اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الليلكي ينعش أزياء الخريف Soft Lilac

الليلكي ينعش أزياء الخريف Soft Lilac
الليلكي ينعش أزياء الخريف

يعتبر اللون الليلكي، وهو الدرجة الفاتحة من اللون الأرجواني، أحد ظلال البنفسجي، وكجميع درجات اللون الأرجواني، يمكن الحصول على الليلكي عبر مزج اللونين الأحمر والأزرق، مع إضافة القليل من اللون الأبيض، ليصبح أقرب إلى درجة الباستيل. وفي عروض خريف وشتاء 2022-2023، استطاع الليلكي أن يحجز مكانة كبيرة له في مجموعات الدور العالمية، التي زيّنت به مختلف تصاميمها، ما جعل الإطلالات تبدو منعشة وهادئة في الوقت نفسه.

 

فلايينغ سولو Flying Solo

 

 


The Origin
البحث في الأصول

 


استُخدمت كلمة «الليلك» للمرة الأولى في العام 1775، وكانت قد اشتُقّت من لون الزهرة التي تحمل هذا الاسم Lilac.

في ما مضى كان اللون الأرجواني يرتبط بالحزن، ففي بريطانيا، وخلال القرن التاسع عشر، كانت النساء يرتدين اللون الأرجواني في الفترة الأخيرة من الحداد، عندما لا يعدّ للون الأسود مبرّر أو حاجة.

ويعتبر اللون الأرجواني لوناً ملكياً، فقبل العام 1856، كانت الصبغة الأرجوانية باهظة الثمن، ولم يكن يستطيع امتلاكها سوى الأغنياء وأصحاب الطبقة الأرستقراطية والميسورة. ويُقال إنه في عهد الملكة إليزابيث الأولى، لم يكن يُسمح إلا لأقارب العائلة الملكية بارتداء اللون الأرجواني. وكذلك، أصدر يوليوس قيصر مرسوماً بأنه هو الوحيد الذي يمكنه ارتداء توجاً (رداء كان يعتمد في العصر القديم) أرجوانية. كما ارتدى الأباطرة البيزنطيون اللون الأرجواني، وكان اللون مفضلاً لدى الإمبراطورة الروسية كاثرين العظمى.

ومع بداية العام 2014، عاد اللون الأرجواني بدرجته الفاتحة ليتصدّر قائمة ألوان الموضة.

تابعي المزيد: موديلات جاكيتات رسمية قصيرة من عروض خريف 2022

 


Colors with Lilac
ألوان تناسب الليلكي

 


اللون الليلكي هو لون هادئ، يمكن تنسيقه مع الكثير من الألوان وفقاً للنمط الذي ترغبين به. للحصول على إطلالة مشرقة، بإمكانك تنسيقه مع درجات قويّة، كالبرتقالي والأصفر والأخضر والزيتوني والرمادي.. كما أن تنسيقه مع درجات ناعمة تزيد من هدوء الإطلالة وأنوثتها. فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تنسّقي تنورة باللون الليلكي مع توب باللون الزهري الفاتح، أو باللون الأوف وايت.

وعلى الرغم من أنه لا يندرج ضمن خانة الألوان الكلاسيكية، التي غالباً ما تناسب مختلف الألوان الأخرى، فإن الليلكي يتميّز بدرجة زاهية تسمح له بالتناغم مع ألوان أخرى كثيرة، كالأخضر الزيتوني والأبيض والأسود، ودرجات صاخبة تحدث تبايناً جذاباً معه.

تابعي المزيد: موديلات بليزر رسمية كم طويل لخريف 2022 للسيدات

 


Accessories Colors
الألوان المناسبة من الإكسسوارات

 


كما الأزياء، كذلك الإكسسوارات. فباقة الألوان التي يمكنك أن تختاريها من الإكسسوارات لتزيّني بها إطلالاتك باللون الليلكي غنيّة ووافرة.

 


Calm Beige
البيج الهادئ


هو لون محايد، يمكنك تنسيقه مع الليلكي بشكل ناجح. اختاري إكسسوارات باللون البيج، بدرجته الفاتحة، وزيّني بها فستانك الليلكي لتزيدي من أناقة الإطلالة ورقيّها.


Shiny Gold
ذهبي متوهّج


ولا نعني باللون الذهبي الدرجة المائلة إلى الأصفر، إنما تلك الفاتحة التي تضفي إشراقاً ووهجاً على الإطلالة. إذا كنت ترغبين في إيجاد نوع من التباين الجذاب في طلّتك، فلا تتردّدي في اختيار إكسسوارات ذهبية مع أزيائك باللون الليلكي.


White and Off-white
الأبيض وتدرجّاته


قد يبدو للبعض بأن اللون الأبيض ليس بالخيار الفريد أو اللافت. إلا أنّ مزيج الأبيض والليلكي يمنحك طلّة حيويّة، ويزيد من جاذبية أزيائك. اختاري حذاء Pump باللون الأبيض أو الأوف وايت، مع حقيبة باللون نفسه، وزيّني بهما فستانك الليلكي، لتحصلي على إطلالة أنثوية راقية.

تابعي المزيد: طرق تنسيق البنطلون الأبيض لخريف 2022

 

 

 

 


Blush Pink
الزهري المبودر


وهي درجة فاتحة وزاهية من اللون الزهري، تتناغم بشكل لافت مع اللون الليلكي. بعيداً عن الإكسسوارات، يمكنك أن تنسّقي أزياءك بهذين اللونين. كما أنّ باقة الإكسسوارات التي قدّمتها العلامات التجارية الكبرى بهذه الدرجة الناعمة، ستضع أمامك خيارات كثيرة للحصول على طلّة رقيقة.


Classic Black
الأسود الكلاسيكي


لمن ترغب في إضفاء لمسة كلاسيكية لتمنح إطلالتها باللون الليلكي بعض الرصانة والجدّية، فإن الإكسسوارات باللون الأسود ستكون خياراً موفّقاً. فلا أحد يستطيع أن ينكر تأثير اللون الأسود الكلاسيكي على الإطلالات، ومدى قدرته على جعلها تبدو أكثر أناقة.


Metallic Silver
الفضّي الميتاليكي


يضفي اللون الفضي بعض البرودة على الإطلالة. ومع ذلك فإنّ تنسيق الإكسسوارات الفضيّة مع الأزياء ذات اللون الليلكي، تجعل إطلالتك تبدو أكثر لفتاً للأنظار.

تابعي المزيد: أبرز ألوان خريف وشتاء 2022-2023