الأمير محمد بن سلمان يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي - الصورة من واس

رأس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الاجتماع الذي عقده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اليوم الثلاثاء بقصر اليمامة بمدينة الرياض.

استعراض عدد من الموضوعات

واستعرض المجلس خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، ومنها العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط حيال التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية، وتضمن العرض تفصيلاً عن أبرز المؤشرات ذوات الصلة بالاقتصاد الوطني لا سيما ما شهدته قطاعات الاقتصاد الوطني من نمو على مستوى عدد كبير من القطاعات والأنشطة خلال الفترة الماضية، وتضمن العرض نظرة إلى آفاق الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة وتحليلاً لأبرز المؤشرات.

مناقشة حوكمة الرؤية

وناقش المجلس خلال اجتماعه العرض المقدم من مكتب الإدارة الإستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في شأن حوكمة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأدوار الجهات الداعمة.

عرض من وزارة الصحة

كما اطلع على العرض الدوري المقدم من وزارة الصحة السعودية حيال آخر المستجدات والتطورات الصحية المرتبطة بجائحة كورونا "كوفيد – 19"، والعرض المقدم من مكتب إدارة المشروعات بأمانة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حيال متابعة قرارات وتوصيات المجلس خلال فترة الربع الرابع من العام المنصرم 2022م.
وقد اتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات القرارات والتوصيات اللازمة.
تابعي المزيد: بالزي التقليدي.. "سارة" أول روبوت بشري صنع بأيدي سعودية يشارك في مؤتمر ليب23

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية

يعنى المجلس بالأمور الاقتصادية والتنموية، وتنسيقها على النحو الذي يساعد الدولة على توحيد توجهاتها بكل ما يتعلق بشؤون الاقتصاد والتنمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر