كانكون وجهة العطلات الشهيرة في المكسيك على مدار العام

أماكن سياحية جذابة في كانكون المكسيك
أماكن سياحية جذابة في كانكون المكسيك

كانكون هي مدينة تقع على شاطئ البحر الكاريبي، على الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان. تشتهر كانكون بشواطئها ذات الرمال البيضاء، والطقس اللطيف، والمنتجعات الفاخرة، إلى جانب الطعام المكسيكي الرائع الذي يلبي ذوقك، وهي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في المكسيك والتي تجتذب أكثر من ألف زائر كل شهر.

كانت هذه المنطقة من البحر الكاريبي غير مأهولة تقريبًا منذ أربعة عقود. بفضل الجهود المثمرة التي بذلتها الحكومة المكسيكية لتحويل المدينة إلى وجهة سياحية، تحولت المنطقة من قرية صيد محلية إلى ما يُعرف اليوم بمركز المنتجعات الفخمة والحفلات المبهجة والمأكولات البحرية الشهية. تنقسم المدينة إلى قسمين، منطقة الفنادق أو زونا هوتيليرا وهي جزيرة منفصلة عن البر الرئيسي وبها بحيرة في داخلها ووسط المدينة مليء بالأسواق والمطاعم والمساكن. ولكن هناك ما هو أكثر في هذه المدينة من مجرد الحفلات، فالمدينة أيضًا مرادفة للمغامرات والاستكشافات. يمكنك ممارسة الغطس أو لمس أعماق منطقة البحر الكاريبي من خلال الغوص تحت الماء أو البحث عن الإثارة في ركوب الأمواج. وإذا كنت أحد الأشخاص المفتونين بالتاريخ القديم، فمن المؤكد أنك ستجد نفسك في مهد حضارة المايا. سواء كان ذلك أي شيء، عطلة عائلية أو رحلة استكشافية أثرية، كانكون مزيج يستحق الزيارة.

 

متعة السياحة في كانكون
متعة السياحة في كانكون

أسئلة السائحين الأكثر شيوعًا

تشتهر مدينة كانكون في المكسيك بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والرياضات المائية وأطلال حضارة المايا والطبيعة وبعض أفضل المنتجعات الشاملة في العالم. هذه مجرد أمثلة قليلة من الأشياء التي تجلب عشرة ملايين سائح إلى كانكون بالمكسيك كل عام.

ما هو الوقت المفضل لزيارة كانكون؟


المناخ الاستوائي لمنطقة البحر الكاريبي يجعل متوسط درجة الحرارة في كانكون دافئة طوال العام تتراوح بين 28 إلى 33 درجة مئوية. موسم الذروة هو الشتاء وأوائل الربيع من ديسمبر إلى أبريل مع درجات حرارة معتدلة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بكل المرح والاحتفالات التي توفرها كانكون على شواطئها النابضة بالحياة. يتجنب معظم الناس السفر بين أواخر مارس وأوائل أبريل عندما تمتلئ الجزيرة بالحشود القادمة من أجزاء مختلفة من البلاد. خلال موسم الذروة، تكون الأسعار مرتفعة ولكن الحجز مسبقًا لمدة تصل إلى شهرين يمكن أن يوفر عليك الكثير. الأشهر من مايو إلى أغسطس تكون حارة ورطبة بشكل عام، ولكن إذا كنت تتطلع إلى تجنب الازدحام وتوفير بعض المال، فهذه هي وجهتك.

كم عدد الأيام اللازمة في كانكون؟


أسبوع أو 5 إلى 7 أيام هو المدة الزمنية المثالية لرحلة كانكون. سيوضح لك خط سير الرحلة الذي يستغرق 5 أيام في كانكون كيفية قضاء وقتك هناك بالضبط. يمكنك تغطية جميع الشواطئ الجميلة والأسواق المحلية والقيام برحلات يومية لرؤية الآثار القديمة في تولوم أو جزيرة موخيريس لتجربة الجزيرة.

هل يمكنك التجول في كانكون؟


من السهل نسبيًا التنقل في مدينة كانكون، حيث تقع العديد من أفضل مناطق الجذب والأماكن السياحية في منطقة الفنادق. تعد منطقة الفنادق المنطقة السياحية الرئيسية في كانكون ويمكن المشي فيها بسهولة. وبصرف النظر عن ذلك، هناك الكثير من سيارات الأجرة المتاحة وخيارات النقل العام الرائعة، مثل الحافلة.

ما هي الأطعمة المكسيكية الشهيرة؟


الأطباق البسيطة التي يتناولها الجميع هي سندويشات التاكو بالأسماك، وأي سندويشات تاكو، والتورتيلا، والفاصولياء المقلية، والأرز.

 

عناوين جذابة في كانكون

كانكون، هي مدينة مكسيكية لها ماضي غني، ولا تزال تتألق من خلال أطلال حضارة المايا وثقافتها التي تنعكس في كل زاوية وركن في المدينة، جنبًا إلى جنب مع المناظر الخلابة للشواطئ الخلابة والمياه البلورية. في الآتي، جولة على أفضل أماكن سياحية في كانكون المكسيك.

شاطئ الدلفين

لقطة لشاطئ الدلفين


أكثر الأماكن التي تم تصويرها في كانكون هي شاطئ الدلفين الجدير بالزيارة. توجه إلى نقطة El Mirador ، حيث سترى تركيبًا ضخمًا يقرأ CANCUN. يعد الشاطئ أحد أكثر الأماكن استرخاءً في كانكون حيث يمكنك القيام بنزهات طويلة على مهل على الشاطئ، واللعب، والشعور بالرمال بين أصابع قدميك أثناء التهام بعض الأطعمة المكسيكية اللذيذة في أحد المطاعم الواقعة بالقرب من الشاطئ . التقط العديد من الصور كما تريد في El Mirador بحيث يكون لديك الكثير من الذكريات الرملية لتراجعها عندما تعود.

تابعوا المزيد: أماكن ومعالم جذابة في ألبانيا

جزيرة موخيريس

إطلالة على جزيرة موخيريس


انطلق في رحلة ليوم واحد من كانكون إلى أكثر الوجهات السياحية شهرة، جزيرة موخيريس. إذا كنت في كانكون للاسترخاء وتحب الشواطئ، فإن جزيرة موخيريس هي المكان المناسب لك. تجذب هذه الجزيرة التي يبلغ طولها ثمانية كيلومترات حشودًا كبيرة إلى موقعها الشاطئي الرئيسي في بلايا نورتي وتضم مطاعم عديدة. قم بزيارة حديقة بونتا سور الوطنية في الجزيرة، واذهب للغطس والتجديف بالكاياك والبطانة في متنزه Garrafon Natural Reef Park.

تولوم

تولوم تبعد حوالي ساعة ونصف من كانكون


إذا كان لديك ما يكفي من الوقت، فقم برحلة نهارية إلى تولوم. تقع تولوم على بعد حوالي ساعة ونصف من كانكون، وهي مزيج من الصروح الجذابة والشواطئ الرائعة وأطلال حضارة المايا. اذهب إلى شاطئ Santa Fe بمجرد وصولك إلى تولوم أو اذهب إلى Taqueria Honoria لتناول وجبة فطور مكسيكية صحية إذا كنت جائعًا. بعد ذلك، اسبح في Gran Cenote، وهو أكبر موقع مصنوع من العديد من الفجوات الصخرية الأصغر ، والتي تضم أعدادًا كبيرة من الكائنات البحرية.

كروكون


بدأت كروكون كمزرعة تكاثر، وقد أصبحت حديقة حيوانات حماية تفاعلية تبعد حوالي ثلاثين كيلومترًا عن وسط مدينة كانكون. يمكن القيام بجولة في حديقة الحيوان بقيادة مرشد يخبرك عن النباتات والحيوانات في الموقع. يمكن إطعام القرود واللعب مع صغار التماسيح والتجول في المناطق المفتوحة حيث ستتمتع بصحبة التماسيح التي تتجول بحرية.