البنفسجي بتنسيقات مرهفة Lilac Palette

البنفسجي بتنسيقات مرهفة Lilac Palette
البنفسجي بتنسيقات مرهفة Lilac Palette

قد لا يكون البنفسجي الزاهي هو لون العام بحسب بانتون Pantone، لكنّ الظلال البنفسجية الباستيلية وتلك الليلكية، سيطرت على عدد كبير من مجموعات أزياء هذا الموسم. يطلق هذا اللون المهدّئ طاقة مغناطيسية عند اقترانه بظلال لونية معيّنة، مثل اللونين المحايدين، الأبيض والبيج. هذه اللوحة الأنثوية هي حتماً موضة الموسم الصيفي، لذا لا تتردّدي في تبنّيها.
 

أمبوريو أرماني Emporio Armani


Lavender Shades
تدرّجات الخزامى

 


يوصف لون الخزامى بكونه أرجوانياً متوسّطاً، أو أرجوانيّاً فاتحاً وردياً. يمكن استخدام مصطلح الخزامى بشكل عام لتطبيقه على مجموعة واسعة من ألوان البنفسجي الباهت، أو الفاتح، أو الرمادي، ولكن ذلك فقط على الجانب الأزرق، بينما يظهر الأرجواني الشاحب على الجانب الوردي. استخدم كل من جايسون وو Jason Wu، وبرابال غورونغ Prabal Gurung، وأولا جونسون Ulla Johnson، ومارني Marni اللون البنفسجي لإضفاء مظهر أنثوي مناسب للنهار؛ فيما أعطت دار أرلينغتون 16 16Arlington تفسيراً ساحراً للأرجواني، فاقترحت به فستاناً طويلاً مرصّعاً بالكريستال، مثالياً للسهرات. بدورها، طرحت جيني Genny في مجموعتها لربيع وصيف 2023 العديد من الملابس الليلكية، منها بدلة أنيقة للغاية وأنثوية مع سترة قصيرة منسدلة. هذا واختارت دارا بورا أكسو Bora Aksu، وسيسيلي باهنسن Cecilie Bahnsen، الأسلوب البوهيمي الأنيق، حيث ابتكرتا فساتين أرجوانية مليئة بالكشاكش وطبقات التول.

 


Color Combinations
تمازجات لونية

 


إذا كنت تفكرين في إضافة بعض القطع بلون الخزامى إلى خزانة ملابسك لعام 2023، فتصيّدي الأفكار مباشرةً من المدرجات ومناسبات السجادة الحمراء.

يمكنك تنسيق هذا اللون جنباً إلى جنب مع الألوان الزاهية الأخرى، مثل الزهري أو الأخضر النعناعي، كما ظهر في الكثير من الأحيان على منصات العرض لموسم عرض ربيع وصيف 2023، لدى تيبي Tibi، وبراندون ماكسويل Brandon Maxwell، على سبيل المثال.

أما لدى فيرونيكا بيرد Veronica Beard، فظهر لون الخزامى لوحده، أو جنباً إلى جنب مع الأخضر الليموني، في بدلات بتنورة قصيرة.

يبدو اللون أيضاً رائعاً عند ارتدائه بمفرده، كما هو الحال في أطقم ذات تنانير مفتوحة أو محبوكة قّدمتها دار أكني ستوديوز Acne Studios لربيع وصيف 2023. كما ارتدت شهيرات مثل كالي كوكو Kaley Cuoco ولورا هاريير Laura Harrier أيضاً فساتين بلون اللافندر مؤخراً، في حفل توزيع جوائز Emmy لعام 2023، وكذلك لحضور عرض أزياء سان لوران Saint Laurent لخريف وشتاء 2024-2023.

 


New Variances
تباينات جديدة

 


لمحاكاة المظهر، توصي المتنبئة بالاتجاهات جيسيكا ريتشاردز Jessica Richards بارتداء ظل اللافندر من الرأس إلى أخمص القدمين هذا العام، بما في ذلك حذاؤك وبقية ملحقات الطلة. وتقول في هذا الصدد: « أحببت على منصات ربيع وصيف 2023 كيف ابتكر المصمّمون أسلوباً جديداً في الطلة الأنثوية والرومانسية، من خلال تحويل التركيز من اللوحات الوردية إلى تدرّجات اللافندر، ما أدى إلى تحديث هذا الاتجاه على الفور». ظهر لون الخزامى في مجموعة ريزورت 2023 الأخيرة من بلومارين Blumarine على شكل قميص مبهر بلون اللافندر، مع بنطلون شفاف بظلال وردية، هي فاتحة لدرجة أنه يمكن أن تصنّف بخانة اللافندر، اعتماداً على الإضاءة. وتتابع ريتشاردز قائلةً: «تتمتع ظلال الخزامى أيضاً بقدرة فريدة على عكس المزاج والإحساس الهادئين»، مستشهدة باستخدام فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham لفساتين خزامية شفافة مكشكشة على الجوارب السوداء غير الشفافة، والكعب المتناسق، وحذاء براليت أسود.

تابعي المزيد: تنسيقات مونوكروم باللّون البنفسجي

 


Lilac vs Purple
أي تدرّج يناسب شخصيتك؟

 


لكي تعرفي أي تدرّج بنفسجي يليق بشخصيتك، يجب التمييز بين الليلكي الفاتح الباستيلي، والأرجواني الحيويّ القويّ. فالليلكي هو لون بنفسجي ناعم يمثل الشباب والتأمل والهدوء، وهو يحمل اسم زهرة الليلك الرقيقة، التي ترمز إلى الربيع والتجديد. ويتم الحصول على اللون الليلكي Lilac عن طريق مزج اللونين الأزرق والأحمر تماماً.

إذا كان لون الزهرة موجوداً على الجانب الأزرق من عجلة الألوان، فإنه يرمز إلى السعادة والهدوء، بالإضافة إلى النقاوة والبراءة. في المقلب الآخر، إذا كانت زهرة الليلك أقرب بلونها من الأرجواني، فهي تدعو إلى التأمل، بالإضافة إلى دلالتها على الحب والعاطفة.

 


Ton Sur Ton
مبدأ التناغم

 


من المهم جداً أن تعرفي كيفية تنسيق هذا اللون بطريقة تبرز ملامحك وتزيد من جاذبيتك. ومن أبرز الصيحات هذا الموسم هي أن تعتمدي ألواناً متناغمة مع بعضها البعض، أي بأسلوب الـ Ton sur Ton. لذا إليك النصائح التالية:

 

  • نسّقي ألوان الإكسسوارات بشكل متناغم مع أزيائك ومن نفس الدرجة اللونية.
  • اعتمدي مجوهرات تحتوي على حجر الجمشت ذي التدرّجات البنفسجية الزاهية.
  • لا تكثري من التفاصيل، لأنّ هدف هذه الإطلالة هو الحصول على أسلوب هادئ ومميز، تماماً كمييزات هذا اللون.
  • يمكنك أن تضيفي لمسة ملوّنة إلى هذه الإطلالة، من خلال مزج البنفسجي مع تدرّجات باستيلية.


* ملاحظة: الصور من موقع ©Spotlight/Launchmetrics

تابعي المزيد: الليلكي ينعش أزياء الخريف Soft Lilac