طفلة تتحدث مع رائد فضاء باستخدام جهاز والدها اللاسلكي

طفلة تتحدث مع رائد فضاء باستخدام جهاز والدها اللاسلكي
طفلة تتحدث مع رائد فضاء باستخدام جهاز والدها اللاسلكي - الصورة من CNN

أجرت طفلة بريطانية تبلغ من العمر 8 سنوات محادثة مع رائد فضاء أمريكي على متن محطة الفضاء الدولية باستخدام مجموعة راديو الهواة الخاصة بوالدها.

أفضل قصة

وتمكنت إيزابيلا باين من الحديث لمدة 45 ثانية مع رائد الفضاء كجيل ليندجرين، ليصبح لديها أفضل قصة "ما فعلته في عطلتي" ترويها لزملائها عندما تعود إلى المدرسة الابتدائية في سبتمبر.

حققت حلمها

وفي 2 أغسطس، وعلى الرغم من أنه من غير المعتاد للغاية، أن يتصل مستخدمو الراديو الهواة برواد الفضاء، إلا أن والد إيزابيلا المتحمس ماثيو تمكن من إجراء الاتصال ليُسعد ابنته، التي أعربت فيما بعد عن سعادتها بتحقيق حلمها في التحدث مع رائد فضاء.
وفي ذاك اليوم الذي تم فيه هذا الاتصال، كانت إيزابيلا قد خلدت إلى النوم لتوها، عندما أيقظها والدها وسحبها إلى الراديو ووجه ميكروفوناً إلى وجهها، لتتفاجأ بأنها تتحدث إلى رائد الفضاء كجيل لندجرين، حيث أجرت محادثة قصيرة معه معرفة باسمها وعمرها، ليرد ليندرجين بالقول، بأنه سعيد بالحديث معها موجهاً إليها الشكر على الاتصال.

المحادثة المفضلة

وأوضح رائد الفضاء الأمريكي ليندجرين من خلال تغريدة من الفضاء أن المحادثة كانت من بين المحادثات المفضلة لديه.

الاتصال بمحطة الفضاء صعب

وقال والد إيزابيلا، ماثيو باين، 42 عاماً، إن تنظيم اتصال غير مجدول مع شخص ما على محطة الفضاء الدولية أمر صعب للغاية، ولا ينجح إلا بالصدفة.
كما شكر الأب في تغريدة على "تويتر" رائد الفضاء لندجرين على إتاحة الفرصة لابنته للتحدث معه، ورد عليه لندجرين بتغريدة أخرى معرباً عن سروره باستخدام محطة راديو الهواة للتحدث مع إيزابيلا.
وفي أبريل 2016 ، ساعد باين طلاباً من مدرسة محلية في التحدث مع رائد الفضاء البريطاني تيم بيك أثناء وجوده على متن محطة الفضاء الدولية، وكانت إيزابيلا في ذلك الوقت تبلغ من العمر عامين فقط، وفقاً لـCNN.
تابعي المزيد: رائدة فضاء أمريكية تدلي بصوتها في الانتخابات الأمريكية من الفضاء

إعداد لطموحها

ومنذ تلك الأمسية التي لا تُنسى، تحدثت إيزابيلا مع وسائل إعلام عديدة، ولديها حتى مراسلات عبر البريد الإلكتروني مع وكالة ناسا، وكل ذلك يعد إعداداً جيداً لطموحها في أن تصبح متخصصة في الاتصال بوكالة الفضاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر