أبل تحتل المركز الثالث عالميا في إيرادات الألعاب 

صورة ألعاب موبايل
ألعاب الهواتف الذكية الجديدة - الصورة من موقع appleinsider
صورة لترتيب الشركات وفقا لإيرادات الألعاب
ترتيب الشركات وفقا لإيرادات الألعاب - الصورة من موقع appleinsider
صورة ألعاب موبايل
صورة لترتيب الشركات وفقا لإيرادات الألعاب
2 صور

احتلت شركة أبل الأمريكية، المرتبة الثالثة في إيرادات الألعاب بين الشركات العامة العالمية، خلف شركة Sony وقبل Microsoft مباشرةً، وذلك في العام 2021.

وحقق صانع آيفون ما يقدر بنحو 15.3 مليار دولار من إجمالي إيرادات الألعاب طوال عام 2021، بزيادة قدرها 17.7% على أساس سنوي، وفقًا للمحللين في NewZoo.

وتصدرت المركز الأول شركة Tencent، وهي شركة صينية تمتلك ألعابًا مثل "League of Legends" و"PUBG Mobile". حققت الشركة أرباحًا بلغت 32.2 مليار دولار في عام 2021، بزيادة 9.9% عن العام السابق. احتلت شركة Sony المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 18.2 مليار دولار، على الرغم من أن ذلك يمثل انخفاضًا بنسبة 2.3% على أساس سنوي.

إلى جانب جوجل، تعد أبل واحدة من أكبر حاملي المنصات للألعاب المحمولة. بينما تمتلك أبل خدمة الألعاب الخاصة بها، فإن الغالبية العظمى من إيرادات الألعاب تأتي بلا شك من ألعاب الجهات الخارجية في متجر التطبيقات.

تأخذ كل من أبل وجوجل ما بين 15% و30% من عمليات الشراء داخل التطبيق على النظام الأساسي، كما يشير التقرير إلى أن العروض التي تركز على الأجهزة مثل Microsoft وSony وNintendo لم تنمو بالقدر المتوقع. أعاقت الضغوط على سلسلة التوريد الثلاثة.

ومع ذلك، فإن التقرير يشير أيضًا إلى أن عمليات الدمج والتوحيد الكبيرة وأنها ستؤثر على تقويم عام 2022 في حالة ما إذا كان كل شيء يؤتي ثماره. استحوذت شركة Sony مؤخرًا على مطور Destiny Bungie، وتقوم Microsoft بشراء Activision / Blizzard.

هذه ليست المرة الأولى التي تتفوق فيها شركة Apple على شركات الألعاب التقليدية. في عام 2019، قيل إن عملاق التكنولوجيا Cupertino قد كسب من الألعاب أكثر من Nintendo وMicrosoft وActivision-Blizzard وSony مجتمعة.

ولا تقوم أبل بتقسيم الإيرادات حسب فئات التطبيقات الفردية في إجمالي إيرادات خدماتها. ومع ذلك، من المعروف أن الألعاب هي محرك إيرادات ضخم لقطاع خدمات الشركة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»