فوائد جراحة الجفن المزدوج لتجميل وتكبير العينين بأحدث الطرق

نتائج جراحة الجفن المزدوج
نتائج جراحة الجفن المزدوج
قص الجفن
قص الجفن
جراحة رأب العين
جراحة رأب العين
نتائج جراحة الجفن المزدوج
قص الجفن
جراحة رأب العين
3 صور

هل تساءلت يوماً ما إذا كان أحد الجفون العلوية أو كليهما أكثر وضوحاً؟ هذا يمكن أن يجلب تناسقاً أكبر لوجهك. بعض النساء لديهن تجاعيد عميقة بشكل طبيعي في جلد الجفن العلوي، مما يمنحك تحديداً طبيعياً. جراحة الجفن هنا يمكن أن تجعل العين منبثقة أكثر وكذلك تحسن أي إعاقة في الرؤية. إذا كنت تفكرين في إجراء جراحة الجفن المزدوج، فمن المهم أن تفهمي الإجراء وكيف يمكن أن يغير توازن الوجه.

ما هي جراحة تجميل الجفن

قص الجفن


تُعرف جراحة تجميل الجفن أيضاً باسم جراحة الجفن المزدوج. يهدف هذا الإجراء إلى إضافة تجعد طبيعي المظهر للعين حيث لا يوجد تجعد من الأساس. عندما لا يحتوي الجفن على تجعد يبرز مقلة العين، فإنه يُعرف باسم أحادي الكتلة. تشعر الكثير من النساء أن تجعد الجفون العلوية يجعل عيونهن تبدو أكثر بروزاً ووضوحاً. فتعرفي أكثر على هذه الجراحة.

جراحة الجفن المزدوج الآسيوية

يمكن للرجال والنساء من جميع الأجناس والأعراق البحث عن جراحة الجفن المزدوج. ومع ذلك، فإنه يحظى بشعبية خاصة لدى المرضى الآسيويين، الذين قد يكون لديهم نسبة أكبر من الأحادي. هذا يعني أن طية العين الآسيوية عادة ما تكون أقل بروزاً مما هي عليه في الأعراق الأخرى. يمكن أن تضيف جراحة الجفن المزدوج، التي تسمى أحياناً رأب الجفن الآسيوي أو جراحة الجفن الكورية، ثنية طبيعية المظهر بين الرموش والحواجب. يمكن أن يكون هذا قراراً شخصياً للغاية، خاصة وأن العيون هي سمة مهمة ومميزة.

ما هي الأنواع المختلفة لجراحة الجفن المزدوج؟

شق كامل: تتضمن جراحة الجفن المزدوج شق كامل على طول الجفن العلوي. يوصى بهذا للمرضى الذين لديهم جلد جفن علوي سميك ومتوحّد شديد. في هذا الإجراء، تتم إزالة الأنسجة الزائدة والجلد للحصول على طية أكثر وضوحاً.
شق جزئي: إجراء شق جزئي أو رأب الجفن مناسب للمرضى الذين لديهم كمية صغيرة من الجلد والأنسجة في جفنهم العلوي. يمكن أن يكون أيضاً حل وسط جيد للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على مظهر العين. هذا صحيح بشكل خاص مع جراحة الجفن الآسيوية، حيث يمكن للمريض اختيار شق صغير فقط لإعطاء انطباع بوجود طية الجفن.

فوائد هذه الجراحة

جراحة الجفن المزدوج هي إجراء تجميلي يعزز مظهر ثنية الجفن للعيون التي تفتقر إلى تجعد الجفن العلوي. هناك فوائد متعددة لهذا الإجراء، بما في ذلك:
- تسمح للعين أن تبدو أكثر بروزاً وأكبر.
- إعطاء العين شكلاً أكثر تحديداً حيث يمكن وضع المكياج بسهولة أكبر من خلال توسيع العين.
- الحصول على مظهر تجعد فوق العين
- تمنح توازناً وتناغماً أكبر للوجه، خاصةً إذا كان هناك خلل في ثنايا الجفن العلوي.
- إزالة المظهر "المنتفخ" الذي يمكن أن يكون سمة من سمات العيون الأحادية.
- بالإضافة إلى هذه الفوائد، يمكن أن يوفر إجراء جراحة الجفن المزدوج فرصة لمعالجة وتصحيح حالات الجفن الأخرى، مثل تدلي الجفن ونمو شعر الرموش إلى الداخل.

كم من الوقت يستغرق التعافي من جراحة الجفن المزدوج؟

جراحة الجفن المزدوج هي جراحة طفيفة لا تتطلب سوى شق صغير ورفيع. هذا يعني أن وقت الشفاء أقصر بكثير من الجراحات التجميلية الشائعة. يتم وضع الغرز في مكانها لإغلاق الشق والسماح بظهور ندبة بالكاد مرئية. تتم إزالة هذه الغرز بعد أسبوع من الجراحة. خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة، يستطيع العديد من المرضى العودة تماماً إلى أنشطتهم اليومية العادية. في حال كنت مهتمة بهذه الجراحة قد ينفعك معرفة المزيد عن تجميل الجفون مع رفع الخدود