ما هي تنس الطاولة في اليوم العالمي لتنس الطاولة وفوائدها؟

رياضة تنس الطاولة (المصدر: pexels )
رياضة تنس الطاولة (المصدر: pexels )
رياضة كرة الطاولة رائعة للجميع (المصدر: pexels )
رياضة كرة الطاولة رائعة للجميع (المصدر: pexels )
رياضة تنس الطاولة (المصدر: pexels )
رياضة كرة الطاولة رائعة للجميع (المصدر: pexels )
2 صور

تستقطب تنس الطاولة أو كرة الطاولة أكبر عدد من الفوائد الصحية. سواء كنت لاعبة مبتدئة أو محترفة، لا يمكن إنكار الشعور بالرفاهية بعد المباراة. لعبة الـ"بينغ بونغ" متاحة للجميع وتوفر آفاقاً للتطور وفقاً لجميع المستويات. ما هي الفوائد الجسدية والعقلية؟ اكتشفي الفوائد غير المتوقعة لهذا النشاط الرياضي واتبعي ممارسة منتظمة دون تأخير:

هل تعلمين أن تنس الطاولة هي الرياضة الفردية الأكثر لعباً في العالم؟

يتطلب تركيب طاولة "بينغ بونغ" مساحة صغيرة جداً. هذه البصمة الصغيرة تسمح بالممارسة في الهواء الطلق أو في الداخل. تنس الطاولة يناسب جميع الأذواق، من لعبة مع الأصدقاء إلى مسابقة دولية. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لتعلم الإيماءات الأولى والاستمتاع. وفقاً للاتحاد الفرنسي لتنس الطاولة، يوصى بهذه الرياضة بشكل خاص للأشخاص الذين يحتاجون إلى التعافي من مرض أو حادث، حيث تطور رياضة الـ Ping pong التنسيق الحركي والمهارات الحركية.

كرة الطاولة تساعد على السرعة والتركيز

رياضة كرة الطاولة رائعة للجميع (المصدر: pexels)

 


تنس الطاولة هي رياضة السرعة والدقة. تحسّن ردود الفعل وتؤدي إلى مزيد من المهارة. مهما كان مستواه، فإن اللاعب يتجاهل المشتتات الخارجية. التركيز عامل حاسم في نتيجة المباراة. ممارسة كرة الطاولة هي أن تتعلمي توجيه انتباهك إلى اللعبة لتحقيق هدفك. هذه القدرة على التركيز مفيدة جداً في الحياة اليومية. العمل بكفاءة أو الإنتاجية أو إدارة الإجهاد: العديد من الفوائد الإيجابية المرتبطة بممارسة كرة الطاولة. التمكن التدريجي للحركات يجعل من الممكن التحكم في اللعبة وقيادتها. كما تطوّر تنس الطاولة مهارات تحليلية شيقة للغاية. التبادلات سريعة، ويتوقع اللاعبون ويفكرون باستمرار في الإجراءات التالية. أنتِ تراقبين خصمك وتفهمين طريقة عمله وتختارين القرار الذي سيفاجئه. تساعد لعبة Ping pong على التحليل واتخاذ القرار في ثوانٍ. تتعلمين أن تكوني سريعة ونشطة وديناميكية. وترغبين الاطّلاع على طرق تقوية الذاكرة.

 

تنس الطاولة.. تمرين ممتاز لصحة القلب

تنس الطاولة تحرق 250 سعرة حرارية في الساعة. إنه من أفضل التمارين لصحة القلب والأوعية الدموية إذ يوفر فوائد مقوّية للقلب. تتميز لعبة Ping pong بأنها تعمل على تشغيل الجسم كله، من الذراعين والساقين والظهر إلى الجسم كله؛ فهي تجلب الانسجام والتناغم. لبناء العضلات ورسم خطكِ، راهني على ممارسة ديناميكية ومنتظمة. تطور تنس الطاولة المرونة من خلال تقوية عضلات الساقين من خلال العديد من الانثناءات والتمدد. تنس الطاولة هي رياضة كاملة معروفة بفوائدها الصحية العديدة. التركيز والحيوية والدقة أو تقوية العضلات، فهي تحقق التوازن الجسدي والعقلي، وهي في متناول الجميع. إذن، ما الذي تنتظرينه لتبدئي؟ ربما يهمك التعرف إلى تمارين شد البطن.

إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المصدر: ch.cornilleau.com