بطاقة الدعوة تحدّد إطلالتك Decoding invitations

بطاقة الدعوة تحدّد إطلالتك Decoding invitations
يانينا كوتور Yanina Couture - الصورة من Imaxtree

كيف لبطاقة ورقية أن تحدّد خياراتك في الأزياء؟ بكلّ بساطة، إنّ المناسبة التي تتحضّرين لتلبيتها من شأنها أن تفرض عليك قواعد اللباس المناسبة. فنجاح الإطلالة لا يقتصر على اختيار أزياء فاخرة ولافتة تناسب شكل الجسم، وتواكب صيحات الموضة العالمية، إنما الأهم هو أن تكون ملائمة لأجواء الاحتفال أو المناسبة التي ستحضرينها. فما يمكن أن تختاريه لتلبية دعوة عشاء مثلاً، لا يمكن اعتماده لحضور حفلة زفاف فاخر... وبالتالي، فإن بطاقة الدعوة تحدّد نمط الإطلالة وتصاميم الأزياء التي ستعتمدينها، لتتألقي بخيارات ناجحة وإطلالة مناسبة وأنيقة.
 

يانينا كوتور Yanina Couture


STYLE PRIMER
أساسيات التأنق

 


إن اتباع منهجية واحدة في تحضيرك للإطلالات النهارية أو المسائية، وخاصة الاحتفالية منها، يجنّبك الوقوع في مشاكل معيّنة عند تلبيتك للدعوات العامة. وكما تحدّد بطاقة الدعوة نمط التأنق الخاص بكلّ المدعوات والمدعوّين، لكلّ إطلالة هناك أساسيّات لا يجدر بك نسيانها. تتراوح هذه الأساسيات من تنسيق ألوان الطلّة، إلى المجوهرات والإكسسوارات التي ستكمل زيّك بالشكل اللائق والمبهر.

تابعي المزيد: اللون الذهبي يشعّ في مجموعات الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022-2023

 


WEDDING INVITATION
حفلة زفاف

 


سواء كانت حفلة زفاف فخمة أو متواضعة، فإن الإطلالة التي يتوجّب عليك اختيارها في مثل هذه المناسبة ستكون معنونة بأزياء سهرات أنيقة. التصميم الأنسب لحفلات الزفاف هو الفستان الماكسي الذي يغطي الكاحلين، ولكن هذا لا يعني أبداً أن الفساتين القصيرة، أو الميدي، ليست مناسبة.. في نهاية المطاف، الأمر يعود لك، ولما تجدينه مناسباً لجسمك وقامتك.

 


Dos and Don’ts

  • تجنّبي اختيار اللون الأبيض لفستان السهرة، فهذا اللون مخصّص لإطلالة العروس في ليلة زفافها.
  • نسّقي مجوهرات وإكسسوارات فاخرة عندما يكون الفستان ناعماً، واتركي التصاميم الناعمة للفساتين الفاخرة والمرصّعة بالأحجار، حتى تحافظي على توازن في إطلالتك.
  • إذا كنت ترغبين في ارتداء الأسود، اختاري تصميماً مميّزاً وفاخراً، وابتعدي عن التصاميم البسيطة. فاللون الأسود هو لون كلاسيكي جداً، لا يمكن أن يمنحك طلّة مناسبة لحفلات الزفاف، إذا كان تصميم الفستان بسيطاً وخالياً من أي ابتكار.


تابعي المزيد: موديلات حقائب باللون الفضي لسهراتك المقبلة


FESTIVE OCCASION
مناسبة احتفالية

 


حفلة الكوكتيل تحمل طابعاً أقل رسمية من حفلة الزفاف، لذا فإن قواعد اللباس فيها تجمع بين اللمسة الأنيقة والعصرية في الوقت نفسه. التصميم المناسب لسهرات الكوكتيل هو الفستان الذي يصل إلى حدود الركبتين، أو أعلى بقليل، كما أن الفستان الميدي سيكون خياراً جيداً. باختصار، فإن القاعدة العامة لفستان الكوكتيل هي ألا يكون قصيراً أو شفافاً، وأن لا يكون ماكسي، ومبالغاً في تصميمه.

 

  • اختاري لوناً داكناً. الأسود خيار مناسب، كما أن هناك لوحة غنيّة من الدرجات الداكنة كالأخضر الزيتي، والأزرق النيلي، والأحمر القاني.. فهذه الدرجات تغني طلّتك وتزيدها جاذبية.
  • اعتمدي إكسسوارات أنيقة، إنما بتصميم ناعم، وابتعدي عن المبالغة في تنسيق المجوهرات الفاخرة.
  • زيّني إطلالتك بحقيبة كلاتش ذات تصميم غنيّ، وابتعدي عن التصاميم الضخمة أو المصنوعة من الجلد بحجم عملي.
  • اكتفي بقطعة مجوهرات واحدة بتصميم لافت، كزوج من الأقراط الكريستالية المتدلية، أو عقد تشوكر غنيّ.


تابعي المزيد: فساتين سهرة طويلة باللون الأسود لامسياتك الشتوية


GALA DINNER
عشاء غالا

 


قد يكون عشاء غالا عبارة عن حفلة عشاء رسمي، أو حفلة راقصة. في الحالة الأولى يفرض الفستان الرسمي والطويل نفسه على إطلالة السيدة، كما أن البدلة ذات التصميم الفاخر تعتبر خياراً جيداً. أما إذا كانت حفلة راقصة، فبالإمكان اعتماد أسلوب أكثر عصرية من خلال فساتين الكوكتيل المتوسّطة الطول.

 


Dos and Don’ts

  • تجنّبي اختيار الفساتين القصيرة جداً، فهي قد تبدو مبتذلة في مناسبة كهذه.
  • إذا كانت الدعوة تنص على أنّ قواعد اللباس شبه رسمية، أو أقرب إلى حفلة كوكتيل، فمن الممكن ارتداء فستان ميدي، أما إذا لم يُذكر أي شيء، فالواجب هو اختيار أزياء رسمية.
  • إذا كنت تبحثين عن إطلالة جريئة ولافتة، اختاري الدرجات المعدنية من الذهبي والفضي والبرونزي.. ولكن حذار أن تختاري الدرجات الفاقعة والنيون.


تابعي المزيد: صيحة المربّعات لإطلالات حيويّة Playful Patterns


OFFICE PARTY
عشاء عمل

 


عادة ما تكون دعوات عشاء العمل شبه رسمية، ما يعني أن الإطلالات المناسبة لها تكون أكثر أناقة مما ترتدينه يومياً إلى المكتب، وأقل فخامة مما تختارينه للسهرات. فعلى سبيل المثال، فستان ميدي بقصّة ضيّقة، أو بدلة بتصميم مميّز، مع بعض الإكسسوارات الفخمة، ستؤمن لك إطلالة مناسبة.

 


Dos and Don’ts

  • اختاري تصميم حذاء كلاسيكياً أنيقاً، بكعب عالٍ أو متوسّط الطول. أما الصنادل والجزمات فاتركيها للمناسبات الكاجوال غير الرسمية.
  • ابتعدي عن المجوهرات الفاخرة والمرصّعة بشكل كبير، واختاري تصاميم ناعمة تناسب أجواء العشاء. قلادة بسيطة مع سوار رفيع تكفي لتجعل الإطلالة أنيقة ومميّزة.
  • حقيبة الكلاتش مناسبة لعشاء العمل، على أن تكون بتصميم بسيط. تلك المصنوعة من الجلد الطبيعي، أو جلد الثعبان، أو حتى الساتان، تكمّل الإطلالة بشكل مميّز.


 ملاحظة : الصور من موقع Imaxtree الالكتروني.

تابعي المزيد: عقدة الفراشة الأنيقة Flattering Bow