مركز محمد بن راشد للفضاء يبث أولى حلقات برنامج "الإمارات للآداب في الفضاء"

بث أولى حلقات برنامج "الإمارات للآداب في الفضاء". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
بث أولى حلقات برنامج "الإمارات للآداب في الفضاء". الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء يوم أمس الجمعة الموافق 10 مارس عن بث أولى حلقات برنامج الإمارات للآداب في الفضاء؛ البرنامج التفاعلي الذي تم تدشينه في إطار التعاون مع مؤسسة الإمارات للآداب.

الحلقة الأولى

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فقد شهدت الحلقة الأولى تواجد رائد الفضاء "سلطان النيادي" الذي يقوم حاليًّا بأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب على متن محطة الفضاء الدولية إلى جانب كل من سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، وإيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة الإمارات للآداب الذين دعوا الجميع لمتابعة البرنامج ومشاركة توقعاتهم عما ستشهده الحلقات المُقبلة.

وكانت الحلقة قد عرضت لقطات مباشرة من الفضاء لرائد الفضاء سلطان النيادي إلى جانب ظهور رائد الفضاء هزاع المنصوري الذي شرح أهمية ممارسة الرياضة في الفضاء وأوجه الاختلاف بينها وبين ممارستها على الأرض ودور الجاذبية والجاذبية الصغرى في اختيار نوعية التمارين الرياضية في الفضاء.

أكثر من 170 مدرسة

يذكر أنّ أكثر من 170 مدرسة اشتركت لمشاهدة الحلقة الأولى إلى جانب المتابعين من دول الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وسيتاح على مدار 20 أسبوعًا أمام الطلبة فرصة متابعة رائد الفضاء سلطان النيادي في مهمته على متن محطة الفضاء الدولية. كما سيُتاح لهم الاستمتاع بفرصة معرفة المزيد عن الفضاء من كتّاب ومتخصصين في المجال، بالإضافة إلى رواد الفضاء المشاركين في البرنامج هزاع المنصوري ونورا المطروشي إذ يسلط جميعهم الضوء على التحديات المختلفة التي يواجهها رواد الفضاء والابتكارات التي تساعد في التغلب على هذه التحديات.

موعد بث الحلقة الجديدة

وسيتم بث حلقة جديدة كل يوم خميس أسبوعيًّا في تمام الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات، وتركز كل حلقة على موضوع مختلف لمساعدة الطلبة على ربط الدروس المستفادة من مناهجهم الدراسية بالحياة الواقعية والعالم من حولهم.

مشاركة التلاميذ

يمكن للتلاميذ مشاركة نتائجهم في الأنشطة الخاصة بكل حلقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #ELFinSpace للحصول على فرصة للظهور على موقع المبادرة، أو لعرضها من قبل رائد الفضاء سلطان النيادي في محطة الفضاء الدولية.

برنامج "الإمارات للآداب في الفضاء"

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج "الإمارات للآداب في الفضاء" يهدف إلى:
• دمج عجائب السفر إلى الفضاء في المناهج الدراسية.
• إلهام الجيل القادم من رواد الفضاء من خلال معرفة المزيد عن علوم الفضاء واستكشاف العوالم التي نرتحل إليها بخيالنا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر