولة جغرافياً، ما ساهم في الحفاظ على ثقافتها القديمة.
ويشكل القيرغيز غالبية سكان البلاد البالغ عددهم ستة ملايين نسمة، ويليهم أقليات كبيرة من الأوزبك والروس، كما يشكل المسلمون الأغلبية فيهم.
تابعي المزيد: برعاية محمد بن زايد.. انطلاق معرضي "يومكس" و"سيمتكس" في 21 فبراير

اللغة والثقافة

وعلى الرغم من انتشار اللغة الروسية على نطاق واسع واعتبارها لغة رسمية في قيرغيزستان إلا أن اللغة القيرغيزية ترتبط ارتباطاً وثيقاً باللغات الأتراكية الأخرى. كما تأثرت الثقافة القرغيزية بالثقافات الفارسية والمنغولية والروسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".