أفكار لتزيين المنزل الحديث في رمضان هذا العام (1444)

أفكار لتزيين المنزل الحديث في رمضان 1444
البالونات تعلّق في غرف المنزل خلال شهر رمضان
البالونات تُزيّن المنزل خلال شهر رمضان
المصابيح الزخرفية
المصابيح الزخرفية توزّع على الجدران
فوانيس رمضان
الفوانيس تستخدم في تزيين المنازل
الشموع المعطرة 
الشموع 
أركان المنزل تواكب مناسبة حلول رمضان 
إكليل "مودرن" لتزيين المنزل
البالونات تعلّق في غرف المنزل خلال شهر رمضان
المصابيح الزخرفية
فوانيس رمضان
الشموع المعطرة 
أركان المنزل تواكب مناسبة حلول رمضان 
6 صور
هناك العديد من اللمسات والتصاميم الكفيلة بجعل المنزل، بأركانه، يواكب مناسبة حلول رمضان 1444 التي ستحل بعد أيام؛ في هذا الإطار، لا بد من إصلاح أي أثاث يحتاج إلى عناية، مع التزيين باستخدام الإكسسوارات المذكورة، في السطور الآتية.

زينة المنزل في رمضان 1444

المنزل، بأركانه، يواكب مناسبة حلول رمضان 1444 التي ستحل بعد أيام
  • الفوانيس: تُستخدم الفوانيس في تزيين المنزل، مع الإشارة إلى أن هذه الإكسسوارات تعرف كل رمضان التجدد من خلال التصاميم والألوان والأحجام.
    الفوانيس تستخدم في تزيين المنزل
  • المصابيح الزخرفية: توزّع على الجدران أو الأسقف أو الأرضيات أو أسطح الطاولات، من دون الإغفال عن الأضواء المعلقة.
    المصابيح الزخرفية توزّع على الجدران
  • الشموع: جنبًا إلى جنب الإنارة اللطيفة، تساعد الشموع، بدورها، في تحسين حالة الفرد المزاجية. لذا، تندرج الشموع، لا سيما المعطرة، تحت خانة الأفكار لتزيين المنزل الحديث في رمضان هذا العام. في هذا الإطار، تحلو رائحة الخزامى أو الورد أو الفانيليا.
    الشموع
  • البالونات: تزيّن المنزل خلال شهر رمضان، وهي تتخذ من الأسقف مطرحًا لها أو الجدران أو خلفيات الجلسات أو الأعمدة، مع الإشارة إلى أن أفكار تزيين المنزل الحديث في رمضان هذا العام تقضي بصف البالونات متعددة الحجوم، بشكل عشوائي.
    البالونات تُزيّن المنزل خلال شهر رمضان
  • الزهور: تصحّ الاستعانة بإكليل من الزهور الجميلة في إطار تزيين باب المنزل والترحيب بالضيوف، أو أي منطقة أخرى. في هذا الإطار، تُستخدم الزهور النضرة وشرائط الساتان مع كتابة رمضان مبارك في منتصف الإكليل.
  • البسط والسجاد: يقدم شهر رمضان فرصة مثالية لتزيين المنزل بلمسة كلاسيكية يحملها السجاد الشرقي أو البسط المحبوكة، يدويًّا.
  • مفارش طاولة الطعام والأواني الفضة اللمّاعة: لا تغيب عن طاولة الطعام التي تستضيف المآدب، مع التزيين بالشموع العطرية ذات الألوان الترابية والعبوات الفضة المحملة بالتمور والفواكه المجففة والمكسرات. إلى ذلك، قد تُعبّر أدوات المائدة عن حلول الشهر، خصوصًا تلك المصنوعة من البورسلين والمطبوع عليها عبارات دالة على الشهر، كما خواتم المناديل ذات التصاميم العربية.

ركن القراءة والصلاة

رمضان هو شهر القرآن؛ في هذا الإطار، تُضاف لمسات رمضانية إلى مساحة تجهز لقراءة القرآن، والصلاة، على أن تؤثث بمفروشات يدوية الصنع وفوانيس مختلفة المقاسات والزينة المُعلقة على الحائط، والمحتوية على رموز، مثل: الأهلة والنجوم.