الأناقة العصرية Casually Elegant

الأناقة العصرية Casually Elegant
الأناقة العصرية

كثرت الحاجة في السنوات الأخيرة إلى الإطلالات العصرية والمريحة، التي لا تخلو في الوقت نفسه من الفخامة والأناقة، فمع الالتزام بالكثير من المناسبات والمشاوير التي تفرض علينا اختيار أزياء متنوّعة تحدّد نمط الإطلالة المناسب، ومع التطوّر الكبير الذي شهده العالم، والذي انعكس بشكل لافت على عالم الموضة، أصبحت الملابس الكاجوال ضرورية في خزانة السيدة، وبات قماش الدنيم، بشكل خاص، عنصراً أساسياً في إطلالاتها.

 

لوكافالييه Lecavallier خريف 2022

 

 

 

 


Denim in Culture
مراحل التطوّر

 


ظهر الدنيم في بدايته في مدينة نيم الفرنسية، وكان الحافز الأول لظهوره الأفلام ذات النمط الغربي، التي كانت تظهر رعاة البقر وهم يمتطون الخيول مرتدين سراويل الجينز، والتي ساهمت في انتشار الجينز في مختلف شوارع المدن الأميركية.

ومع اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1939، بدأ قماش الدنيم الذي ظهر على شكل سروال الجينز وسترات الجينز، يحظى بشعبية كبيرة بين الجنود الأميركيين، ما عزز مكانته في الأزياء الذكورية، وأصبحت أزياء الدنيم تعتبر ملابس الأبطال آنذاك. وفي العام 1953 اكتسب الدنيم شهرة واسعة بين صفوف الممثلين الكبار، أمثال مارلون براندو Marlon Brando، وسرعان ما انتشر هذا الاتجاه في أوروبا.

تابعي المزيد: تصاميم جمبسوت جينز لمختلف مناسباتك هذا الصيف

 

 

 

 

 


ومن ناحية أخرى، استطاع الدنيم أن يخفّف من التفاوت الاجتماعي، حيث بات الأغنياء يستبدلون البدلات الفاخرة والسراويل الرسمية بسراويل الجينز في مناسباتهم الخاصة، بعد أن كان هذا اللباس حكراً على العمال والفقراء. وخلال حقبة الستينيات، استطاع الدنيم أن يسيطر على مشهد الموضة، وبات الخيار الأول لمختلف طبقات المجتمع على تنوّع أذواقها.

واستمرّ الدنيم في الانتشار والتطوّر حتى أصبح أحد أبرز الأقمشة المستخدمة في تصميم الأزياء النسائية والرجالية وحتى الولادية. فهو قماش عملي ومريح، يستخدمه المصمّمون لتقديم ملابس كاجوال وأنيقة في الوقت نفسه. حتى أنه دخل في مجموعات الأزياء الراقية، التي كان يخيّم عليها النمط الكلاسيكي والأقمشة الفاخرة.

تابعي المزيد: ®501: الرقم الصعب الذي قلَبَ المقاييس

 

 

 

 


Key Trends
صيحات الدنيم للموسم الجديد

 


كما سبق أن ذكرنا، استطاع الدنيم أن يدخل إلى مختلف مجموعات الدور العالمية، سواء الأزياء الراقية، أو الجاهزة، أو حتى الإكسسوارات، التي زادها هذا القماش حيويّة وشباباً. وفي جولة على مجموعات خريف وما قبل خريف 2022، لفتتنا صيحات الدنيم التي حملتها العروض.

 


High and Wide Pants
السراويل الواسعة والعالية الخصر


ظهرت سراويل الجينز لهذا الموسم بتصاميمها المتنوّعة، وكان أبرزها تلك التي تتميّز بقصّتها الواسعة وخصرها العالي. مستوحاة من حقبة السبعينيات، ستمنحك هذه القصّة شعوراً بالراحة والتحرّر، يمكنك أن تنسّقي سروال الجينز مع قميص ضيّق وحذاء بلاتفورم، لإطلالة جذابة، أو مع توب وحذاء رياضي، لطلّة شبابية.


Denim Skirts
تنانير دنيم


إذا كنت من اللواتي يفضّلن ارتداء التنورة بحثاً عن إطلالة أنثوية جذابة، فإن عروض الموسم الجديد لم تبخل في تقديم تصاميم تنانير جينز ،منها القصير ومنها الطويل، بما يتلاءم مع مختلف الأذواق والإطلالات. أكملي طلّتك بالتنورة الجينز بحزام رفيع، وحذاء بكعب عالٍ، أو باليرينا ناعمة.

تابعي المزيد: إطلالات كاجوال أنيقة لليوم الوطني السعودي 2022


Vintage Style
أسلوب الفينتدج

 


أزياء الجينز ذات اللون الباهت، والمزيّنة بالجيوب العريضة، التي تعيد إلى أذهاننا النمط القديم لأزياء الدنيم، كانت حاضرة في عروض خريف وما قبل خريف 2022. اعتمدي هذه التصاميم في مشاويرك الكاجوال، ونسّقيها مع إكسسوارات شبابية وجريئة.

 


Casual Blazers
السترات العصرية


بعيداً عن البليزر وقصّتها المستقيمة، ستلفتك سترات الجينز الفضفاضة والهدلة، التي قدّمتها الدور العالمية، حرصاً منها على تأمين خيارات عملية وجذابة في الوقت نفسه. نسّقي سترة الجينز مع فستان بتصميم عصري، وزيّني إطلالتك بإكسسوارات غنيّة، كحقيبة كروسبودي مصنوعة من الدنيم، أو حذاء رياضي بتصميم لافت.

ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني

تابعي المزيد: أزياء الدنيم في مجموعات الريزورت Denim Resort Collections 2022