خالد يوسف يدافع عن رانيا التومي: ممثلة واعدة ولو لم تكن جيدة لما كنت اخترتها

خالد يوسف- الصورة من حسابه على انستغرام
خالد يوسف- الصورة من حسابه على انستغرام
رانيا التومي في مسلسل "سره الباتع"  - الصورة من حساب رانيا على انستغرام
رانيا التومي في مسلسل "سره الباتع" - الصورة من حساب رانيا على انستغرام
خالد يوسف- الصورة من حسابه على انستغرام
رانيا التومي في مسلسل "سره الباتع"  - الصورة من حساب رانيا على انستغرام
2 صور

قال المخرج المصري خالد يوسف في اتّصال هاتفي مع إذاعة I.F.M (إذاعة تونسية خاصة) ردّا عن سؤال حول تقييمه لتجربته الأولى في إخراج الدراما التلفزيونية بمناسبة بث مسلسله :"سره الباتع" خلال شهر رمضان: " إنّ هذه هي أوّل تجربة لي في الإخراج الدرامي ،وهي تجربة صعبة ومرهقة و إني لن أكررها ثانيّة" مضيفا:"كفاية جرّبت مرّة"، وذهب إلى حد وصف تجربته في إخراج مسلسل درامي تلفزيوني ب"العملية الانتحارية"، و قال إنّ التصوير دام 5 أشهر ،ما نمتش" ـ حسب تعبيره ـ مشيرا في المقابل أنّ تصوير فيلم بالنسبة له لا يتجاوز 8 أسابيع.

الهويّة المصريّة

وسُئل خالد يوسف عن معنى عنوان المسلسل "سره الباتع "، فأجاب بأن العنوان هو تعبير من العامية المصرية ومعناه الظاهر مشتقّ من مقولة عن الأولياء الصالحين ممن لهم كرامات . وأكد المخرج أن المسلسل يتحدث عن الهوية المصرية وأنه يثير النخوة والاعتزاز مضيفا:"أنا من اخترت موضوع المسلسل وشاركت في إنتاجه" .

جدل حول دور الممثلة رانيا التومي

من جهة أخرى ، أثارت مشاركة الممثلة التونسيّة رانيا التومي في المسلسل ضجة ،وهو أول دور يسند لها في مصر. وسبب هذه الضجة والجدل هو ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من نقد لاذع للشكل الذي ظهرت به رانيا التّومي في المسلسل والملابس التي ارتدتها إذ أسند لها المخرج خالد يوسف دور فتاة جميلة ومغرية ،كما انّ بعض النقاد المصريين ذكروا بأنها لا تصلح لأداء دور عالمة آثار.

اختيار

وردّا على الجدل وحملة السخرية التي تعرضت لها الممثلة التونسية الشابة قال المخرج خالد يوسف في حديثه لإذاعة IFM أنه اختار رانيا التومي لأنها تجيد اللغة الفرنسية والدور يتطلّب ذلك ولأنها تتميز بالجمال والأنوثة والدراما تتطلب ذلك ،مضيفا ان دورها يتمثل في دور بنت تستخدمها عصابة دولية أرسلتها لسرقة الآثار وقال أنه كمخرج للعمل هومن اختار الملابس ومسؤوليّة ذلك تعود له وحده .

فوتوشوب

وأشار ان الصورة المستخرجة من المسلسل والتي تم تداولها على وسائل التواصل الإجتماعي وكانت موضوع سخرية وجدل هي صورة وقع تشويهها"ملعوب فيها " ـ حسب تعبيره ـ ، أي وقع تحريفها بطريقة "الفوتوشوب".

ممثلة واعدة

واتجه خالد يوسف إلى الرأي العام في تونس قائلا:" أنا مهتم بالجمهور التونسي وأكنّ له كل الاحترام واعتز به ويهمني ان لا يحصل أي لبْس، فتحية إكبار للجمهور التونسي وللمرأة التونسية التي انا أقدر مدى تمدنها ورانيا التومي هي "ممثلة كويسة" ادت دورها جيدا وأبلت فيه بلاءً حسناً، وهي ممثلة واعدة ولو لم تكن جيدة لما كنت اخترتها".

كوكبة من النّجوم

ومسلسل “سره الباتع” ضم كوكبة من ألمع النجوم على غرار أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، نجلاء بدر،عمرو عبد الجليل صلاح عبد الله ، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، وهو مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف..

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»