جيجي حديد وكيندال جينر تتألقان في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2023

Gigi Hadid presents a creation for Prada on February 23, 2023 during the Fall-Winter 2023-2024 Women's Collections as part of the Fashion Week in Milan. Marco BERTORELLO / AFP
Gigi Hadid presents a creation for Prada on February 23, 2023 during the Fall-Winter 2023-2024 Women's Collections as part of the Fashion Week in Milan. Marco BERTORELLO / AFP

اتسمت عروض أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2023 بالكثير من المفاجآت، وقد سجّلت منصات العروض في عاصمة الموضة الإيطالية العديد من الاتجاهات وأبرزها سيطرة الرمادي والمشتقات الترابية، ولكنّ الإطلالة التي سرقت الأضواء كانت لكل من جيجي حديد Gigi Hadid وكيندال جينر Kendal Jenner نجمة عرض برادا Prada لخريف 2023.

جيجي حديد Gigi Hadid - الصورة من Imax Tree


لقد أبدع راف سيمونز Raf Simons المدير الإبداعي للدار بالتعاون مع موتشيا برادا Miuccia Prada في تنفيذ تصاميم راقية من معاطف وبدلات وفساتين بألوان تركزت على الرمادي بكافة تدريجاته ويليه العسلي والقرميدي والبني المحمرّ. وقد تألقت كيندال جينر بمعطف بني بلون الكاميل يكشف عن ساقيها، وقد انتعلت حذاء مزخرفا بالزهور. أما جيجي حديد فظهرت بكامل أناقتها متدثرة بمعطف رمادي مع حذاء مزخرف بالزهور البيضاء ونسقت البلوزة السوداء بياقة قارب مع تنورة رمادية من الكشمير مطرزة بزهور منفذة بتقنية الأوريغامي.

للمزيد من أخبار الدار الإيطالية مع تولي المصمم راف سيمونز مهامه كمدير إبداعي تابعي أبرز توجهات الموضة لدى برادا في العام 2022.


موسكينو والباستيل 

موسكينو Moschino- الصورة من Imax Tree


ومن العروض التي سجلت إقبالاً لافتاً الى جانب برادا، نذكر عرض موسكينو Moschino الذي غص بتاييرات التويد بلون الإنديغو أو باللونين الأبيض والأسود. وأضاف العرض فساتين من الساتان الأسود مع تفاصيل من القماش عند الأكمام بلون الفوشيا، أو نفذ المدير الإبداعي فساتين التول الباستيل بقصات أميرية لونت منصة العرض بألوان زاهية في عز الشتاء. كما رصع الفساتين عند الصدر بأحجار ملونة حتى الأوراك وزخرف قفازات الموسلين الشفافة.

بلومارين Blumarine يستوحي من شخصيات تاريخية عرضه الرائع

بلومارين Blumarine- الصورة من Imax Tree
                     بلومارين Blumarine- الصورة من Imax Tree
 

لعل العرض الأجمل هو بلومارين Blumarine الذي قدم لنا ملابس استعراضية من وحي ملاحم بطولة لسيدة استثنائية من التاريخ وهي جوان أوف أرك، إذ اعتادت الدار على ألوان ترابية، مستوحاة من الأرض وألوان لهيب ألسنة النار أي البني المحمر والقرميدي والنحاسي والعسلي الخردلي. واستعانت بالجلد على شكل بلوزات كروب توب قصيرة مع سراويل ضيقة أنثوية الطراز ذات خصر منخفض مع إكسسوارات من الجلد.

زينب حازم

زينب حازم- الصورة من Imax Tree


ومن الأسماء الجديدة المبدعة التي عرضت ضمن أسبوع ميلانو نذكر زينب حازم وقد اخترنا من مجموعتها فستاناً من ريش النعام الأبيض بقصة خالية من الأكمام ويزدان بحزام ملون مطرز بالباييت الذهبي. كما نظمت غرفة الموضة الإيطالية عرضاً جماعياً لمواهب استثنائية لإطلاقها في عالم الموضة، إيماناً منها بدعم المواهب الشابة.

للمزيد من أخبار عاصمة الموضة الإيطالية، تابعي معنا انطلاقة قوية لأسبوع ميلانو للموضة

خوسروف يعتمد اللون القرميدي

خوسروف Khosrov- الصورة من Imax Tree


ومن أبرز المصممين الشبان الذين كرسوا إبداعهم في عرض مستقل نذكر دار خوسروف Khosrov. فلقد اتسم عرض المصمم الشاب خوسروف بتركيزه على الألوان الترابية مثل البني بكافة تدريجاته، وقد اخترنا لك بلوزة من دون أكمام مطرزة بالذهبي مع تنورة مستقيمة القصة وطويلة باللون القرميدي.

للمزيد من أخبار أسابيع الموضة العالمية لخريف 2023 والتي انطلقت من نيويورك ولندن فـ ميلانو وقريباً في باريس، تابعي معنا أحدث اتجاهات الإكسسوارات من أسابيع الموضة الراقية.