التأمينات الاجتماعية توضح تأثير فتح محفظة استثمارية أو إصدار شهادة عمل حر على الاشتراك

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية توضح مدى تأثير فتح محفظة استثمارية أو إصدار شهادة عمل حر على الاشتراك

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على سؤال ورد إليها عبر حساباتها الرسمية في السوشيال ميديا، حول تأثير فتح محفظة استثمارية أو إصدار شهادة عمل حر على الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية.

تأثير فتح محفظة استثمارية أو إصدار شهادة عمل حر على الاشتراك

نفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن يكون لفتح محفظة استثمارية أو إصدار شهادة عمل حر أي تأثير على الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية، كما أوضحت أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تضمن الجهود التوعوية للتأمينات الاجتماعية للإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعًا في أوساط المشتركين.

تغيير حالة المستفيد في التأمينات الاجتماعية

وفي سياق أخر، فقد أكدت المؤسسة العامة لـ التأمينات الاجتماعية، مؤخراً على أنه يجب التأكد من حالة المستفيد إذا حدث أي تغيير عليها، وذلك لحفظ حقوقه وضمان صرف الاستحقاق الشهري عبر خدمة تغيير حالة مستفيد.

وبينت المؤسسة، أن خدمة تغيير حالة مستفيد تتيح للعملاء الإبلاغ عن أي تغيير يطرأ على حالة المستفيد وتسهم في الحفاظ على حقوق المستفيدين وضمان صرف الاستحقاق الشهري.

خطوات الاستفادة من الخدمة

• تسجيل الدخول عن الطريق الخدمات الإلكترونية أو النفاذ الوطني الموحد.

• اختيار خدمة "تغيير حالة مستفيد"، والاطلاع على الإرشادات والشروط والضغط على "متابعة".

• ثم اختيار نوع الحالة المراد تحديثها، وتعبئة البيانات المطلوبة.

• ثم الموافقة على الإقرار والضغط على "تقديم الطلب".

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

مؤسسة عامة حكومية سعودية، لها استقلالها المالي والإداري. تعنى بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاماَ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرهم.

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن. والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص بالمملكة، ويطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص. وتقوم المؤسسة أيضاً بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون. ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة برئاسة وزير المالية ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر