عقدة الفراشة الأنيقة Flattering Bow

عقدة الفراشة الأنيقة Flattering Bow
جايسون وو Jason Wu

تبرز هذا الموسم موضة عقدة الفراشة Bow التي تزيّن الأزياء بأسلوب أنيق وجميل، وقد أجمع مصمّمون كثر على اعتماد هذه الصيحة، وإدخالها إلى أزيائهم بأشكال مختلفة ومتنوّعة. تأتي هذه العقدة كإضافة جميلة للأزياء، سواء أكانت بأسلوب صغير أو كبير، وتمنح القطعة التي تزيّنها رونقاً خاصاً. تعرفي إلى أبرز المصمّمين الذين قدّموا هذه الصيحة الجميلة، وبأي أساليب أتت، وكيف يمكن أن تنسّقيها بالأسلوب الصحيح؟!.
 

جايسون وو Jason Wu


Designers Mode
موضة العقدة

 


ركّز مصمّمون كثر على موضة العقدة Bow في أزيائهم، عاكسين أسلوباً جميلاً من خلالها. هذه الموضة التي كانت رائجة لسنوات عديدة، غابت لفترة طويلة بعدها، قبل أن تعود لتتصدّر مجموعات هذا الموسم. ومن أبرز من ركّز على هذه الموضة، هي دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التي لا يمكن أن تخلو مجموعاتها من هذا التفصيل المميّز. كذلك الحال مع جيامباتيستا فاللي Giambattista Valli الذي أضفى لمسة من النعومة إلى أزيائه، من خلال إضافته هذه العقدة الجميلة. أيضاً، برزت هذه الأخيرة لدى كوتش Coach، ولكن بأسلوب الريترو من خلال الفساتين القصيرة، التي تذكّرنا بموضة الستينات. جايسون وو Jason Wu وبادغلي ميشكا Badgley Mischka قدّما أيضاً هذه الموضة، كما وكيارا بوني Chiara Boni، وإدوارد كروتشلي Edward Crutchley وبول أند جو Paul & Joe، وغيرهم كثير..

تابعي المزيد: التنورة الماكسي لأناقة محتشمة في خريف 2022

 


Varied Shapes
أشكال متنوعة

 
أشكال متنوعة


أتت عقدة الفراشة بأشكال متنوّعة هذا الموسم، فبعض الدور، مثل دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana أدخلها بأسلوب رفيع جداً على القمصان البيضاء الخاصة به، في حين برزت لدى جايسون وو Jason Wu وبعض الدور الأخرى بأسلوب كبير جداً، يليق بأجواء السهرات. أما كارولينا هيريرا Carolina Herrera على سبيل المثال، فأدخلتها إلى الفساتين بحجم متوسّط على مستوى الياقة. أتت أشكال العقدة متعدّدة وجميلة، تحاكي ذوق مختلف السيدات مهما تنوّع أسلوبهن، لذا يمكنك أن تختاري التصميم الذي يعبّر عنك أكثر.

أغلب هذه العقد أتى عند الياقة، لكنّها لم تخلُ أيضاً من الإضافات في بعض الأماكن الأخرى من الزيّ، حيث رأيناها تزيّن الخصر تارة، وفي أماكن أخرى تزيّن السروال، وفي الكثير من الأحيان تأتي هذه العقدة مع خيار Removable، أي يمكنك أن تنزعيها وتضعيها كلما يحلو لك.

تابعي المزيد: القصات الواسعة اختيارك في الخريف Flowy Fabrics & Cuts

 


Black & White Edit
الأسود والأبيض

 


ما لفتنا في هذه الصيحة الجميلة، هو بروزها بألوان الأسود والأبيض بشكل كبير. في تصميم باللون الأبيض، تكون عقدة الفراشة باللون الأسود، والعكس صحيح. هذا الأسلوب عكس نوعاً من الكلاسيكية على الإطلالة خصوصاً أن هذه الموضة تذكّرنا في الكثير من الأحيان بموضة الريترو، أي أنها كانت رائجة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. حينها كانت النساء يواظبن على الظهور بهذه العقدة التي كانت تعدّ جزءاً من الأناقة، وتعبّر عن أسلوبهن الرفيع في الأزياء. عادت عقدة الفراشة إلى الواجهة اليوم، عاكسةً نفس الايحاءات، على الرغم من أننا في بعض الأحيان شاهدنا اعتمادها بأسلوب عصري. هذا الأمر لم ينزع عنها اللمسة الراقية التي تضفيها إلى الطلة.

تابعي المزيد: ألوان هادئة للموسم الجديد shades of neutrals

 


Colorful
ألوان لافتة

 


لم يقتصر استخدام عقدة الفراشة على الأبيض والأسود، بل دخلت إليها الألوان بشكل لافت، بأسلوب يجمع ما بين نمط الريترو والطلّة العصرية. مختلف اللوحات اللونية المشرقة أغنت هذه العقدة، من الأصفر إلى الأزرق والأخضر والأحمر، وغيرها... وكالعادة تنوّعت أحجام العقد فيها بشكل لافت، ما سمح لتداخل عدة ألوان مع بعضها، بأسلوب النقشات، كما ظهر لدى ريشارد كوين Richard Quinn. أغلب هذه التصاميم الملوّنة أتى بما يليق بأجواء السهرات، أو حفلات الكوكتيل خلال فترة ما بعد الظهيرة، خصوصاً أنّ العقد هي بأغلبيتها كبيرة الحجم، وملفتة جداً للنظر، ولا تليق بالأزياء اليومية المريحة والعصرية.

تابعي المزيد: مجموعة فيراغامو Ferragamo لربيع وصيف 2023

 


Find your Style

 



Classy Night


لكي تحظي بإطلالة تليق بأجواء المساء، نسقي هذين الفستانين الأحمر أو الأسود الأنيقين والكلاسيكيين بلمساتهما الساحرة.

Style it with..

اعتمديهما مع إكسسوارات بلون السيلفر أو الأسود ذات تفاصيل أنثوية مميزة. فالأحمر والفضّي يتناغمان بشكل كبير، وستكونين محطّ الأنظار خلال أمسيتك.


Cocktail Style


لإطلالة تليق بحفلات الكوكتيل في فترة ما بعد الظهيرة، ننصحك بأن تعتمدي هذا الفستان الأصفر ذي اللون الزاهي والجميل مع عقدة الـ Bow.

Style it with..

لإنشاء المزيد من التناغم، ننصحك بأن تنسّقي هذا الفستان الأصفر بعقدة الفراشة مع إكسسوارات بألوان الكاميل، تحتوي أيضاً على عقدة الـ Bow الشهيرة.

ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني

تابعي المزيد: الأناقة العصرية Casually Elegant