بسبب مرض باركنسون.. لارس فون ترير يشارك إفتراضياً في مهرجان فينيسيا السينمائي

لارس فون ترير أثناء مشاركته في المؤتمر الصحفي في مهرجان فينيسيا- الصورة من حساب المهرجان على تويتر
لارس فون ترير أثناء مشاركته في المؤتمر الصحفي في مهرجان فينيسيا- الصورة من حساب المهرجان على تويتر
في أول ظهور دولي له منذ أن أعلن في أغسطس أنه تم تشخيصه بمرض باركنسون، ظهر المخرج الدنماركي "لارس فون ترير" بثبات في مهرجان فينيسيا السينمائي إفتراضياً عبر رابط فيديو، اليوم في مؤتمر صحفي للعرض الأول لمسلسله القادم The Kingdom Exodus.
قدم "فون ترير" تحديثًاً لحالته، والتي أعلن عنها الشهر الماضي. كانت أطرافه وشفته السفلية ترتجفان- من الأعراض الشائعة لمرض باركنسون- لكن حديثه كان واضحاً.

كلمة لارس فون ترير أمام الحضور


خلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور، وعلى رأسهم المدير الفني لمهرجان فينيسيا "ألبرتو باربيرا"، ألمح "لارس فون ترير" إلى أنه سيستمر في العمل على الرغم من تشخيص إصابته بمرض باركنسون، والذي قال إنه جعله يمر بوقت صعب أثناء تصويره للموسم الثالث من مسلسله The Kingdom Exodus.
قال المخرج المرشح لجائزة الأوسكار، والذي فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 2000 مع Dancer In The Dark: "أعتقد أنني أقوم بعمل جيد، لكن الرعشة ستستغرق بعض الوقت للتغلب عليها. أشعر بتحسن".
كما قدم "فون ترير" اعتذاراً للممثلة "إيدا إنجفول" التي ظهرت في Exodus، حيث قال: "يجب أن أقول لإيدا أنني كنت أشعر بالخجل قليلاً من الدور لأنه لم يكن جيداً بما يكفي بالنسبة لها. لذلك آمل أن نتمكن من العمل معاً مرة أخرى باستخدام مواد أفضل". لكن ردت "إنجفول"- المحرجة قليلاً- إنها سعيدة بالجزء وستعمل بكل سرور مع المخرج مرة أخرى.
وأشار المخرج إلى أن حالته تفاقمت قبل تصوير The Kingdom Exodus، حيث كشف: "ما لم أكن أعرفه هو أنني كنت مريضاً بالفعل عندما بدأنا التصوير، مع باركنسون الذي أصبت به. لقد مررت بوقت صعب، لكني آمل ألا يلاحظ الممثلون. لقد كنت سعيداً جداً لدعم جميع الممثلين".

النجوم حضور المؤتمر


إلى جانب "إنجفول" و"فيست"، ظهر الممثلون "نيكولاس برو" و"نيكولاج لي كاس" و"بودل جورجينسن" شخصياً في المؤتمر الصحفي.
كان المدير الفني لمهرجان فينيسيا "ألبرتو باربيرا" حاضراً في المؤتمر من البداية، وتلقى "فون ترير" تصفيقاً شديداً من الصحافة المجتمعة بعد أن تحدث عن حالته.

أحداث المسلسل


The Kingdom Exodus، هي الدفعة الثالثة والأخيرة من عرض "فون ترير" التلفزيوني الخارق للطبيعة الذي أعيد تشغيله في التسعينيات من القرن الماضي. بدأت الثلاثية في البداية في تسعينيات القرن الماضي. وتقع الأحداث في مستشفى حديث للغاية في الدنمارك، حيث تقنع الأحداث- التي لا يمكن تفسيرها- الأطباء أن المكان مسكون.
سيتم عرض أول جزأين من Exodus في العالم هذا المساء، في قسم خارج المنافسة. وبعد ذلك سيتوجه إلى مهرجاني السينما في تورونتو ونيويورك.
جديراً بالذكر أن المخرج المخضرم هو رائد للمشهد الأوروبي والدولي المستقل من خلال أفلام مثل Breaking The Waves، Dogville و Melancholia، وللمشاركة في إنشاء حركة Dogme 95 لصناعة الأفلام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»